لقاء تفسير الأحلام المتجدد.. 8 أحلام وتفسيرها بين يديكم هنا

تفسير الأحلام

ومن جديد، نلتقي مع الأحبة الذين يريدون تفسير أحلامهم. وفي لقاء اليوم نستقبل 8 أحلام جديدة، وقامت الدكتورة سهام على شريف بتفسيرها جميعا؛ وهي «أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان».

تفسير حلم حفظ القرآن الكريم

الحلم: رسالة من القارئ (و. ع) يقول فيها: رأيت أنني أهدي مصحفا لإحدى قريباتي وأسألها هل حفظت القرآن الكريم فأخبرتني بأنها حفظته ثم سألتني هي إن كنت حفظته أم لا ولكنني استيقظت من النوم على ذلك قبل الرد عليها.

التفسير: هذه رؤيا تبشر صاحبها بأنه إذا كان في شده فسيفرجها الله عليه بقراءة القرآن الكريم فهو يأتي يوم القيامة شفيعا لمن يقرؤه فعليه بالمواظبة على قراءة القرآن خاصة في هذه الأيام أما رمز هدية المصحف فهو دلالة على أن الله سيلهمه ما يريده بالقرآن إذا ما عمل به.

تفسير حلم السقوط من فوق المنزل

الحلم: رسالة من القارئة (س. ن) تقول فيها: أرى حلما يتكرر باستمرار وهو أنني أشعر بأنني أسقط من أعلى منزلنا المكون من أربعة طوابق وأشعر بجسدي يسقط كأنني في الحقيقة وليس في الحلم وقبل أن أصل إلى الأرض أفيق من نومي مفزوعة.

التفسير: هذا حلم يدل على أن هذه الفتاة تعيش في مشاكل وهذه المشاكل تعرضها لضغط نفسي وقلق شديد هذا القلق يجعلها تحلم بالسقوط في مكان مرتفع كرمز للقلق الذي تعيش فيه والتوتر… وهذه الفتاة واضح أنها تعيش بعيدة عن الله مما يجعلها متأثرة كالعيش في حياة أسرية مضطربة فعليها أن تطمئن نفسها وتقوي علاقتها بالله.

تفسير حلم خروج الروح

الحلم: رسالة من القارئة (ك. ع. ص) تقول فيها: رأيت في الحلم أن روحي تخرج مني وهناك شيء يشدني وأنا أرفض وأقاوم. ثم ناديت على ابنتي الصغرى وطلبت منها أن تلحقني وتنقذني أكثر من مرة وبعدها لم أتكلم.

التفسير: هذا الحلم نتيجة لنوم صاحبته وهي في حزن شديد أو تشعر بأنها لم تجد من يساندها في الحياة حتى أقرب الناس إليها… وخروج الروح يدل على أنها تشعر بضيق ولا مخرج لها إلا الموت… واستغاثتها بإنسانة قريبة منها ولا تشعر بها دليل على الغربة التي تعيش فيها.

تفسير حلم مشاهدة المتوفين

الحلم: رسالة من القارئة (ش. س. هـ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني كنت في بيت جدتي ومعي أمي وفجأة رأيت جدي المتوفي جالسا في المكان الذي يجلس فيه كعادته… فقامت أمي بالسلام عليه وأنا ظللت أبكي من المفاجأة لأنني كنت أعرف في الحلم أنه متوفي ولكن أمي أشارت لي أن أسكت ومددت يدي إليه وسلمت عليه وأنا أبكي. وعندما سألني عن سبب بكائي فأخبرته أن الدنيا سيئة جدا… ثم حلمت بعمي المتوفي جالسا وسط كوسة فرح وبجواره عروس غير زوجته الأصلية وأنا وأمي وإخوتي من الحضور ثم جاءت زوجة عمي الحقيقية وبناتها الفرح مرتدين ملابس منزلية؛ واستيقظت.

التفسير: كثرة مشاهدة المتوفين في الحلم جميعها رمز لوجود مشاكل أسرية تنتاب أسرة هذه الفتاة ولكنها سريعا ستزول- إن شاء الله-.

تفسير حلم الشجار مع الأب والأخت والأم

الحلم: رسالة من القارئة (أ. أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني وأبي وأمي وإخوتي نجلس في مركب خاص بعائلتنا وبجوارنا مركب آخر لم يكن كاملا رغم ذلك كان يطفو وأنا وشقيقتي كنا نتشاجر وعندما تدخل والذي لفض المشاجرة كان في صالح أختي، وغضبت ودعوت على أختي بالغرق، وغضبت أمي مني فطلبت منها أن أذهب للقرية التي يسكنها جدي، وطلبت مني الانتظار؛ وفجأة جاءت موجه كبيرة أخذتني من جوار والدتي بعيدا ولم يسأل عني والدي. ولم يحاول فعل شيء وعندما نزلت البحر تلاطمت الأمواج على حتى وصلت القرية ووجدتني في مجرى مائي ضحل فاستطعت الجلوس. وكنت منهكة القوى وعندما نظرت وجدت طريقا مختلفا أمامي به أشجار وسعدت بالوصول للقرية.

التفسير: هذا الحلم تنفي عن مشاعر دفينة داخل هذه الفتاة فهي تعاني من العديد من المشكلات أهمها الغيرة نحو شقيقتها نظرا لمعاملة الوالدين في التفرقة بينهما بالإضافة إلى شعورها بالغربة وسط أهلها أي أن المشكلة التي تتعرض لها الفتاة كالأمواج التي رأتها والتي تطالبها أن تكافح وتسبح بمفردها فهي لم تجد من يساندها داخل الأسرة ويفهمها فعليها بالاعتماد على نفسها.

تفسير حلم حريق المنزل

الحلم: رسالة القارئة (س. س) تقول فيها رأيت في الحلم أنني في منزل أبي وعندما فتحت الشباك شممت رائحة شيء يحترق قادمة من منزلي وهو قريب من منزل والدي، فنزلت مسرعة فوجدت أبني الأكبر -على الرغم من أنه يسكن محافظة بعيدة عني- يريد أن يذهب للبيت، فمنعته بقوة وقلت له إن البيت يحترق، فأخبرني أن هناك أحذية غالية الثمن. مع العلم أنني سيدة متزوجة وحياتي مستقرة وباقي أولادي مقيمون خارج مصر.

التفسير: هذه أضغاث أحلام نتيجة أن هذه السيدة في يومها العادي تتعرض كثيرا للقلق على أولادها الذين يسكنون بعيدا عنها لذلك تشعر بالقلق نحوهم.

تفسير حلم الاعتداء الجسدي

الحلم: رسالة من القارئة (أ ~) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني وأعز صديقة لي كنا عائدين من المدرسة دون حجاب رغم أننا نرتديه، وذهبنا إلى محل موجود بالمنطقة التي نسكن فيها ودخلنا كي نسلم على البائع فهو شيخ فاضل متدين ونحن نعرفه جيدا، وبعد أن سلمنا عليه أعطاني خيطا وطلب مساعدته في أخذ المقاسات وعندما أخذت الخيط وتحركت به للخارج تحول للون الأسود ورأيته يغلق الباب ورائي ويعتدي على صديقتي وهي تصرخ مستغيثة. لم أتمكن من الدخول لها لوجود شخص يمنعني وعندما وجدت خطيبي استغثت به ولكنه لم يعبأ بكلامي وخرجت صديقتي تجري ممزقة الملابس وتصرخ؛ وفي الحقيقة هي مصابة بإعاقة تمنع جريها وعندما لم أجد مساعدة من خطيبي وجدت أخي الذي ساعدني.

التفسير: هذه الفتاة تعاني من قلق شديد في حياتها ورؤية صديقتها ووجود شخص يعتدي عليها هذه نتيجة للتوتر الذي تشعر به وسماع قصص كثيرة عن الاعتداءات وكثيرا ما يحذرها البعض… أما رؤيا خطيبها في وضع سلبي فهو تنفي عن مشاعر نحو انتقاد خطيبها فمن الواضح أنها لم تقتنع به تماما وتقارنه كثيرا بسلوكيات شقيقها الذي يبدو أنه أفضل منه.

تفسير حلم ركوب الخيل

الحلم: رسالة من القارئة (غ م) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أرى خيولا كثيرة وكان عليّ أن أركب واحدا وأخيرا اخترت حصانا أخبروني أنه للأطفال فصممت على ركوبه وعندما ركبته وجدت أنه أطول وأكبر الخيول وعندما مررت بأصدقائي وجدتني مرتفعة عنهم وعندما مشيت في الشارع هطل المطر بشدة وغزارة.

التفسير: هذا الحلم يصف شخصية صاحبته فهي في حيرة من أمرها دائما عند الاختيار ومترددة لا تختار بسهولة ولا تحسم أمورها بسهولة وكذلك تندم على ما يفوتها… أما اختيار الخيل ورغبتها في ركوب واحدة بعينها فيدل على اهتمامها بمنظرها أمام الآخرين بأنها أفضل وأطول أما المطر فهو دليل على يسر الحياة -إن شاء الله- وأن أمورها تتيسر وسيتحقق لها ما تتمناه.

1 فكرة عن “لقاء تفسير الأحلام المتجدد.. 8 أحلام وتفسيرها بين يديكم هنا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: