ما هي فوائد رياضة نط الحبل

نط الحبل ، فوائد ، رياضة ، صورة
نط الحبل .. فوائد رائعة

بالرغم من أن هواية نط الحبل كانت اللعبة المفضلة لنا في الصغر، إلا أنه مع تقدم أعمارنا توقفنا عن لعبها تدريجياً حتى ابتعدنا عنها تماماً، جاهلين بأنها مفيدة للغاية وأن فوائدها على أجسامنا كبيرة تتجاوز مجرد اللعب أو محاولة إنقاص الوزن، وبرغم من أن الكثيرين منا يلجؤون إلى الحمية الغذائية القاسية لإنقاص الوزن، ومحاولة الحصول على جسم مثالي، وبرغم من أن رياضة نط الحبل ستؤتي ثماراً جيدة للغاية في إنقاص الوزن بفعالية إذا ما تم ممارستها بشكل يومي منتظم، في مقالنا اليوم نتحدث عن رياضة نط الحبل وفوائدها المختلفة.

ما هي الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من ممارسة رياضة نط الحبل ؟

• على رأس الفوائد نستطيع أن نخبركم أن لنط الحبل دور كبير في إنقاص الوزن بمعدل ممتاز، مع الحفاظ على بشرة مشدودة غير مترهلة أثناء الحفاظ على ممارسة رياضة نط الحبل.
• يزيد نط الحبل من لياقة القلب وأداءه كما يزيد من جودة أداء القلب وقت ضخ الدم في الأوعية الدموية لأعضاء الجسم المختلفة.
• يكسب نط الحبال عضلاتك قدرة رائعة وقوة جديدة وبالأخص العضلات في الجزء السلفي من الجسم، ولابد من شعورك بالألم في أول أربعة أيام من ممارستك للتمارين، سرعان ما سيختفي الألم وتبدأ عضلاتك في الاعتياد على قفز الحبل والحركة به.
• يمكن أن نقول بأن رياضة نطّ الحبل لها فوائد كبيرة على الدهون المتشكلة في منطقة البطن والأرداف وعضلة الفخذ، كما أنها تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الانتفاخات.
• تعتمد رياضة نط الحبل أيضا شد عضلات الصدر والبطن والحفاظ عليها من الترهل.

ما المميزات التي تميز رياضة نط الحبل عن غيرها من الرياضات المختلفة؟

• ممارسة رياضة نطّ الحبل لمدة ساعة واحدة تفقدك 1300 سعرة حرارية في المرة الواحدة، وهذه الكمية لا تفقدها برياضة المشي ولا بالركض لنفس المدة، مما يعتبر أن كمية السعرات الحرارية المفقودة أعلى من أي كمية قد تجعلك أي رياضة أخرى أن تفقدها.
• تستطيع أن تمارس رياضة وثب الحبل في أي مكان فأنت لا تحتاج فيها إلى معدات وأجهزة معقدة بل حبل واحد فقط تستطيع حمله في حقيبة يدك، كما أنه يمكنك أن تمارسها في أي وقت من اليوم.
• عدد العضلات التي تتحرك أثناء ممارستك لرياضة نطّ الحبل كبيرة مقارنة بغيرها من الرياضات التي ربما تركز على عضلة أو إثنين فقط أثناء ممارستك لها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: