نصائح لزيادة عدد المتابعين في صفحات التواصل الاجتماعي

عدد المتابعين , زيادة المتابعين , صفحات التواصل الاجتماعي , followers , صورة

كيف يمكننا زيادة عدد المتابعين عل صفحاتنا الاجتماعية؟

يقول خبير مواقع التواصل الاجتماعي ” علي شحادة ” يستخدم الكثير منا شبكات التواصل الاجتماعي للتواصل مع العائلة والأصدقاء لكن البعض الآخر كرجال الأعمال والفنانين يستخدم هذه الشبكات للوصول إلى شريحة أكبر من المتابعين.

عندما يكون هدفنا هو زيادة أعداد المتابعين علينا اتباع خطوات معينة لجذب هؤلاء وإبقائهم على صفحاتنا حيث يمكننا استخدام الإعلانات ولكن هذا يعتبر شيء مكلف تلجأ إليه الشركات الكبيرة في الغالب لأنه يكلفنا أموالاً طائلة وقد تجذب هذه الأشخاص أو الشركات شخصيات أو أفراد غير مهتمين بالمحتوى.

وتابع ” شحادة “: لزيادة أعداد المتاعين على صفحاتنا الاجتماعية يجب علينا الإكثار من الوسائل التفاعلية كالأسئلة أو المنشورات التي تشجع المتصفح على مشاركتها حيث أن معظم المواقع تعطي أولوية الظهور للمنشور التفاعلي بنسبة أكبر كما أن عدد المتابعين وحده لا يعتبر دليلاً على نجاح صفحاتنا الاجتماعية بعكس الجانب التفاعلي بين هؤلاء الأفراد المتابعين.

أما ثاني هذه النصائح لزيادة أعداد المتابعين فهو ضرورة تقديم محتوى تسلسلي يشجع القارئ على العودة إلى الصفحة مثل النصائح اليومية أو فيديو أسبوعي أو وضع حلقات بشكل دوري ينتظرها الناس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا الإكثار من التفاعل مع الصفحات الأخرى من خلال التعليقات أو النقر بالإعجاب على المحتوى، هذا الأمر سيُظهِر اسم ورابط صفحاتنا على أصحاب الصفحات الأخرى ويُفضل أن تكون صفحات متعلقة بما نفعله لأن جمهور هذه الصفحات قريب من جمهورنا ولكن بطبيعة الحال علينا تفادي الإعلان بشكل مباشر على هذه الصفحات الأخرى والذي قد يؤدي إلى حظر حساباتنا من قبل الحسابات الأخرى.

إلى جانب ذلك، لزيادة أعداد المتابعين على صفحاتنا علينا استخدام الهاشتاج وخاصة على موقع انستجرام وتويتر وبهذه الطريقة يصل المحتوى الخاصة بنا إلى شريحة جديدة من المتابعين المهتمين بمحتوى الصفحة كما أن هذه المواقع أو التطبيقات لا تسمح فقط بمتابعة الصفحات ولكن أيضاً بمتابعة الهاشتاجات التي ننشرها.

هل يُنصح باستخدام هاشتاجات غير مرتبطة بالمحتوى الأصلي للمنشور؟

يعتبر استخدام هاشتاج ليس له علاقة بالمنشور الأصلي أو بالمحتوى الأصلي الذي نقدمه للقارئ شيء مزعج حتى تصل إلى منشوراتنا إلى أشخاص أكثر ولكنها غير مهتمة بشكل مباشر بما ننشره ولن يكون هنالك تفاعل بين هؤلاء الأشخاص وغيرهم.

تابع الخبير التكنولوجي ” علي شحادة “: أما آخر النصائح التي نقدمها لزيادة أعداد المتابعين على صفحاتنا الاجتماعية فهي ضرورة نشر محتوى جديد بشكل دائم أي على الأقل من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع الواحد وهذا يشجع المتصفح على المتابعة بشكل دوري حيث أن المتابعين يتحمسون بشكل أكبر للتفاعل إذا رأوا أن هذه الصفحة نشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: