مقال عن هواية القراءة بالإنجليزي

هواية القراءة بالإنجليزي

لا شك أن لكل منا هواية خاصة ترضي شغفه وتجعل وقته ممتعاً، فضلا عما تكسبه إياه من المهارات والخبرات والمعارف وما تفعله من الارتقاء بفكره وشخصيته كل هواية بحسب نوعيتها وآليتها، ومن الهويات الممتعة هواية القراءة وهي أيضاً من الهويات الرائعة التي تنعكس على ممارسها بشكل إيجابي رائع.

لذا فهنا سنتحدث عن هواية القراءة عامة وهواية القراءة بالإنجليزي خاصة وكيف تؤثر إيجابياً على صاحبها فتابعوا مقالنا.

هواية القراءة بصفة عامة وتأثيرها الإيجابي على الفرد

بعض الهوايات تهدف إلى المتعة فقط، وبعضها الآخر يهدف إلى تنمية الذكاء والمهارات المعرفية والسلوكية، وبعضها الثالث يجمع بين المتعة العالية جداً وبين الاستفادة الكبيرة جداً، فتترك أثارها على كل جوانب حياة الفرد وسلوكياته وأفكاره ومنها الهواية التي نحن بصدد الحديث عنها، وهي هواية القراءة.

ولعل هواية القراءة من أفضل الهويات على الإطلاق وهي التي يمكنها أن تصنع مفكرا وعبقرياً، وأن ترقي بحياة الفرد كلياً، ومن أهم ما تفعله القراءة في حياة القارئ وما تحدثه من نفع ما يلي:

  • تعد وسيلة أكثر من رائعة لاستثمار الوقت، ومن ثم بديلاً عن تضييعه أو إهداره فيما لا يفيد.
  • توسع مدارك القارئ وتوسع أفق تفكيره وتثري معرفته من خلال كم المعلومات التي يتعرف عليها ويكتشفها أثناء رحلته في القراءة.
  • تثري ثقافته وتهذب سلوكه وترتقي بمنطقه وتفكيره.
  • تعمل القراءة على ترتيب عقل القارئ وأفكاره بشكل منطقي ومنظم.
  • تساعد القارئ على التعبير عن نفسه وتزيد ثقته بنفسه.

قد تود الاطلاع على

هواية القراءة بالإنجليزي

كنوع من الهوايات الخاصة التي تستهوي البعض القراءة باللغات الأجنبية ومنها مثلا اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو غيره، وفي هذا النوع من القراءة مزايا كثيرة ومنافع معرفية ثقافية رائعة يمكن أن نجملها في النقاط التالية:

  • القراءة باللغة الانجليزية تنمي المعرفة باللغة ومفرداتها وتركيباتها وتعد طريقة رائعة من طرق اكتساب اللغة واتقانها والتعرف على خفاياها ودلالتها اللفظية الخاصة.
  • فضلاً عن المعارف اللغوية فإن القراءة بلغة ما وسيلة رائعة للتعرف على ثقافة أهل تلك اللغة وحضارتهم وآدابهم ونمط حياتهم، فالأدب والمؤلفات هي المرآة العاكسة لثقافة الشعوب ومعارفهم وحياتهم ككل.
  • القراءة باللغة الإنجليزية تمكن القارئ من استخدام تراكيب اللغة ومصطلحاتها المحلية وتدربه على التعبير عن نفسه من خلالها بطلاقة وتمكن.
  • القراءة باللغة الانجليزية تعتبر هواية أكثر من رائعة وخاصة في عصرنا الحالي الذي يفرض علينا التسلح بإجادة بعض اللغات الأجنبية وعلى رأسها اللغة الإنجليزية، والتي تعد وسيلة هامة لإدراك الكثير من فرص العمل أو التدريبات أو السفر أو غيره.
  • برغم ثراء اللغة العربية وروعتها إلا أن اللغات الأخرى وخاصة اللغة الإنجليزية لغة بالغة الأهمية في ميادين العلم الحديث والتكنولوجيا المعاصرة ومن ثم فإن إجادتها تكفل للشخص فرصة ذهبية لمواكبة العصر والتعامل مع أدوات المعرفة الحديثة، والقراءة هي أحد أفضل الطرق لذلك.

وفي ختام مقالنا: نكون قد استعرضنا معك عزيزي القارئ أهمية ومزايا أن تكون لديك هواية القراءة بالإنجليزي كوسيلة ممتعة وسهلة وفعالة في إجادة تلك اللغة التي تأتي على قائمة أولى اللغات في العالم، والتي يتطلبها العمل في ميادين كثيرة، مع لفت الانتباه إلى نقطة هامة وهي أن القراءة وحدها فكرة قوية وفعالة ولكن تزداد فاعليتها وقوتها إذا أضيف لها هواية الاستماع، لذا من الرائع أن تعزز هواية القراءة بهواية الاستماع لتحقق أفضل مستوى من إجادة وإتقان اللغة الإنجليزية الحيوية جداً، والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: