٨ دول أوروبية ممتازة للرحلات السياحية

هذه أعلام دول أوروبية ممتازة نقترحها عليك للرحلات السياحية

تُعرف قارة أوروبا بأنها تضم أكثر دول العالم أهمية على الرغم من صغر حجمها حيث تعتبر ثاني أصغر قارات العالم، فإذا كنت ترغب في معرفة من هم الثمان دول أوروبية التي نقصدها، تابع معنا.

قائمة: ٨ دول أوروبية للرحلات السياحية

إليك الآن قائمتنا التي تضُم تمانِ دول أوروبية رائعة، وممتازة للرحلات السياحية والسفر وقضاء الإجازات، فإليك معلومات عنهم الآن.

١. النمسا

تتميز النمسا كونها تضم مجموعة متنوعة من النظم السياسية والاقتصادية مما جعلها إمبراطورية مشهورة متعددة الجنسيات، وبالرغم من الإضرابات العصيبة التي مرّت بها، إلا أنها تحولت إلى دولة مستقرة اجتماعيا وثقافيا، وقد اتخذت مدينة فيينا عاصمةً لها ويحدها شمالا دولة التشيك، والمجر من الشرق، وسلوفينيا جنوبا، وسويسرا غربا، وقد تمتلك الكثير من القلاع الكبرى والآثار من العصور الوسطى التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

٢. فرنسا

تقع دولة فرنسا في شمال غرب أوروبا وعاصمتها باريس، تعد من أهم دول العالم الغربي تاريخيًا وثقافيًا، كما لعبت دورًا مهمًا للغاية في الشؤون الدولية، يحدها المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، وجبال الألب مما اكسبها طابع استراتيجي مهم، بالإضافة إلى أنها أهم مراكز الإنتاج الزراعي في أوروبا وواحدة من القوى الصناعية الرائدة في العالم، كما تجذب إليها أكبر عدد من الزوّار سنويا لتمتعها بالعديد من المناطق السياحية.

٣. إيطاليا

تقع دولة إيطاليا جنوب وسط أوروبا، اشتهرت بمظهرها المقارب لشكل الحذاء، وقد تضم أعلى سلسلة جبال في العالم وهي جبال الألب، كما تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الواقعة على بحيرات جبال الألب، وأشهر المباني في العالم مثل الكولوسيوم وبرج بيزا المائل مما جعلها ثالث أكبر دولة سياحية في أوروبا، تشتهر بثقافتها الفنية والهندسة المعمارية والموسيقى، أما من ناحية السكان فقد تضم الكثير من الأعراق المتنوعة.

٤. تركيا

تًعد تركيا من أكبر دول أوروبا من ناحية المساحة والسكان، لذا تمتلك موقع جغرافي مميز وفريد كونها جسرًا بين قارتي آسيا وأوروبا، حيث تقع على مفترق طرق البلقان، القوقاز، الشرق الأوسط، وشرق البحر الأبيض المتوسط كل ذلك جعلها نقطة التقاء الثقافات الشرقية والغربية، أما من ناحية العاصمة فقد اتخذت مدينة أنقرة وأكبر مدنها ومينائها إسطنبول.

٥. دولة ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم وقد يعتمد الجزء الأكبر منها إلي الميزانية السياحية الضخمة حيث تحتوي على مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية مثل الجبال الطويلة الشاهقة في الجنوب والسهول الرملية في الشمال، إلي جانب تاريخها العريق المتمثل في المتاحف والمباني الأثرية القديمة، وقد يحدها من الشمال الدنمارك والتشيك وبولندا من الشرق وسويسرا من الجنوب وبلجيكا من الغرب.

٦. إسبانيا

تقع إسبانيا أقصى جنوب غرب أوروبا وتحتل حوالي ٨٥ بالمئة من شبه الجزيرة الأيبيرية، لذا تتميز بقلاعها الحجرية وجبالها المغطاة بالثلوج، كما تتنوع جغرافيًا ومناخيًا وثقافيًا، مما زاد من شهرتها عالميًا، وقد تمتلك العديد من الشواطئ على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط مما جعلها ثاني أكبر دولة زيارة في أوروبا.

واقرأ أيضًا: ما هي أهم دول أوروبا

٧. البرتغال

تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا وقد اشتهرت بأنها أعظم دول أوروبا قوّة، كما اشتركت في القواسم الجغرافية والثقافية مع بلدان شمال أوروبا والبحر المتوسط وتشترك في الحدود البرية مع إسبانيا مما أكسبها شواطئ عالمية جاذبة للسياحة إلى جانب القلاع والمباني الأثرية.

٨. روسيا

تُعد روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وكذلك الاقتصاد بعد الولايات المتحدة، وساعد على ذلك الدخل الناتج من الموارد الطبيعية الوفيرة مثل النفط والغاز، إلى جانب الدخل السياحي فقد تعتبر تاسع أكبر دول العالم لوجود متحف الإرميتاج والكرملين ومباني الإمبراطورية الروسية مثل مسرح البولشوي كاتدرائية كازان.

المصدر: Schengenvisainfo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى