مراجعة عملية لهاتف Honor X7b: البطارية أقوى مميزاته

Honor X7b

لنلقي نظرة أولية على محتويات العلبة. فجهاز X7b يأتي مع محول Honor SuperCharge الذي يصل إلى 35 وات، بالإضافة إلى جراب وكابل USB. إنها مجموعة جيدة جدًا، بل نجدها أفضل مِما تقدمه بعض الهواتف الأغلى سعرها منه.

يتوفَّر الهاتف باللون الأسود الغامض Midnight Black بالإضافة للون الفضي المتدرج Flowing Silver.

وفي الواجهة الأمامية تجد هاتف Honor X7b يأتي بشاشة IPS LCD كبيرة بحجم 6.8 بوصة وبدقة 2412 × 1080 بكسل ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. إنها لوحة مشرقة مع تباين جيد وزوايا رؤية ممتازة. كما أنها تتميز بالحِدَّة الكافية لهذا الحجم والوضوح. أعتقد أن الشركة المُصنعة وضعت هذه النقاط نصب عينيها عند التصنيع.

أما الجهة الخلفية للهاتف؛ فهي مصنوعة من البلاستيك ولها لمسة جميلة مع طلاء محبب يلمع تحت الضوء.

وهناك مكانين للكاميرات وشعار Honor مع كتابة 108 ميجابكسل.

يحيط اللوح البلاستيكي بالجوانب أيضًا. يوجد مكان/درج لبطاقة SIM على الجانب الأيسر، بالإضافة إلى زر خفض مستوى الصوت وزر التشغيل على الجانب الآخر. كما يعمل زر التشغيل أيضًا كماسح ضوئي للبصمة.

طبعًا ستجِد ثلاث كاميرات في الخلف في هاتف Honor X7b وواحدة في الأمام. فالكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر 108 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 تلتقط صورًا بدقة 12 ميجابكسل بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تصوير كامل 108 ميجابكسل باستخدام الوضع عالي الدقة. تليها كاميرا زاوية عريضة ثابتة البؤرة 5 ميجابكسل بفتحة f / 2.2.

المستشعر الثالث عبارة عن كاميرا ماكرو 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 تصل إليها فقط من خلال وضع التصوير القريب جدًا (لن يتم تشغيله تلقائيًا عند الاقتراب الشديد من الهدف باستخدام كاميرا أخرى).

أخيرًا، في المقدمة، توجد كاميرا سيلفي 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.0.

الكاميرا ذات الزاوية العريضة ليست جيدة؛ فنتائجها مليئة بالحبيبات وغير واضحة في ضوء النهار الساطع، وهو ما لا يبشر بالخير للاستخدام في الإضاءة المنخفضة.

الصور الشخصية جيدة جدًا. هناك تفاصيل رائعة في الوجوه والخلفيات مطورة بشكل جيد. كما أن كاميرا سيلفي 8 ميجابكسل عريضة أيضًا لالتقاط صور جماعية… أعتقد أن هذا يعوّض الإخفاق السابق.

إحدى أكبر نقاط قوة لهاتف Honor X7b هي البطارية. إنها بطارية بسعة 6000 مللي أمبير والتي يجب أن توفر وقت تشغيل طويل؛ هذا رائِع، أليس كذلك؟

وعندما تحتاج إلى شحن هاتفك، ستجد أنّ محول الشحن بقوة 35 وات قوي بما فيه الكفاية.

وأخيرًا، يحتوي هاتف X7b على معالج Snapdragon 680 بحجم 6 نانومتر مقترن بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

الأداء:

يعمل هاتف Honor X7b بمعالج Qualcomm Snapdragon 680. وهو معالج متوسط ​​المستوى، ولن يكون قادرًا على تشغيل الألعاب التي تطلب إمكانيات كبيرة بسلاسة. ومع ذلك، فهو قادر على التعامل مع معظم المهام دون أي مشاكل. ولقد وجدنا أن الهاتف سلس وسريع الاستجابة، ولم نواجه أي تأخيرات ملحوظة أثناء تشغيله.

⇐ وهنا مراجعة هاتف Motorola Edge 50 Pro: تعرف على إمكانياته ومحتويات عبوَّته… وسعره

برمجيات النظام:

يأتي هاتف Honor X7b مع نظام التشغيل Android 11 مع واجهة المستخدم Magic UI 6.0. وواجهة المستخدم هذه غنية بالميزات ويمكن تخصيصها، ولكنها قد تكون مزدحمة قليلاً بالنسبة لبعض المستخدمين.

وحقيقة؛ وجدنا أن واجهة المستخدم سلسة وسهلة الاستخدام، ولم نواجه أي مشكلات كبيرة.

عمر البطارية:

أحد أكبر نقاط قوة هاتف Honor X7b هو عمر البطارية. حيثُ يتميز ببطارية كبيرة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة، والتي تدوم بسهولة ليوم كامل من الاستخدام المتوسط ​​مع شحنة واحدة. وفي اختباراتنا، تمكنا من الحصول على ما يصل إلى 18 ساعة من عمر البطارية مع الاستخدام الخفيف.

⇐ وطالِع: Infinix تكشف عن هاتف GT 20 Pro: فما هي إمكانياته؟ وما سعره؟

الشحن:

يدعم هاتف Honor X7b الشحن السريع بقوة 35 وات. وباستخدام محول الشحن المتضمن، يمكن شحن البطارية من 0 إلى 100٪ في حوالي ساعة واحدة.

الجودة الصوتية:

يتميز هاتف Honor X7b بمكبرات صوت ستيريو توفر صوتًا واضحًا وقويًا.

كما أن جودة مكالمات الهاتف جيدة أيضًا، ولم نواجه أي مشكلات في سماع أو فهم الأشخاص الذين نتحدث إليهم أثناء تجربة الهاتف.

السعر:

يُعد هاتف Honor X7b خيارًا ذا قيمة ممتازة؛ فستجده بسعر 249 دولارًا أمريكيًا «لكنه في المملكة بـ694 ريال سعودي فقط». ويتميز بتصميم جميل وشاشة رائعة وكاميرات جيدة وأداء قوي وعمر بطارية طويل. ومع ذلك، فإن المعالج ليس الأسرع في السوق حاليًا وستجد كثيرًا أقوى وأسرع وأكثر كفاءةً منه.

بشكل عام، يعد هاتف Honor X7b خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن هاتف بسعر معقول مع عمر بطارية طويل.

أضف تعليق

error: