نصائح للاستمتاع بالرحلات السياحية

صورة , المناظر الطبيعية , الرحلات السياحية
المناظر الطبيعية

الكثير منا لا يعرف ان فضاء رحلة سياحية ممتعة وجميلة لا يعتمد فقط على انفاق اموال كثيرة او تحديد وجهة سياحية معروفة ، بل ان من المهم لقضاء افضل الاوقات في الرحلة السياحية والاستمتاع بكل لحظاتهما يعتمد كلياً على التخطيط والتنظيم ومعرفة الخطوط العريضة لكيف تقضي رحلتك السياحية.

وهنا لابد ان تدرك عزيزي المسافر ان رحلتك القادمة تعتمد في نجاحها والاستمتاع بها على مدى تخطيطك لها والاطلاع على كل التفاصيل التي ستواجهها وهنا نبدأ بتوجيه بعض النصائح لتجعل رحلتك السياحية القادمة من افضل رحلاتك وهي:

1. تحديد الوجهة السياحية الامثل

وهنا يعتمد المكان الذي ستسافر اليه على مجموعة من العوامل منها الميزانية المحددة لرحلتك وهل يتناسب المكان المحدد معها ام لا ؟ ولابد ان تضع في اعتبارك عزيزى المسافر تجنب الاماكن غير المستقرة امنياً بما يضمن سلامتك فمثلا توجد بعض المناطق السياحية غير الامنه التي تحتمل وجود مخاطر مثل الغابات والادغال واخذ الاحتياطات في المدن الكبيرة مثل لندن وباريس ونيويورك كما يمكن الاطلاع على عروض شركات السياحة المختلفة التي تمكن من التعرف على اماكن جديدة وبأسعار مخفضة.

2. ننصحك عزيزى المسافر بإقتناء بطاقة سفر

لأن بطاقة السفر متاحة فقط للرحلات فهذه البطاقة تمكنك من استخدام اكثر من شركة طيران وهو ما يوفر في ميزانية الرحلة ولكن تكون متاحة فقط للانتقال بين مدن ومعالم الدولة الواحدة.

3. تحديد وقت اطول للرحلة

فلابد ان تضع في الحسبان انه كلما كانت الرحلة اطول في عدد الايام كلما كانت ممتعة لذلك لابد لك من تحديد مدة طويلة تترواح من 10 ايام الى شهر وهو ما يسهل السفر وزيارة كل معالم الدولة والاستمتاع بها.

4. اختيار شريك مناسب لرحلتك

يضمن لك زيادة المتعة فكلما كان الشريك محبباً اليك ويتشارك نفس الاهتمامات كلما شجعك على التجول وزيارة اماكن والتعرف على ثقافات اكثر والتجرأ على المغامرة.

5. تحديد الاماكن والاوقات المحددة لزيارتها مسبقا

حتى لا تضيع الرحلة كلها في زيارة مكان او مدينين فقط فمثلا اذا كنت في رحلة الي انجلترا يمكنك قضاء وقت في لندن وايام اخري في مانشيستر وقضاء ايام احرى في ليفربول ولا يفوتك زيارة برمنجهام.

6. دراسة الطقس في الوجهة السياحية

التي ستنطلق اليها حتى لا تفاجأ بالطقس ويكون من الصعب توفير الملابس المناسبة او الاستمتاع بقضاء الرحلة في الامطار والثلوج مثلا او في درجات الحرارة المرتفعة.

7. لابد من استشارة المختصين في الرحلات السياحية

والاخذ بنصائحهم كما يمكن الاستفادة من الاصدقاء الذين سبقوك الى نفس الاماكن والدول السياحية التي ستسافر اليها.

8. اختيار مكان الاقامة بعناية

لانك عزيزى المسافر لابد ان تدرك ان مكان اقامتك ستنطلق منه كل صباح وتعود اليه بعد انتهاء تجوالك وبالتالي لابد ان يكون قريب من المناطق الحيوية وان يتناسب مع الميزانية المحددة لك وعدد الاشخاص المرافقين لك في الرحلة ، كما انصحك بالسكن في الاماكن غير السياحية البعيدة عن المعالم والشوارع السياحية لانها غالباً ما تكون مرتفعة الثمن ويمكن تعويض ذلك من خلال السكن في اماكن بعيدة نسبياً لكن تتوافر بها طرق المواصلات بشكل سهل تمكنك من استكمال رحلتك.

واخيراً عزيزي المسافر لابد ان تعرف ان رحلتك السياحية هي فرصتك الوحيدة للتخلص من ضغوط الحياة اليومية وروتين العمل والحياة المعقدة لذلك من الصعب تعويضها فعليك اذا ان تخطط لها جيداً حتى تستمتع بكل دقيقة فيها لتكون بمثابة انهاء للهموم والضغوط وبداية نشاط وعودة لاستكمال مسيرتك مرة اخرى.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: