كيف نتخلص من التجاعيد وكيف نعالج علامات الحروق بشكل نهائي

الجلد ، التجاعيد ، العناية بالوجه ، البشرة
تجاعيد الوجه – أرشيفية

ما هو علاج تجاعيد البشرة بدون تكلفة باهظة؟

قال “د / عاصم فرج – أستاذ الجلدية والتجميل” أنه يمكن علاج تجاعيد البشرة بعيدا عن البوتكس والفيلر ذوي التكاليف الباهظة عن طريق sun screen بانتظام صيفا وشتاءا حيث يتأخر ذوي البشرة السمراء في ظهور التجاعيد عكس ذوي البشرة البيضاء.

كذلك يجب الاعتماد sun block كل ساعتين لنتيجته الجيدة في الحماية من التجاعيد.
هناك وصفات طبيعية للأكل تؤخر ظهور التجاعيد حيث هناك أنواع من الطعام الجيد وبعض المشروبات مثل green tea الذي يمكنه تأخير 12 سنة لظهور التجاعيد في البشرة.

وأضاف الأستاذ ” عاصم فرج “: يمكن sun block أيضا تأخير ظهور التجاعيد لفترة تمتد بحد أدنى 12حتى سنة.

يجب أيضا لتأخير ظهور التجاعيد على البشرة أهمية البعد عن السكر وsoul كما يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر مع ضرورة البعد عن الشمس بقدر الإمكان.

يختلف موعد وضع sun screen على البشرة طبقا للون البشرة حيث هناك type 1 و type 2 وهم ذوي البشرة ناصعة البياض الذين يمكنهم وضع sun screen من عمر 8 سنوات كل ساعتين إلى جانب أيضا النظر إلى نوع البشرة سواء جافة أو مختلطة أو زيتية.

يعتبر البشرة السمراء لديها natural protection ضد التجاعيد حيث أنه يصعب رؤية بشرة سمراء مجعدة بالرغم من كبر عمرهم.

يختلف نوع وطريقة وضع sun screen من بشرة لأخرى ولا يجب خلطهم ببعضهم البعض حيث لا يجب وضع كريمات للبشرة اللامعة كما يجب وضع نوع كريم معين للبشرة الجافة ” sun screen cream 4″. يتم استخدام السائل للبشرة الدهنية حتى لا تشعر السيدة بالحر في بشرتها.

كيف يتم علاج الأكزيما؟

هناك علاج نهائي للأكزيما لكن قبل ذلك يجب معرفة سبب الأكزيما. هناك نوع أكزيما معروف وهو أكزيما ربات البيوت الذي يأتي نتيجة استخدام الصابون أو نتيجة ارتداء الجوانتي في البيت حيث أن الصابون يعمل على تسلخ الجلد كما يجب أن يكون الجوانتي مبطن بالقطن حتى لا تتأثر المرأة بالأكزيما.
تعمل الجوانتيات الأخرى على حدوث الالتهابات. يجب لعلاج الأكزيما البعد عن الكورتيزون سيء السمعة إلى جانب استخدام صابونة مرطبة.

وتابع الدكتور ” عاصم فرج “: عند طهو الطعام بالزيت تجنبا لتأثيره على الجلد يجب وضع السيكا بايوه عند الطهو، كما يجب أن تكون هنالك صيدلية في البيت كإسعافات أولية مساعدة.

يعمل السيكا بايوه على علاج حروق الجلد في أول 24 ساعة، لكن عند مرور 24 ساعة يجب ترطيب الجلد ببعض المرطبات.

لا يُفضل استخدام معجون الأسنان لعلاج الحروق كما يمكن استخدام الماء البارد أو المثلج المجروش داخل كيس ووضعه على مكان الحرق ثم يتم وضع السيكا بايوه.

وأردف الدكتور ” عاصم “: هناك نوع الأرتيكاريا يسمى بالكولينيرجيك أرتيكاريا الذي فيه يسعر الشخص بوخزات مثل الإبرة تحت الجلد نتيجة السير في حرارة الشمس لفترات طويلة وتستمر تلك الوخزات لساعات، كما يمكن أن تأتي تلك الحالة أيضا نتيجة الاستحمام بالماء الساخن أو البارد لدرجة كبيرة. يمكن علاج تلك الحالات عن طريق أخذ أنتي فيستامين قبل الاستحمام وهي تعتبر حبوب للحساسية يتم تناولها 4 مرات يوميا.

هناك نوع من الأرتيكاريا نتيجة رزاز المياه عند الاستحمام ويتم فيه أيضا تناول حبوب الحساسية السابق ذكرها لمدد شهر ثم يتم الاستغناء عنه بنقص عدد مرات تناوله حبة تلو الأخرى.

تُقسم خطوات علاج الحروق حيث في أول 24 من الحرق يتم جرش الثلج ووضعه على مكان الحرق ثم السيكا بايوه لمدة دقيقة.

في حالة ظهور ندبات أو تورمات أو فقعات نتيجة الحرق يتم وضع الميبو مختلطا بالسيكا بايوه ولفه بشاش فزلين معقم على الحرق لمدة ساعتين أو ثلاثة، كما يعتبر هذا متوفر بشكل كبير في الصيدليات. كذلك يعتبر الثلج المجروش جاهز في الصيدليات.

كيف يتم علاج البقع المزمنة على الجلد؟

يتم وضع ديبي ديرم 50 صباحا و ديبي ديرم العادي ليلا مع لفه باسترتش لمدة 3 أيام مرة واحدة يوميا ويتم علاج البقعة بكل سهولة بهذه الطريقة، كما يُفضل استخدام الاسترتش الرفيع عن السميك لجودته في العلاج. بعد ذلك يتم تقشير مكان البقعة ويتم بعد ذلك وضع زيموس أو زيكابيو ودهنهم في مكان البقعة.

يتم دهن أيضا حول الأظافر حيث أن اللحمة بجوار الظفر يمكنه التأثير على التهاب الكبد الوبائي، لذلك يجب عند التجميل استخدام الأدوات الشخصية لكل سيدة مع مراعاة تعقيمها بشكل جيد. يتم معاقبة محلات التجميل التي تعالج تلك المنطقة بشكل خاطئ في مدينة نيويورك الأمريكية بغلقها.

وأخيرا، يمكن للأكزيما الظهور لأسباب أخرى منها الولادة الحديثة كما يجب مراعاة مكان الاكزيما بالتحديد حيث تعرض المرأة للأكزيما في كفها دليل على لمسها لشيء معين باستمرار يمكنه التأثير على يدها.

كذلك يمكن للأكزيما الظهور تحت الإبط نتيجة الملابس، أما في حالة وجود الأكزيما أعلى اليد فيمكن أن تكون نتيجة الشمس ويمكن علاج ذلك ب sun screen ( الفوتودرم).

أضف تعليق