معلومات مغلوطة عن ممارسة الرياضة للسيدات

ممارسة الرياضة للسيدات , sport , run, image
ممارسة الرياضة للسيدات

ما أكبر معلومة مغلوطة يحسبها الناس في ممارسة الرياضة للسيدات ؟

بدأت “الكابتن نجلاء بخاري – مدربة الرياضة” حديثها بأن أكثر شيء تلاحظه في جانب ممارسة الرياضة للسيدات أنهن لا يريدون حمل أثقال في النادي لخوفهم من بناء عضلات كالرجال، وقالت أن هذه معلومة خاطئة لأن تركيبة جسم المرأة تختلف عن تركيبة جسم المرأة، فعند الرجل هرمون التستوستيرون هو الذي يساعد على بناء العضلات، ولكن هذا الهرمون غير موجود عند النساء، فلا تظهر عضلات عند المرأة إلا بأخذ حبوب هرمونية فقط.

و أضافت كذلك أنه لا مشكلة من ممارسة الرياضة للسيدات في الصباح أو المساء، فيجب تنظيم وقتنا على حسب حياتنا ولا فرق بينهما، ولتنحيف الجسم يجب اتباع حمية غذائية مع التمارين الرياضية لأن 70% من تنزيل الوزن يكون في اتباع النظام الغذائي.

وقالت كذلك أنه من الخطأ الأكل قبل التمارين وبعدها مباشرة فيجب عدم الأكل قبل ممارسة الرياضة بساعتين وكذلك بعدها.

وعما ما يشاع بأن المرأة الحامل لا يجب عليها ممارسة التمارين الرياضية خلال شهور الحمل الأولى، فذكرت أنهُ لا يمكن لأي شخص تحديد ذلك، فالشخص الوحيد القادر على تحديده هو الطبيب المعالج، فعلى حسب حالة المرأة الحامل غير الطبيب المعالج لها وهناك تمارين معينة للمرأة الحامل لتنظيم الرياضة.

ما هي رياضة الكارديو ؟

أجابت “ك. نجلاء” بأن هناك أشخاص لا يمارسوا في حياتهم كلها غير رياضات الكارديو، وهي عبارة عن رياضات كثيرة مثل المشي وركوب الدرجات والسباحة، أيضاً وكذلك الزومبا وخلافها كلها تعتبر من الكارديو، لكن يجب التنويه أنه يجب عمل تمارين المقاومة لعمل شكل للجسم ومنع الترهلات.

وعن المعلومات المغلوطة في استخدام المكملات الغذائية، قالت “بخاري” بأنه أصبح كثيراً من الناس يعتمدون على المكملات الغذائية وهذا أمر خطير جداً لأنه ليس من الصحيح أخذ المكملات الغذائية عشوائياً بدون معرفة ما الشيء الذي ينقص الجسم لتكميله ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذه المكملات.

متى يجب التوقف فوراً عن التمارين المنزلية واستشارة مختص ؟

ذكرت ” ك. بخاري” أن يجب التوقف عن الممارسة بالمنزل عند عدم تحقيق الهدف المطلوب، وقالت ان لكل شخص هدف يضعه للوصول اليه وعند عدم تحقيقه يجب استشارة مختص لقياس نسبة الدهون والعظام والعضلات في الجسم واعطاء النظام الغذائي والرياضي المناسب

وعن إمكانية تفضيل الرياضة والأكل والنوم وراحة البال فكيف يمكن ترتيبها حسب الأفضلية، فأنهت مدربة الرياضة، أن أهم شيء الأكل الصحي ويليه النوم ومن ثم راحة البال وفي ذيل القائمة تأتي التمارين الرياضية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: