أزيكلير كريم – Azeclear Cream | لعلاج العد الشائع (حب الشباب)

أزيكلير كريم Azeclear Cream / حمض أزيلايل ۲۰٪ Azelaic Acid

الوصف: أزيكلير يثبط نمو بكتيريا بروبيوني التي تساهم في نشوء العد وافرازها للأحماض الدهنية المصاحبة للغد.
يعمل أزيكلير على تقليل تكاثر الخلايا التقرنية وتكوين التقرن، وبالتالي يمنع تكون الزوان (الرؤوس السوداء).

الخواص: ينفذ حمض أزيلايك خلال جميع طبقات جلد الإنسان بعد الاستعمال الموضعي. وتكون النفاذية أسرع خلال الجلد المصاب منها خلال الجلد السليم. يتم طرح جزء من كمية حمض أزيلايك الممتصة من خلال الجلد كما هو في البول، بينما يستقلب الجزء الباقي وتطرح المستقلبات في البول أيضا.

دواعي استعمال أزيكلير كريم

يستعمل أزيكلير في علاج العد الشائع (حب الشباب).

الجرعات وطريقة الاستعمال:
يجب غسل الجلد جيداً بالماء وحده، أو باستعمال منظفات لطيفة عند الضرورة، قبل استعمال أزيكلير كريم. يجب استعمال أزيكلير على المناطق المصابة مرتين يوميا (صباحاً ومساء) ويفرك جيدا. يجب استعمال الكريم بانتظام. يجب على المرضى ذوي الجلد الحساس استعمال أزيكلير مرة واحدة يوميا (مساء) أثناء الأسبوع الأول من العلاج، ثم يواصل العلاج مرتين يومياً. تختلف مدة العلاج من شخص إلى أخر ويعتمد ذلك أيضا على شدة العد. بشكل عام يظهر التحسن الواضح بعد حوالي 4 أسابيع. وللحصول على أفضل النتائج، يجب استعمال أزيكلير خلال مدة تصل إلى عدة أشهر ولكن ليس أكثر من ٦ أشهر.

محاذير استعمال Azeclear Cream

• يجب استعمال هذا المستحضر على الجلد فقط. تجنب ملامسته للعينين أو الأغشية المخاطية. عند حدوث التلامس بطريق الخطأ، تغسل المنطقة المصابة بكميات وافرة من الماء.
• يجب الحد من استعمال مواد التجميل والمنظفات القوية والتي قد تزيد من سوء حالة العد. استشر الطبيب أو الصيدلي بشأن استعمال مستحضرات التنظيف المناسبة. الاستعمال خلال فترتي الحمل والإرضاع. لا تتوفر دلائل حول سلامة استعمال حمض أزيلايك أثناء فترتي الحمل أو الإرضاع. لذا ينصح بتجنب استعمال المستحضر أثناء فترتي الحمل والإرضاع إلا عند الضرورة أو عند عدم توفر بديل مناسب.

التداخلات الدوائية: غير معروفة.

الأعراض الجانبية:
• نادرا ما يحدث تهيج جلدي موضعي (احمرار، تقشر، حكة أو شعور بحرقة)، وعادة ما تكون في بداية العلاج. يكون التهيج في معظم الحالات خفيفا وسرعان ما يزول مع استمرار العلاج. إذا استمر التهيج بشكل واضح، يجب تقليل كمية الكريم المستعمل، أو تقليل عدد مرات الاستعمال، أو يجب ايقاف العلاج مؤقتاً حتى زوال الأعراض.
• سجلت حالات نادرة جدا لتفاعلات التحسس الضوئي اثناء استعمال حمض ازيلايك.
• في حالات نادرة جدا، تم تسجيل حدوث تفاعلات اسية في الجلد (مثل الطفح الجلدي).

فرط الجرعة: لا يتوقع حدوث فرط الجرعة عند الاستعمال العادي. ولكن في حال تناوله أو استعماله بطريق الخطأ، يجب الاتصال بالطبيب أو الذهاب إلى أقرب مستشفى.

ظروف الحفظ: يحفظ حتي ۳۰ درجة مئوية.
كيفية التزويد: أزيكلير كريم: كل غرام يحتوي علي حمض أزيلايك ۰٫۲ غم (۲۰٪ وزن/وزن) في أنابيب سعة ۳۰ غرام.

إنتاج: الشركة المتحدة لصناعة الأدوية – الأردن.

صورة,عبوة, كريم, أزيكلير, Azeclear ,Cream
صورة: عبوة كريم أزيكلير Azeclear Cream

أضف تعليق

error: