ما الفرق بين LM أحمر وأزرق

السجائر ضارة بالصحة وتسبب الوفاة , LM أحمر وأزرق

قمة وغاية الأهمية أن تتجاهل الفرق بين LM أحمر وأزرق الآن، وتعرف أن التدخين حرام شرعاً، فيقول الشيخ مصطفى العدوي إختصاراً “مُضر، والضرر حرام”، وجميعنا نعلم ونردد هذه المقولة “السجائر ضارة بالصحة وتسبب الوفاة”، ومع ذلك نجد الكثيرين لا يستطيعون الاقلاع عنها، وإذا كنت من بين هؤلاء فعليك قراءة هذا المقال لمعرفة الفرق بين نوعي السجائر LM أحمر وأزرق لتتعرف على ايهما أقل ضرراً على الصحة عند تناولها.

السجائر وأضرارها

جميعنا نعلم أن منتج السجائر هو منتج ضار بالصحة لما يحتويه من مركبات كيميائية خطيرة ذات ضرر كبير على صحة الإنسان، فقد أشارت الدراسات إلى ان تلك المركبات هي أخطر تركيبة مسرطنة موجودة معاً داخل منتج.

كذلك أشارت الدراسات إلى ان أنواع دخان السجائر سواء الدخان المستنشق أو الخارجي لها تأثيرات خطيرة على صحة الإنسان سواء على مجرى الهواء أو لاحتوائها على مواد مسرطنة، ولكن نجد ان الدخان الخارجي يعد أكثر خطورة وأكثر احتواءاً على المواد المسرطنة مقارنة بالهواء المستنشق.

LM أحمر وأزرق

سجائر LM هي عبارة عن علامة تجارية أمريكية خاصة بالسجائر والتي تقوم ألتريا (Altria) بتصنيعها في الوقت الراهن. يُباع هذا المنتج بصورة كبيرة في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

تتميز هذه السجائر بشكل عام بطعمها الحاد مع مذاق لطيف نوعا ما في الوقت ذاته، لذا نجد انها تحتل مركز متميز بين الماركات الأخرى الخاصة بالسجائر، إلى جانب احتوائها على فلتر متطور. كذلك تتميز هذه السجائر بجودتها العالية وسعرها المناسب؛ فالتبغ المستخدم في هذه السجائر له رائحة مميزة ومذاق خاص مقارنة بأنواع السجائر الأخرى.

يوجد ثلاثة نكهات لسجائر LM وهم الرمادي والذي يُعرف باسم الفضة وهو يعتبر الأقل وزناً مقارنة بالنوع الأزرق والأحمر، الأزرق والذي يعتبر النوع الأكثر شعبية والذي يحتوي على نسبة قطران 6 ملغ، الأحمر والذي يحتوي على نسبة قطران 12 ملغ.

وبشكل عام نجد ان اللون الأزرق في السجائر هو لون مخصص للمنتج الاخف والاقل ضرراً، بينما يتم استخدام اللون الأحمر للنوع الاكثر ضرراً أو السجائر التقليدية.

الفرق بين LM أحمر وأزرق

بالرغم من ان سجائر LM هي سجائر متعارف عليها على مستوى العالم، الا ان هناك مجموعة من الفروق بين أنواعها المختلفة، وفيما يلي توضيح للفرق بين نوعي سجائر LM أحمر وأزرق:

بالنسبة لسجائر LM أزرق

  • نجد ان هذا النوع يحتوي على نسبة قطران تعادل 6 ملغ؛ لذا يعتبر هذا النوع هو الأخف والأقل ضررًا بين أنواع سجائر LM الأخرى.
  • تحتوي على نسبة نيكوتين 0.6 ملغ.
  • تحتوي هذه السجائر على فلتر يسمى فلتر فلين وهو فلتر ذو جودة عالية.
  • يتميز هذا النوع بمذاق للسجائر مختلف ومميز مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • يتميز هذا النوع باحتوائه على تبغ ذو جودة عالية إلى جانب تصنيعه بجودة عالية.
  • يحتوي الصندوق الواحد على 10 عبوات، بينما تحتوي كل عبوة على 20 من السجائر.

أما بالنسبة لسجائر LM أحمر

  • تحتوي على مواد كيميائية خطيرة وكذلك تلك المسببة للسرطان.
  • تحتوي على نسبة عالية من القطران حيث انها تتضمن بداخلها ما يقرب من 12 ملغ من القطران.
  • تتميز هذه السجائر بنكهة قوية.
  • تحتوي هذه السجائر على أعلى نسبة للنيكوتين بداخلها.
  • يشير اللون الأحمر لتلك العبوة على خطورة المنتج الموجود بداخلها، أي ان هذا النوع من السجائر هو النوع الأقوى في تأثير والأكثر خطراً على الصحة العامة للجسم لما يحتويه من نسبة عالية من النيكوتين والقطران.
  • يحتوي الصندوق الواحد على 10 عبوات، بينما تحتوي كل عبوة على 20 من السجائر الخاصة بهذا النوع.

وفي الختام؛ لا يمكننا أن نقول ان الأنواع الأقل ضرراً من السجائر لا تؤذي الصحة العامة للإنسان، ولكنها تحتوي في داخلها على نسبة أقل من المواد التي تسبب الأمراض والتي تضر بصحة الإنسان.

وقد توصلنا بعد الاطلاع على هذا المقال إلى الفرق بين LM الأزرق والأحمر من حيث ضرر كل منهما على الصحة العامة للإنسان وفقاً لنسبة القطران والنيكوتين والمواد المسرطنة الموجودة بداخل كل منهما.

أضف تعليق