هيبوتين – Hypoten | لعلاج ضغط الدم المرتفع بأنواعه المختلفة

هيبوتين أقراص Hypoten / هيدروارجوتوكسين، ريزربين، كلوبامين

تركيب هيبوتين أقراص:
يحتوي كل قرص على:
داي هيدروارجوتوكسين ميسيلات: 0.5 مجم.
ريزربين: 0.1 مجم.
كلوبامين: 5.0 مجم.

الأثر الطبي:
تحتوي أقراص هيوتين على ثلاث مواد فعالة تعمل بطرق مختلفة ولكن فعاليتها متكاملة لخفض ضغط الدم المرتفع . فمادة داي هيدروارجوتوكسين تعمل على تقليل النشاط السمبثاوي القابض للأوعية الدموية وذلك عن طريق التأثير على الجهاز العصبي المركزي وأيضا على مستقبلات العصب السمبثاوي من النوع ألفا الموجودة في جدار الاوعية الدموية، أما مادة ريزربين فتعمل عن طريق استنزاف أمينات الكاتيكول المختزنة في النهايات الطرفية للعصب السمبثاوي وأيضا في الجهاز العصبي المركزي وبذلك يقل التأثير السمبثاوي على الاوعية الدموية بالقلب ، اما كلوباميد وهي المادة الفعالة الثالثة في أقراص هيبوتين – فتسبب زيادة في ادرار البول مع زيادة اخراج ايونات الصوديوم والكلوريد مع البول ويساعد ذلك على خفض كمية أيون الصوديوم داخل الجسم ويؤدي ذلك بدوره إلى تقليل مقاومة الاوعية الدموية لمرور الدم لها . وهذه الخواص مجتمعة تجعل لأقراص هيبوتين فعالية لعلاج حالات ضغط الدم المرتفع

دواعي استعمال هيبوتين أقراص: ضغط الدم المرتفع بأنواعه المختلفة .

الجرعة وطريقة استعمال Hypoten

الجرعة المعتادة: يبدا العلاج بقرصين يومياً لمدة تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع وذلك حتى يظهر التأثير المطلوب قم تنخفض الجرعة إلى قرص واحد يومياً بعد لك أو حسب إرشادات الطبيب. ويراعى عند استخدام هذا الدواء لفترة طويلة إعطاء المريض أحد مركبات البوتاسيوم لمنع حدوث نقص في هذا الأيون داخل الجسم.

الأثار الجانبية: غير شائعة الحدوث وتشمل الشعور بالغثيان أو احتقان بالأنف أو الصداع أو ظهور طفح جلدي.

موانع استعمال Hypoten: يجب استعمال هذا الدواء بحذر في المرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى أو الكبد وحالات الإكتئاب النفسي وقرحة المعدة.

العبوة: علبة بها 30 قرص بكسوة سكرية.
الحفظ: يحفظ في مكان بارد وجاف. تحفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.
إنتاج فاركو للأدوية الإسكندرية.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , علاج ضغط الدم المرتفع , هيبوتين , Hypoten
صورة: عبوة هيبوتين Hypoten
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: