نصائح قبل شراء خاتم الزواج – 7 أمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند الاختيار

شراء خاتم الزواج , نصائح الشراء

إن عملية شراء أي شيء من متعلقات الزواج لها خصوصية كبيرة تستمدها من خصوصية المناسبة، فالزواج حدث استثنائي وبالغ الخصوصية، تمر الطقوس المرتبطة به وتبقى الذكريات بين الزوجين، وتبقى بعض الأشياء دليلاً عليها وشاهداً لسنوات وسنوات.

ومن الأشياء الشاهدة على تلك الذكريات خاتم الزواج الذي تلبسه المرأة فيزين يديها ويكون دليلا على ارتباطها بشريك الحياة، يعرف القاصي والداني أن قلبها قد امتلأ وأن حياتها لم تعد شاغرة، وأن هناك رجل سبق الدنيا كلها وغنم فرصة القرب منها، القرب إلى الأبد.

لماذا الاهتمام بهذا الخاتم؟

لأجل ذلك وأكثر تجد أن الفتاة حين تختار خاتم الزواج تحتار كثيراً وتتردد كثيراً، فهي تود امتلاك خاتم مميز وفريد في شكله وتصميمه، وأنيقاً تباهي به رفيقاتها وتحتفظ به مع مرور الوقت لتريه لأبنائها فيما بعد، ولا تحب أبداً تغييره، وقد تقتني بعده العديد من الخواتم وربما تكون أحلى وأغلى ثمنا، لكن خاتم الزواج يظل الأحب والأغلى والأعلى قيمة من أي خاتم آخر.

لأجل ذلك وأكثر فإننا نكتب هذا المقال لنجمع فيه عدداً من النصائح التي تساعد العروس أو العريس أو كلاهما على اختيار موفق لخاتم الزواج، رمز الترابط والحب، وكل هذا تحت عنوان (نصائح قبل شراء خاتم الزواج) فتابعونا.

أمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء خاتم الزواج

نظرا لخصوصيته ومكانته المميزة عند المرأة فيجب اختيار خاتم زواج أنيق ومميز ومريح على كل المستويات، حتى لا تضطر المرأة إلى استبداله فيما بعد.

فهذا شيء مزعج إلى حد كبير فيجب أن يوضع في الاعتبار بعض الأمور التي من شأنها أن تجعلك تتمتعي بتجربة شراء مميزة وذكرى غالية لا تنسى أبداً وإليكم أهمها:

1. اختيار المعدن المفضل

تصنع خواتم الزواج من عدة معادن تتفاوت في القيمة الجمالية وفي السعر، وتعكس الذوق والميول الخاصة للأشخاص، فهناك خواتم الفضة والتي تتميز بجمالها الكبير وتصميماتها الجذابة، وتكلفتها المنخفضة نسبياً مقارنة بالمعادن الأخرى.

أما خواتم الذهب فهي المنتشرة في الغالب وخاصة في مجتمعاتنا العربية، وهي تتميز ببريقها ومكانتها الخاصة التي تستمد من قيمتها المادية والتراثية في ثقافاتنا. وتكلفة الذهب كبيرة جداً مقارنة بالفضة وهو أقل بكثير من الماس، ومع الوقت تزيد قيمته ويرتفع سعره، لذا تعامل معه الكثير باعتباره زينة وخزينة.

الماس أو غيره من الأحجار الكريمة الغالية وهذه الخواتم تكون غاية في الجمال ولكنها تناسب الطبقات الارستقراطية حيث الثراء الواسع.

2. اختيار المقاس المناسب

المقاس المناسب هو أهم عامل يجعلك تشعرين بالراحة أثناء لبس الخاتم. فالمقاس الأصغر يشعرك بالألم ويلبس بصعوبة.

بينما المقاس الأكبر من المطلوب يجعلك قلقة ويمكنه أن يعلق بأي شيء أو يسقط دون أن تشعرين. لذا، فكوني واعية جداً بالمقاس الذي يناسبك.

3. اختيار التصميم المناسب والعملي

اختيار التصميم المناسب من حيث ذوقه وتفاصيله، فالبعض تستهويه الأحجام الكبيرة ذات التفاصيل المعقدة، أو لفصوص البارزة والملفتة للنظر.

والبعض الآخر يفضل التصميمات البسيطة الخالية من التفاصيل والتي تعكس الرقة والبساطة. فاختاري ما يعجبك ويقع من نفسك موقع الرضا والقبول لكي تشعرين بالثقة والرضا عن نفسك سواء في حفل الزفاف أو فيما بعد.

4. الوزن المناسب

توجد خواتم رقيقة خفيفة الوزن لا تتعدى الجرامين بتصميم رقيق وهادئ، وتوجد أيضاً خواتم تزن 4 جرامات أو حتى 5. ولكل وزن تصميمات تناسبه فاختاري ما يناسبك وما يظهر أناقتك.

ولعل شكل اليد أو حجمها يؤخذ بعين الاعتبار فإذا كانت يديك صغيرة وأصابعك نحيفة فاختاري وزناً خفيفاً وتصميم يليق بيديك.

أما لو كانت يدك ممتلئة فيمكنك اختيار الخواتم ذات الحجم الكبير أو التصميم العريض لأنه يناسبك ويبرز جمال يديك.

5. حددي الميزانية

مهم قبل اختيار خاتم الزواج الاتفاق على الميزانية التي سوف تختارين بناء عليها وفي حدودها، فإذا كانت مفتوحة أو كنت أنت أو الزوج يمتلكان مبلغاً كبيراً فيمكنك الاختيار بأريحية ويكون مساحة الاختيار أكبر.

أما لو كانت الميزانية محدودة فمن الجيد أن تخبري البائع بحدود ميزانيتك ليعرض عليك ما يناسبك لتختاري من بين المعروض فقط.

6. التأكد من ثبات الفصوص

في حالة اختيار خاتم به فص يجب التأكد من متانة الصنع وإحكام التصاق الفص بالخاتم، فالكثير من الخواتم التي لها فصوص بارزة وملفتة تعلق بالثياب أو غيره وتسقط بعد فترة، فتضطرين إلى استبداله بفص آخر أو استبدال الخاتم نفسه.

وإذا كنت ممن لا يحبون فكرة الفصوص خشية أن تسقط أو تفقد فيمكنك اختيار التصميمات التي بها حفر بارز أو تصميمات مجسمة ملفتة.

7. السؤال عن السعر وقت الشراء والتأكد من الوزن

مهم جداً قبل شراء خاتم الزواج أن يتم السؤال عن سعر الجرام وقيمة المصنعية فهي تختلف من محل لآخر.

كذلك مهم أن نتأكد من دقة الوزن. وأن يتم الحصول على فاتورة توضح كافة التفاصيل المتعلقة بالسعر والوزن والوصف لضمان الحقوق فيما بعد.

علَّك ترغب في الاطلاع هنا على 7 نصائح عند شراء دبلة الخطوبة لتكتمل فرحتك المنتظرة

زواج مبارك

كانت هذه أهم سبع نصائح قبل شراء خاتم الزواج يجب مراعاتها والاعتناء بحسن الاختيار.

وفي حال إذا كان المشتري هو العريس أو الزوج فينبغي أن يكون ملماً بذوق العروس وأن يعرف المقاس المناسب لها، وأن يختار حجماً ووزناً مناسباً، لتظل ذكرى خاتم الزواج وشراءه ولبسه ذكرى طيبة محفوفة بالحب والسعادة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: