مقال عن غرائب المخلوقات

غرائب المخلوقات

هناك مخلوقات غريبة جدًا ونادرة لدرجة أن الكثير من الناس لا يعرفون حتى أنها موجودة، وفيما يلي قائمة ببعض أغرب الحيوانات حول العالم.

أغرب الحيوانات حول العالم

السلاحف البحرية المتوهجة

منذ وقت قريب، اكتشف الغواصون في جزر سليمان سلحفاة بحرية متوهجة تحت الأمواج، في حين أن الحيوانات الأخرى معروفة بأنها ذات تلألؤ بيولوجي، فهذه هي أول حالة موثقة من زواحف متوهجة في البريّة، ووفقًا للغواص ديفيد جروبر، أستاذ مشارك في علم الأحياء في كلية باروخ، فإن قشرة السلاحف البحرية توهجت باللونين الأحمر والأخضر، ولكن من المحتمل أن اللون الأحمر جاء من الطحالب الفلورية.

وأضاف جروبر لـ Live Science قائلًا: “يمكن أن يعمل هذا اللون كوسيلة للتواصل، حتى يتمكنوا من رؤية بعضهم البعض بشكل أفضل، أو الاندماج في الشعاب المرجانية”، وقال أيضًا “إنه يضيف ملمسًا مرئيًا إلى العالم باللون الأزرق في المقام الأول”.

البنجولين أو أم قرفة

هو حيوان ثديي ذو مظهر غريب يوجد في أجزاء من آسيا وأفريقيا، كما يحتوي البنجولين على لسان طويل ومكيف خصيصًا لأكل النمل كما أن به قشرة واقية مكونة من مادة الكيراتين، وللأسف، فإن خصائصه الفريدة تجعله أيضًا أكثر الثدييات انتشارًا في العالم، حيث أنه مرغوب للغاية، ويُدرج البنجولين حاليًا ضمن الأنواع المهددة بالانقراض.

ضفدع ديان الزجاجي

هو عبارة عن ضفدع زجاجي صغير من الزمرد المرقط على الزجاج الشفاف، مما يجعل أعضائه مرئية من خلال جسمه الزجاجي، وتعيش هذه الضفادع في أمريكا الوسطى والجنوبية.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الضفادع الزجاجية، لكن هذا النوع (كيرميت) هو اكتشاف جديد، فقد تم اكتشافه لأول مرة في كوستاريكا منذ عام ١٩٧٣، وفي حين أن لونه الأخضر المشرق قد يلفت انتباهك، فإن أروع شيء في هذا الضفدع هو أنه شفاف، وهذا صحيح، فالجانب السفلي شفاف، مما يسمح برؤية مذهلة للأعضاء الداخلية للبرمائيات، كما أن حجمه أقل من ١ بوصة.

قنفد البحر، الملقب بأسماك المشي المكسيكية

هو سمندل صغير يمكن العثور عليه في بحيرات مختلفة في مدينة مكسيكو، وهو مدرج حاليًا ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، كما يمكن لهذا النوع من البرمائيات تجديد أطرافها، وله عيون بدون غطاء، ويمكن أن تكون هذه العيون سوداء أو بيضاء.

سمكة الشمس

تتميز سمكة الشمس بأنها أثقل سمكة عظمية في العالم، حيث يبلغ وزنها حوالي ٢ طن، وقد تم العثور على هذا المخلوق ذو المظهر الغريب في المياه المعتدلة والمدارية في جميع أنحاء العالم ويعتبر طعامًا شهيًا في أماكن مثل اليابان وكوريا وتايوان.

ظباء السايغا

توجد ظباء السايغا في روسيا وكازاخستان وأوزبكستان ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال أنفها الكبير والمرن الذي يشبه الخرطوم الممتد المتدلي إلى أسفل، ويساعد هذا الأنف العملاق على تصفية الغبار وتنظيم درجة حرارة الدم، وفي مايو ٢٠١٥، تم العثور على أكثر من ١٢٠.٠٠٠ من ظباء السايغا ميتة، ويعتقد العلماء أنهم كانوا ضحايا مرض وبائي مشتبه به أصاب القطيع.

الغريال

وهو تمساح هندي ضخم، يمكن العثور عليه وهو يسبح فقط في الممرات المائية في الهند، له أنف طويل به بـ ١١٠ سنة، مما يساعده في صيد الأسماك.

سمكة الخفاش ذات شفاه حمراء

تم العثور على سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء بالقرب من جزر غالاباغوس ويبدو وكأنها تضع بعض مساحيق المكياج، كما أن لها قدرة عجيبة على المشي على طول قاع المحيط بدلاً من السباحة.

المراجع: Foxnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: