مصيف شرم الشيخ: أفضل منتجعاته وأبرز الأماكن السياحية فيه

مصيف شرم الشيخ

في مدينة شرم الشيخ الساحرة، يتلاقى سحر الطبيعة البحرية والصحراوية معاً، حيث تنفرد المدينة بجمال الشعاب المرجانية تحت أعماق البحر الأحمر، فضلاً عن روعة السلاسل الجبلية والوديان، وهو ما يجعلك في حيرة تقسيم وقت زيارتك لها.

وبالرغم من تعرضها لصدمات متكررة على مدار السنوات الماضية، فقد بدأت شمس السياحة تعاود الإشراقة من جديد على شواطئها وشوارعها.

وقد بدأت الفنادق تتعافى، وكذلك الأنشطة الأخرى بدأت أيضاً تجد زائريها، فقد رصدت إحصائية عن غرفة شركات السياحة وصول 233 ألف سائح إلى مصر خلال مارس الماضي.

وبين كل المتع التي تُتيح لك المدينة التي تجمع بين الرومانسية وأجواء المغامرة والإثارة، ستشعر وكأنك في منزلك الثاني، ففي شرم الشيخ الكل يعمل لخدمة السائح مهما كانت جنسيته.

نبذة عن مدينة شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ السياحية عند مُلتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر، وتبلغ مساحتها 480 كم، وتعد أكبر مُدن محافظة جنوب سيناء، كما تضم عدداً كبيراً من المنتجعات السياحية التي يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى شهرتها بأنها أكبر مراكز الغوص العالمية، وتحتوي على أكثر من 200 فندق.

وتعتبر شرم الشيخ وجهة سياحية رائعة، نظراً لاحتوائها على مواقع للغوص والغطس، كما يوجد بالمدينة أكبر حوض سباحة في العالم، بخلاف المطاعم والأسواق.

والجدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ تستضيف النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس السيسي.

أبرز الأماكن السياحية في شرم الشيخ

  • السوق القديم: وهو من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها.
  • محمية رأس محمد: فهي كنز إلهي على الأرض، كما أنها من أجمل المحميات في العالم، لما تحتويه من طبيعة خلابة في قاع البحر وشعب مرجانية، وأسماك لن تُشاهد في جمالها في أي مكان آخر، وتبلغ مساحتها 480 كم.
  • دير سانت كاترين: وهو أعلى وجهة تاريخية في سيناء، ويعتبر أحد أقدم الأديرة.
  • خليج القرش: ويحتوي على العديد من المنتجعات المميزة، والمحلات التجارية.
  • خليج نعمة: يُعد خليج نعمة من أجمل وأروع الأماكن السياحية في مصر، فمن يزور مصر لا يتخلى عن زيارة خليج نعمة، سواء من داخل مصر أو خارجها. فالكل يعشق خليج نعمة، فهو بمثابة قلب مصر النابض بالحياة، ويزخر دائماً بالسياح سواء العائلات والأسر المصرية، أو السياح من خارج مصر. ويقع الخليج عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وهي المنطقة الأكثر جذباً للسياح، حيث يتوفر بها جميع المطاعم والأسواق، وكل ما يلزم السائحين.
  • رحلات السفاري: حيث تعتبر رحلات السفاري من أهم ما يُميز شرم الشيخ، وتستغرق الرحلة يوماً كاملاً، فيتم ركوب الدراجات النارية، والتوغل في الجبال والعشاء داخل الجبل.
  • ألف ليلة وليلة: وهو مكان لطيف، يُظهر شخصية مصر الفرعونية والتاريخية والسياحية، فهو مكان رائع خاصة للأطفال، لما يحتويه على عروض رائعة، وبه مجمعات مقاهي ومطاعم.
  • الأكوا بارك: تتميز شرم بوجود مدينة ألعاب مائية مُتميزة، تُناسب كل الأعمار، وبها عشرات الألعاب الرائعة، وأيضاً الكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة داخلها.
  • جبال سيناء: تُعتبر جبال سيناء وجبال سانت كاترين رحلة استكشافية لن تتكرر كثيراً، فتسلق الجبال سيراً ومُشاهدة الطبيعة الخلابة من الأعلى، يجعلك تمضي وقتاً رائعاً هناك.
  • خليج نبق: وهو لمُحبي الهدوء والاسترخاء، فضلاً عن أنه مكان مثالي لرحلة بحرية هادئة، لمُشاهدة الأسماك والطبيعة الساحرة الخلابة.
  • رأس أم السيد: وهو مكان رائع للغوص ومُشاهدة الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة.

وانظُر هنا أيضًا أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ

أفضل منتجعات شرم الشيخ

صن رايز جراند سيليكت أرابيان بيتش ريزورت

وهو الخيار المُفضل للعائلات، حيث يمتاز المُنتجع بإطلالة خلابة على جزيرة سيران، وشاطئ خليج القرش.

كما تتميز جميع الغرف باحتوائها على شرفة خاصة، بالإضافة إلى احتوائه على شاطئ خاص، بجانب صالة اللياقة البدنية، والساونا وشرفة البخار.

كما يوفر الفندق 4 حمامات سباحة مكشوفة، إلى جانب حمام سباحة للأطفال، ويوفر أيضاً 6 مطاعم، تقدم للنزلاء أشهى المأكولات، ويمكن حجزه بسعر شامل جميع الوجبات.

كونكورد السلام شرم الشيخ

يقع المنتجع على شاطئ خليج القرش، وبالقرب من شاطئ المنتزه، ويوفر المنتجع لنزلائه شاطئاً خاصاً، ويُقدم هذا الفندق أسعاراً شاملة جميع الخدمات والوجبات، كما تضم المزايا الإضافية للفندق خدمات مجالسة ورعاية الأطفال، وصالة ألعاب للأطفال.

شيراتون شرم الشيخ

هو أحد منتجعات شرم الشيخ الشهيرة، ويقع المنتجع بالقرب من شاطئ خليج نعمة، ويُقدم المنتجع شاطئاً خاصاً، ومسبحاً خارجياً، ومسبح آخر مُخصص للأطفال، بالإضافة إلى خاصية القيام بالأنشطة المائية المتنوعة به.

فندق كليوباترا شرم الشيخ

يقع المنتجع على شواطئ البحر الأحمر، كما أنه قريب من منطقة جاكسون ريف المُخصصة للغوص، ويوفر المنتجع شاطئ خاص لنزلائه، إضافة إلى مسبح كبير لا متناهي، ومسبح للأطفال.

فندق تروبيتل نعمة باي

يقع في قلب خليج نعمة أحد أكثر بقاع البحر الأحمر جمالاً، ويتميز المنتجع بإطلالة بانورامية فريدة على ساحل البحر الأحمر، كما أنه مُحاط بمرتفعات جنوب سينا الذهبية.

بالإضافة إلى أن غرفه وأجنحته مُجهزة على أعلى المستويات الفندقية، ويضم الفندق ثمانية من أفخم المطاعم الموزعة بشكل فريد داخل الفندق، والتي تُقدم أفضل الأصناف المحلية والعالمية، لتناسب جميع الأذواق.

ولا يفوتك التعرَّف بشكل أوسع على أجمل المناطق السياحية في شرم الشيخ

فندق شرم هوليداى ريزورت Sharm Holiday Resort

وهو واحد من الفنادق الترفيهية المتميزة في خليج نعمة شرم الشيخ، كما أنه من فئة فنادق الأربع نجوم، ويقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار شرم الشيخ الدولي، ويوفر المنتجع باركينج مجاني للنزلاء، كما تتميز صالة الاستقبال الخاصة به بطراز معماري في قمة الروعة والجمال.

ويوفر الفندق إنترنت وواي فاي مجاني، بالإضافة إلى وجود استراحة لتناول المشروبات الساخنة والباردة، ويضم حمام سباحة خاص للأطفال، ومنطقة ألعاب خاصة بهم، لقضاء وقت ممتع ومُسلي، كما يتميز المنتجع أيضاً بوجود 2 حمام السباحة، وعدد من الألعاب المائية للكبار والأطفال.

ويضم المنتجع 289 غرفة، تم تأسيسها وفرشها على أرقي المستويات، كما أن جميع الغرف مُكيفة ومجهزة بأساس أنيق ومُريح، وتتميز الغرف بإطلالات مختلفة في قمة الروعة، على حمام السباحة أو الحدائق، أو على جبال سيناء.

أضف تعليق