ما يجب معرفته قبل السياحة إلى أمريكا

أمريكا ، خطة السفر ، الفنادق ، التأمين الصحي ، مكان الإقامة
نيويورك – أمريكا

السياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تخلق فرصًا جمّة لمعايشة التنوع الثقافي ومباديء الحرية الفكرية، فهي الدولة التي نبتت من تحت رماد المعارك وشكلت أفكارها الحضرية والإجتماعية عبر الإلتزام بالسيطرة الإقتصادية، وهذا التطاحن والتشاحن أدى إلى تعدد الحيوات داخلها ففيها الحياة الهادئة وفيها أيضًا الصخب والعنف.

ولا أمتع من السياحة إلى بلد لمشاهدة أغرب العادات والإحساس بأنواع عدة من المشاعر، فهي البلد التي يعيش على أرضها الجميع ومن كل الأجناس وتتحدث بكل اللغات.

وتبعًا للصعوبة الأمنية والإجرائية لدخول أرض الولايات المتحدة، وتبعًا أيضًا لتعدد ولاياتها التي تصل إلى 50 ولاية، اخترنا بعض النصائح التى يجب النظر إليها بعين الإعتبار للحصول على رحلة سياحية خالية من المشكلات والعقبات وغزيرة بالمتعة والذكريات.، وحتى لا نُطيل آثارنا صياغتها في سبعة نقاط فقط

تأشيرة الدخول

الحصول عليها هو أول وأهم الخطوات التحضيرية للرحلة، حيث أنه بدون التأشيرة لن تتمكن من حجز تذاكر السفر ولا حجز فندق الإقامة سواء عبر الشركات والوكلاء أو عبر الإنترنت، فالكل يسأل أولًا على بيانات والرقم التسلسلي للتأشيرة، بذلك لابد من تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة إلى السفارة قبل ميعاد الرحلة بوقت كافي جدًا.

خطة للسفر

بما أن كلمة “الولايات المتحدة الأمريكية” تشير إلى خمسين ولاية لكل منها مدن ومقاطعات وأحياء خاصة فمن الذكاء والحكمة قبل السفر وضع خطة جيدة ومحكمة بالساعات والدقائق لكل المناطق والأماكن التي تود زيارتها في هذه البلد المترامية الأطراف، فلابد من تنظيم مسارات الرحلة حتى لا يضيع الوقت والمال والمجهود دون ما إستمتاع أو راحة.

التأمين الصحي

هذه من الإحترازات الواجبة النفاذ، لأن تكاليف العلاج المستقل في أمريكا مرتفعة وباهظة إلى حدود غير متصورة، لذا ومن باب الإحتياط إستخراج بطاقة تأمين صحي من أي شركة تأمين تحسبًا للحوادث الطارئة لا قدر الله.

إقتناص الفرص

بما أنك في الداخل الأمريكي فاقتنص كل فرص المتعة والإستمتاع ولا تتردد أو تتحفظ فقد لا تتكرر هذه الرحلة ثانيةً، وعليه تصرف بعفوية وافعل كل ما يضم المغامرة والتشويق وخوض التحديات واستمتع ولا تفكر.

شريك الرحلة

السياحة إلى أمريكا يلزمها شريك فهذا أفضل، ومن الأفضل أن تكونا على وفاق عقلي ونفسي ومستقرين على الأهداف والمقاصد التي سيتم زيارتها.

السيارة والوقود

لا مفر من تأجير سيارة هناك للتنقل خاصة بين المدن والمقاطعات، وهو ليس بالأمر الصعب أو المستحيل بل على العكس إنه سهل جدًا جدًا، وتكمن المشكلة الوحيدة فيه في العادة البشرية خاصة عند سكان الدول الصغيرة في الإنتظار حتى يفرغ خزان الوقود بأكمله ثم البحث عن تزويده مرة أخرى، فهذا لا يصلح ولن ينفع في أمريكا خاصةً عند الإنتقال بين المدن داخل الولاية الواحدة أو بين الولايات وبعضها لأنه في بعض الأحيان توجد مئات الأميال بين المدن وبعضها، فتخلى عن هذه العادة واجعل الخزان دائمًا ممتليء.

مكان الإقامة

النصيحة الأخيرة والأهم هي: لا يمكن السفر إلى الولايات المتحدة قبل ترتيب مكان الإقامة، فبعض وجهات السفر من السهل توفير غرفة وإن كانت بسيطة بعد الوصول، أما أمريكا فلا، وعليه تأكد من إتمام حجز فندق الإقامة عبر الإنترنت بعد الحصول على التأشيرة مباشرة، وبناءًا على مواعيد حجز الفندق احجز تذاكر الطيران.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: