نوروفن السائل – Nurofen-Liquid | مضاد للإلتهاب ومسكن للألم

نوروفن السائل كبسولات تحوي سائل 200 ملغ Nurofen-Liquid Capsules / ايبوبروفين Ibuprofen

تركيب نوروفن السائل
كل كبسولة تحتوي على: Ibuprofen 200 mg
المواد غير الفعالة:
Polyethylene glycol 600, Vitamin E, Povidone K17, Gelatin, Maltitol liquid, Sorbitol liquid, Purified water, Ponceau 4R, Opacode MS-78-18011 or opacode 5-1-7020, Titanium dioxide, Shellac, dewaxed.

الفصيلة العلاجية: من مضادات الإلتهاب اللاستيروئيدية.

تأثيرات نوروفن السائل الطبية

نوروفن مخصص لتسكين الآلام الخفيفة حتى المتوسطة مثل: الصداع، ألم الأسنان، آلام الدورة الشهرية، آلام الظهر والعضلات، مضاد للإلتهاب في الأمراض الروماتيزمية، التخفيض السخونة.

متى لا يجوز لك إستعمال Nurofen-Liquid

لا تستعملي هذا الدواء عندما تكونين في فترة الحمل. لا يجوز إستعمال هذا الدواء إذا وجدت لديك حساسية للدواء أو لأحد مركباته، إذا حدث الديك في الماضي رد فعل تحسسي عند تناول أي مسكن للآلام، إذا إجتزت في الآونة الأخيرة أو إذا كنت على وشك إجتياز عملية جراحية في القلب.
لا يجوز تناول هذا الدواء بشكل متزامن مع أدوية أخرى من فصيلة مضادات الإلتهاب اللاستيروئيدية لا يجوز إستعمال هذا الدواء إذا كنت تعانين أو إذا عانيت في الماضي من قرحة هضمية.
لا يجوز لك استعمال نوروفن السائل قبل إستشارة الطبيب مقدما
عندما تكونين في فترة الرضاعة أو إذا كنت تعانين أو إذا عانيت في الماضي من مشاكل في المعدة مثل: الحرقان، آلام البطن، مشاكل في تخثر الدم، إرتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والكلية، من خلل في وظيفة الجهاز التنفسي (كالربو)، الكبد، الذئبة الإحمرارية، أمراض النسيج الضام، إذا كنت تتناولين أدوية مدرة للبول،
إذا تجاوزت عمر 60 سنة، إذا سبب تناول دواء من هذه الفصيلة أو كل مسكن آخر للآلام في الماضي أعراضا جانبية خطيرة.

كيف سيؤثر Nurofen-Liquid على سير أمورك اليومية؟
قد يسبب هذا الدواء النعاس، الدوار أو تشوش الرؤية لدى أشخاص معينين. فإذا شعرت بهذه الأعراض بعد إستعمال المستحضر، عليك إتخاذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات أو تشغيل ماكنات خطرة وكل نشاط يتطلب اليقظة. بالنسبة للأطفال، يجب تحذيرهم من ركوب الدراجات أو اللعب بمقربة من حركة المرور وما شابه.
قد يسبب هذا الدواء حساسية خاصة عند تعرضك للشمس. لذا تجنبي التعرض لها واحرصي على حماية مناسبة (الألبسة الطويلة، قبعة، مستحضرات واقية وإلخ).

تحذيرات

لا يجوز إستعمال هذا الدواء بأوقات متقاربة أو لفترة طويلة بدون إستشارة الطبيب. يجب إجراء الفحوص الطبية للدم، للبول، لوظيفة الكبد، الكلية وفحص للعينين وذلك إذا إستمر العلاج بهذا الدواء لفترة طويلة يجب إبلاغ الطبيب عن أي حساسية لديك لطعام أو عقاقير قبل إستعمالك للدواء يجب مراجعة الطبيب إذا كنت مقدماة على إجراء عملية جراحية (بما في ذلك جراحة الأسنان) أو إجراء فحوص مخبرية، نظرا لأن العلاج قد يؤثر على نتائج هذه الفحوص.
إن تناول هذا المستحضر قد يسبب أنزفة في المعدة خاصة إذا:
• تجاوزت عمر 60 سنة.
• كنت تتناولين أدوية أخرى من فصيلة مضادات الإلتهاب اللاستيروئيدية.
• كنت تستهلكين أكثر من 3 مشروبات كحولية في اليوم.
إن تناول هذا المستحضر بجرعات أعلى من الموصى بها أو لفترة طويلة، قد يزيد الخطورة الحدوث سكتة دماغية أو نوبة قلبية وأنزفة في المعدة.
هذا الدواء قد يسبب أعراض تحسسية مثل: طفح جلدي، حكة، حويصلات في الجلد، إنتفاخ في الوجه، ضيق في التنفس، تفاقم الربو، صدمة توقفي عن الإستعمال وراجعي الطبيب، إذا إستمرت السخونة لأكثر من 3 أيام أو إذا إستمرت الآلام لأكثر من 10 أيام.

التفاعلات بين الأدوية

إذا كنت تتعاطين دواء إضافيا، أو إذا أنهيت العلاج الآن بدواء آخر، بما في ذلك أدوية بدون وصفة طبية وإضافات غذائية، فيجب إعلام الطبيب المعالج، وذلك لتفادي الأخطار أو عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين العقاقير، خاصة الأدوية التي تنتمي الى المجموعات التالية أسبيرين، ساليسيلات و / أو مضادات الالتهاب الأخرى، مضادات تخثر الدم (كالكومارين ومشتقاته )، مخفضات ضغط الدم (مثل حاجبات بيتا)، كورتيكوستيروئيدات، ميتوتريكسات للسرطان والصدفية)، أدوية مدرة للبول مثل الفوروسيميد والتيازيدات، ليتيوم، بروبنسيد، زيدوفودين (للأيدز).

الأعراض الجانبية

إضافة الى التأثيرات الطبية المرغوبة للدواء، فقد تظهر أثناء فترة إستعماله تأثيرات جانبية مثل: إسهال، غثيان، آلام البطن، دوار، حرقان.
الأعراض التي تقتضي اهتماما خاصا
وذمة في الوجه، إنتفاخ اللسان، الحنجرة، ضيق في التنفس، تسارع القلب، ضغط دم منخفض، صدمة خطيرة (نادرا): راجعي الطبيب حالا.
إضطرابات في السمع أو في الرؤية، آلام في أعلى البطن، طفح، تقشر الجلد، أعراض الإلتهاب السحايا الدماغية مثل: تصلب العنق، صداع، غثيان، تقيؤات، سخونة، تيبس وآلام في العمود الفقري (نادرا): راجع الطبيب حالا!
إذا كنت تشعرين بإغماء، تقيؤ دموي، براز دموي أو أسود: توقفي عن العلاج وراجعي الطبيب حالا أما اذا ظهرت لديك أعراض جانبية لم تذكر في هذه النشرة، أو اذا طرأ أي تغيير على شعورك العام، عليك عندئذ مراجعة الطبيب حالا.

الجرعة الدوائية

الكبار والأطفال ما فوق 12 سنة من العمر: 1-2 كبسولات، بعد ذلك وحسب اللزوم
2-1 كبسولات كل 4-6 ساعات. لا يجوز تناول أكثر من 6 كبسولات خلال 24 ساعة.
لا تتجاوزي الجرعة الموصى بها.
يجب تناول الجرعة الأصغر التي تحقق هدف الإستعمال. إن الإستعمال لدى أطفال دون 12 سنة من العمر يجب أن يتم تحت إشراف طبي.
لتخفيف آلام الدورة الشهرية يجب بدء العلاج حالا مع ظهور الآلام. إرشادات الاستعمال لا يجوز مضغ، سحق أو شطر الكبسولة! يبلع الدواء مع الماء. يجب تناول هذا الدواء مع أو بعد وجبة من الطعام.

تجنب التسمم:
يجب حفظ هذا الدواء وكل دواء في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و / أو الرضع، وذلك لتفادي اصابتهم بالتسمم.
اذا أفرطت في تناول الجرعة الدوائية أو اذا بلع الطفل عن طريق الخطأ من هذا الدواء، عليك التوجه الى المستشفي حالا مصطحباة عبوة الدواء لا تسبب اي التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب! لا تتناولي الدواء في العتمة! يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من الجرعة الدوائية في كل مرة تتناولين فيها دواء ضعي النظارات الطبية اذا لزم الأمر ذلك.

التخزين:
لا يجوز التخزين في درجة حرارة تزيد عن 25 درجة مئوية.
تبقى الأدوية صالحة لفترات محدودة فقط، حتى ولو ظلت في علبتها الأصلية وتم حفظها بموجب تعليمات الخزن.
الرجاء ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المستحضر المدونة على العبوة. في حالة الشك عليك إستشارة الصيدلي الذي صرف لك هذا الدواء.
لا يجوز تخزين أدوية مختلفة في نفس العبوة.
المنتج: ريكيت بينكيزير هيلث كير إينترناسيونال م.ض.، نوتينجهام، انكلترا.

صورة , عبوة , دواء , كبسولات , مضاد للإلتهاب , مسكن للألم , نوروفن السائل , Nurofen-Liquid
صورة: عبوة نوروفن السائل Nurofen-Liquid
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: