ما هو داء السكري وكيفية السيطرة عليه بالعلاج والغذاء والرياضة

علاج, السكري ,الرياضة,صورة
علاج السكري بالرياضة – تعبيرية

ماذا تعرف عن داء السكري

الإنسولين عبارة عن هرمون يفرزه البنكرياس، وهو غدة كبيرة توجد بالقرب من المعدة. ويعد هذا الهرمون ضرورياً حتى يتمكن الجسم من الإستفادة من الطعام، وخاصة السكريات، على النحو الصحيح، تحدث الإصابة بداء السكري عندما تضعف مقدرة البنكرياس على إفراز انسولين يكفي للوفاء باحتياجات جسمك.

كيف نُسيطر على مرض السكر؟

وللسيطرة على داء السكري لديك، فقد وصف لك طبيبك المعالج حقن الإنسولين بهدف الحفاظ على مستوى الجلوكوز بالدم لديك أقرب ما يكون إلي المستوى الطبيعي. وقد تم إرشادك إلى إجراء قياس مستوى الجلوكوز بالدم بانتظام. وقد أوضحت الدراسات أن بعض مضاعفات السكري المزمنة مثل مرض العين والكلى والأعصاب، يمكن الحد منها بدرجة ملحوظة إذا تم الحفاظ على مستوى سكر الدم أقرب ما يمكن من المستوى الطبيعي.

والسيطرة التامة على داء السكري لديك إنما تتطلب منك تعاونا وثيقا ومتواصلا مع طبيبك المعالج. وعلى الرغم من إصابئك بداء السكري، يمكنك أن تحيا حياة تتسم بالنشاط والعافية، وذلك إذا ما اتبعت نظاما غذائيا متوازنا وحرصت على ممارسة تمارين رياضية منتظمة، وتناول حقن الإنسولين حسبما وصف لك طبيك المعالج. احرمس دائما على حمل قدر إضافي من الإنسولين وكذلك محقن احتياطي وإبرة احتياطية.

واحرص دائما على حمل إشارة تعريف تثبت أنك مريض بالسكري حتى يسهل إمدادك بالعلاج المناسب حال حدوث أية مضاعفات لك وأنت خارج منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: