ما هو جوجل دو و ما هي مميزاته وطريقة استخدامه

Google Duo

تم تصميم Google Duo كمنافس لـ FaceTime و Skype. يتميز بواجهة بسيطة وتم إنشاؤه ليكون قابلاً للتطبيق مع المراحل المتنوعة المهمة (Android و iOS). يقدم التطبيق مكالمات الفيديو باعتبارها فائدته الوحيدة ولا يحتاج إلى حساب Google، فقط رقم هاتف.

ما هو جوجل دو

جوجل دو هو تطبيق مباشر لمكالمات الفيديو حيث انه عبارة عن أداة لعقد المؤتمرات عبر الويب الموجودة ضمن حزمة Google. تم دمج جوجل دو مع تقويم Google الذي يتضمن خيار دعوة مع رابط للانضمام إلى Google DUO يمكن للمشاركين تشغيل خيار التسمية التوضيحية المغلقة. قد يتم تسجيل اجتماعات داخل التطبيق.

يمكن لمنظم جوجل دو أو المشاركين مشاركة شاشتهم بالكامل أو نافذة معينة. يمكن استخدام التطبيق لتقديم دورة تدريبية أو للعمل والتواصل وحتى لمراقبة الاختبار.

يتوافق جوجل دو مع الإصدارات الحالية من معظم متصفحات الويب ويحتوي على تطبيق Android و iPhone.

هناك اختلاف مهم آخر وهو أنه بينما يرتبط Hangouts بحساب Google الخاص بك، فإن Duo يستخدم رقم هاتفك. هذا يجعل تسجيل الدخول إلى Duo أمرًا بسيطًا، حيث لا يتعين عليك معرفة عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما للوصول إليه. إذا كانوا في جهات اتصالك ويستخدمون Duo، فهذا كل ما تحتاجه للاتصال بهم.

طريقة عمل جوجل دو

  • قم بتنزيل التطبيق على جهاز iOS أو Android.
  • سيتم نقلك إلى سياسة الخصوصية وبنود الخدمة من Google، وتوافق عليها.
  • حدد ما إذا كنت تريد أن يرسل لك Duo إشعارات أم لا واسمح له بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا.
  • تحقق من رقم هاتفك من خلال رمز التحقق لمرة واحدة الذي تم إرساله إليك عبر الرسائل القصيرة.
  • ستظهر الواجهة الرئيسية لتطبيق Duo على شاشتك.
  • انطلق وابدأ الاتصال!
  • لبدء مكالمة فيديو – ما عليك سوى كتابة اسم جهة الاتصال في شريط البحث. حدد اسمهم. اضغط على ” Video call ” وهذا كل شيء.

مميزات جوجل دو

1. مكالمات فيديو عالية الجودة

لقد عرفنا أن Google Duo يقدم لنا مكالمات فيديو عالية الجودة. هذا سبب كبير لشعبية التطبيق. يوفر تجارب اتصال دون انقطاع. يمكنك إجراء مكالمات حتى على الشبكات منخفضة النطاق.

يمكن للتطبيق أيضًا التبديل تلقائيًا بين شبكات Wi-Fi وشبكات 4جي و 5 جي  دون انقطاع المكالمة.

2. ميزة Knock-Knock

هي جعل المكالمات تبدو وكأنها دعوة وليست مقاطعة. أي  يمكنك مشاهدة معاينة حية للمتصل حتى قبل الرد على المكالمة.

لكي تحصل على فكرة عن سبب اتصال الشخص الآخر – يمكنك تعطيلها ضمن قائمة “الإعدادات” داخل Duo.

3. الأمان

جميع مكالماتك على Duo آمنة تمامًا. يتم تأمينها افتراضيًا عن طريق التشفير من طرف إلى طرف. هذا يعني أنه لا أحد (ولا حتى Google) باستثناء الأشخاص المتصلين بمكالمتك يمكنه معرفة ما يجري في المكالمة.

4. المكالمات الصوتية

بعد النجاح في توفير مكالمات فيديو عالية الجودة، أطلق Duo مكالمات صوتية فقط في تحديث في أبريل 2017. تمامًا مثل مكالمات الفيديو، تكون المكالمات الصوتية عالية الجودة أيضًا.

5. المكالمات الجماعية

يسمح لـ 8 أشخاص بالاتصال عبر مكالمة فيديو (على نظامي iOS و Android على حد سواء). يمكن للمشاركين في هذه المكالمة الجماعية الانضمام / مغادرة المكالمة في أي وقت بين المحادثة. على الواجهة الرئيسية لتطبيق Duo “.

6. مجاني للاستخدام

هذا هو الجزء الأفضل، أليس كذلك؟ نحصل على مزايا مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية عالية الدقة – كل ذلك مجانًا. كل ما تحتاجه هو اتصال ثابت بالإنترنت، ولن يفشل Google Duo في إثارة إعجابك.

7. وضع الإضاءة المنخفضة

أضاف Duo مؤخرًا وضع الإضاءة المنخفضة مما يجعلك مرئيًا بشكل أكبر للأشخاص الآخرين في المكالمة إذا كنت في محيط منخفض الإضاءة.

لذلك، لا تحتاج إلى تغيير محيطك والبحث عن مكان مضاء تمامًا لمكالمات الفيديو الخاصة بك. و يمكنك تعطيل الميزة, إذا كنت تريد – ضمن خيار الإعدادات.

8. سريع وموثوق

استمع إلى ما تقوله Google حول هذا الأمر – “لقد صممنا Duo ليكون سريعًا وموثوقًا به بحيث يتم توصيل مكالمات الفيديو بسرعة والعمل بشكل جيد حتى على الشبكات الأبطأ.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى