ياسر إبراهيم: قلب دفاع أهلاوي يذكرنا بالصخرة (+ صور)

هو صخرة الدفاع الأهلاوية ياسر إبراهيم، الذي يؤدي مع الفريق الكروي بعد انتقاله إلى القلعة الحمراء قادِمًا من سموحة. استغل الفرصة التي منحها له الجهاز الفني وأثبت أنه مدافع من طراز فريد يتميز بالروح القتالية والفِدائية، وهو الأمر الذي ظهر واضحًا في المباريات الأخيرة.

ياسر إبراهيم.. نجم دفاع الأهلي الحديدي

لا شك في أن مباريات الفريق الكروي الأول الأخيرة أعلنت عن مولد نجم جديد نجح في قيادة الفريق لتحقيق العديد من الانتصارات الهامة في وقتٍ قصير أصبح أحد الأعمدة والركائز الأساسية التي يعوِّل عليها المدرب الحالي بيستو موسيماني، وحتى السابق السويسري فايلر.

نجح ياسر إبراهيم في ضبط اتزان خط الدفاع؛ وأضاف له صبغة خاصة.

منظومة دفاعية

بكل تأكيد، فإن تألق ياسر إبراهيم مع وجود الخبرة رامي ربيعه وأيمن أشرف بالإضافة إلى محمود متولي يزيد من قوة الأهلي الدفاعية. فأصبح الفريق يمتلك خطًا دفاعيًا حديديًا من الصعب المرور منه.

ومع القائِمة السابقة ينضم إليهم السلطان بدر بانون المغربي ليضع المزيد من الاتزان والحِكمة، فضلا عن الطول الملحوظ الذي يتمتع به.

ما يميز الصخرة الدفاعية هذه!

يتميز ياسر إبراهيم بعدة مميزات جيدة، يحتاج إليها أيّ مدير فني؛ مثل السرعة والقوة الجسدية والطول والدقة وضربات الرأس؛ وهو ما يمنح حارس المرمى حالة من الاطمئنان بفضل تركيزه المستمر طوال المباراة.

يسير ياسر إبراهيم على خُطى الصخرة الأساسية للقلعة الحمراء وائل جمعة، الذي ساهم هو الآخر مع زملائه في هيمنة الأهلي على كافة البطولات المحلية أو الإفريقية خلال فترة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

يتم ذلك في الوقت الذي دخل فيه ياسر إبراهيم قلوب وعقول جماهير القلعة الحمراء بعد ما توسمت فيه خيرا للمساهمة زملائه في حصد البطولات وتحقيق الإنجازات. فقط تم اختياره من جانب الجماهير كأفضل لاعب في مبارياتٍ عِدَّة خلال لعبه مع المارد الأحمر.

طمأنة جماهيرية

الآن؛ أصبح لدى الجماهير الحمراء طمأنة كبيرة في ظِل وجود الحارس محمد الشناوي الذي يُمثِّل الخط الأقوى لحماية عرين الأهلي؛ ثُم المدافعون ذو القوة والخبرة، مُتمثّلين في بانون وسعد وربيعة وأيمن؛ وعلى اليسار التونسي علي معلول “أسرع دليفري في مصر” ومعه محمود وحيد، وعلى اليمين محمد هاني وبيكهام؛ فضلاً عن الأوراق الأخرى. حيثُ كان القلق من خط الدفاع في الماضي يؤرِّق عقول وقلوب الجماهير في كل مباراة، لا سيما الأفريقية والحاسمة منها.

حيثُ حراسة المرمى المهزوزة وعناصر دفاعية ليست جديرة بالمكان، والهفوات والأخطاء كانت تقريبًا ضيفة في أغلب المباريات من كثير من اللاعبين.

صور ياسر إبراهيم

في خط الدفاع سنرى مغوار قوي يُدعى ياسر إبراهيم، وسنراه سويًا الآن في مجموعة من الصور الرائعة من قلب الدفاع الأحمر.

نسر المباراة , ياسر إبراهيم
نسر المباراة: ياسر إبراهيم
المدافع ياسر إبراهيم
صورة المدافع ياسر إبراهيم
صورة المدافع الأهلاوي, ياسر إبراهيم
المدافع الأهلاوي ياسر إبراهيم
صورة ياسر إبراهيم , بدر بانون
صورة ياسر إبراهيم برفقة بدر بانون
مالك ياسر إبراهيم برفقة والده
مالك ياسر إبراهيم برفقة والده

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: