مقترحات هدايا عيد الأم ٢٠٢١: فن الاختيار الصحيح للأذواق المختلفة

مقترحات الهدايا, هدايا عيد الأم

في كل عام في مثل هذا التوقيت يبحث الجميع عن مقترحات هدايا عيد الأم؛ والآن، وفي عام ٢٠٢١ يحل بنا عيد الأم مع بدايات الربيع لتحتفل الدنيا بأسرها بأيقونة الحب والعطاء الدائم وهي الأم. والأم فقط؛ بغض النظر عن مستواها التعليمي أو الثقافي أو الاجتماعي. الأم بكيانها الأمومي المجرد عن أي مزايا أخرى فكونها أم يجعلها أهلاً للتقدير والاهتمام والمحبة دائماً.

ومع اقتراب هذا العيد الغالي يتنافس الجميع في الاعداد للاحتفال بالأم بطريقة متميزة وخاصة، تعبر عن الاهتمام والتقدير، وترى الجميع يشعر بالحيرة ويتساءل عن الهدية التي تناسب أمه وتحظى بإعجابها وتسعدها، ومن ثم تجد معظمنا يبحث عن أفكار ومقترحات هدايا عيد الأم ٢٠٢١.

وهنا سوف نحاول مساعدتك عزيزي القارئ على اختيار هدية مناسبة للأم من خلال ما نقترحه عليك من هدايا تجمع بين الرقي والروعة وقيمة المنفعة، فتابعو مقالنا.

على أي أساس نختار هدية عيد الأم؟

هناك عدة عوامل نختار هدية الأم بناء عليها، فمثلاً أسلوب حياة الأم من حيث كونها سيدة عاملة أوربة منزل يجعل بعض المقترحات أفضل من بعضها الآخر.

فالأم العاملة تهتم بمظهرها أكثر وخاصة عند الخروج لأنها دائمة الخروج إلى العمل والاحتكاك بالأماكن العامة؛ بينما تهتم ربة المنزل بأدوات المطبخ وأجهزة المنزل وكل ما من شأنه أن يقدم لها دعماً في القيام بإنجاز مهام بيتها وأعمالها اليومية بصورة أكبر.

كذلك عامل السن مهم فالأم الشابة تختلف اهتماماتها عن الأم المسنة أو المتقاعدة. ثم يأتي العامل الأهم الذي يحدد اختيارنا لهدية عيد الأم وهذا يرجع إلينا نحن وليس لأمهاتنا وهو عامل الميزانية. فحين تكون الميزانية محدودة تكون اختياراتنا محدودة أيضاً.

أفضل مقترحات هدايا عيد الأم ٢٠٢١

قلنا آنفا أن هناك عوامل تتدخل في اختيار هدية عيد الأم وهي كثيرة؛ ولعل على رأسها اهتمامات الأم. وهنا سوف نستعرض عدداً من مقترحات هدايا عيد الأم الشائعة والتي توافق اهتمامات طائفة كبيرة من الأمهات، لتختر من بينها ما تراه أنسب وأفضل.

١. جهاز كهربائي للمنزل

من الاهتمامات المشتركة بين معظم الأمهات أجهزة المنزل التي تساعدهن في إنجاز مهام العمل اليومي من غسل وكي وتنظيف، بالإضافة إلى مهام إعداد الطعام والشراب المختلفة والمتعددة والتي تحرص الأمهات على أدائها على أفضل وجه ممكن.

لأجل ذلك يعد شراء جهاز للمطبخ من أجمل الهدايا بالنسبة لكل أم، وتشمل أجهزة المطبخ عدداً كبيراً من المقترحات منها شراء خلاط كهربائي، أو كبة لفرم اللحوم والخضروات، أو ماكينة لصنع المحشي.

وفي حالة كون الميزانية مفتوحة فإن شراء غسالة أطباق حديثة أو مكنسة كهربائية أو مكواة حديثة اقتراحات أكثر من رائعة.

٢. أدوات مطبخ أو أدوات مائدة

بالإضافة إلى أجهزة المطبخ الكهربائية تأتي أدوات المطبخ التي يسيل لها لعاب أي أم كخيار رائع أيضاً ومحبب وهي واسعة جداً ومزدحمة بالتفاصيل؛ ومنها ما هو غالي الثمن ومنها المتوسط ومنها الرخيص الذي لا يتجاوز بضع جنيهات ولا يحتاج إلى ميزانية كبيرة.

ومن أمثلة تلك الأدوات: أطقم أواني الطهي، والأطقم الخاصة بالمائدة أو تقديم الطعام، وكذلك أطقم كاسات العصير وصواني التقديم. فجميعها هدايا رائعة تفضلها الأمهات ويسعدن بها كثيراً.

٣. المنسوجات باختلاف أنواعها

لا أحد يمكنه أن ينكر شغف المرأة في جميع مراحل حياتها بالملابس والأزياء والمنسوجات؛ مما يضفي عليها إطلالة متميزة وجذابة، أو يضفي على المنزل طابعاً جمالياً رائعاً، ومن أهم المقترحات في هذا النطاق ما يلي:

ملابس الخروج والملابس المنزلية

  • وزي الخروج يشمل كل ما يناسب الخروج من ملابس المرأة مثل العبايات أو غيره من التصميمات؛ التي تختلف من أم لأخرى.
  • كما يشمل أغطية الرأس بأنواعها، فيمكن شراء خمار أنيق أو طرحة أو نقاب للأم.

ولكن من المهم ملاحظة أن تلك الأشياء تتطلب معرفة الذوق والمقاس بشكل دقيق حتى تنال إعجاب الأم ورضاها؛ وخاصة ملابس الخروج فيجب معرفة أسلوبها في اللبس ونوع التصميمات المناسبة لها.

ونفس الكلام ينطبق على الملابس المنزلية والتي تكون أقل تكلفة في الغالب من ملابس الخروج.

المفروشات

وهي متنوعة جداً من حيث الاستخدامات والأسعار وهي تعجب كل الأمهات تقريباً، وتندرج تحت المفروشات الأنواع التالية:

أ. مفروشات تستخدم لأرضيات المنزل:

وتشمل السجاد وقطع الموكيت بأنواعها وتصميماتها وخاماتها المختلفة، ولا شك أنها من أرقى الهدايا.

فالمرأة تحب أن تفرش مساحات منزلها أو الشقة لديها؛ وخاصة غرف الاستقبال والضيوف بأجمل المفروشات التي تعكس فخامة ذوقها وثرائها.

ب. مفروشات توضع على الأثاث

وتشمل مفارش الأسرة من الملايات المختلفة، ومفارش السفرة وتلك التي تخص الأنتريه أو التسريحة أو غيره.

وهذه الهدايا رائعة لأنها متنوعة وتتفاوت في أسعارها. فمفروشات الأسرة غالية الثمن؛ وتوجد منها تصميمات رائعة.

أما مفارش السفرة والتسريحة وغيرها فهي رخيصة الثمن وفي متناول معظمنا وكل ام تحتاجها وتحرص على اختيار أجمل تصميماتها.

٤. اكسسوارات للزينة

ولأن معظم الأمهات وخاصة الشابات منهن يحرصن على التمتع بإطلالة مميزة والظهور بمظهر أنيق وملفت.

فإن اختيار بعض الاكسسوارات مثل شراء سلسة فخمة أو خاتم جميل أو إسورة رقيقة، أو ساعة يد نسائية بتصميم عصري وحديث؛ بالتأكيد سينال أعجابها.

كذلك يمكن شراء حقيبة يد أنيقة تلائم استخدام الأم، فهذه جميعاً مقترحات رائعة.

عيد أم سعيد

كانت تلك الباقة من بعض مقترحات هدايا عيد الأم لعام ٢٠٢١؛ شاملة لهدايا متميزة تناسب معظم الأمهات وتناسب معظم الأبناء؛ سواء الذين يملكون ميزانيات مرتفعة أو متوسطة أو حتى الذين يدخرون القليل من النقود من مصروفهم اليومي.

يُمكنك تطبيق تلك النصائح عند شراء الهدية، حتى وإن كانت المُهدى إليها هي: الأم، الحماة أو المعلمة؛ وغيرهِنّ. وحتى مع اختلاف السبيل، كاختيار الهديَّة حسب الميزانية أو غير تقليدية أو على قد الإيد.

1 فكرة عن “مقترحات هدايا عيد الأم ٢٠٢١: فن الاختيار الصحيح للأذواق المختلفة”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: