كيف تبحث عن عمل على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

بحث عن عمل , مواقع التواصل الاجتماعي , عمل على الإنترنت

يشكل البحث عن عمل هماً يؤرق الكثيرين خاصة الخريجين الجدد أو من تقلب بهم سوق العمل، لذلك تتعدد الوسائل البحث عن العمل إما بشكل مباشر عبر زيارة الشركات أو عبر الإنترنت، فكيف نستخدم الإنترنت في البحث عن العمل؟

كيف يمكن البحث عن عمل عبر الإنترنت؟

استهلت أخصائية مواقع التواصل الاجتماعي ” يسرا بن الأسود ” حديثها قائلة، أن الشباب لديه الفرص الكبرى الآن لاستغلال العديد ممن المواقع كانستجرام ويوتيوب وفيس بوك وغيرها حتى يمكنه البحث عن عمل ما أو الوصول إلى الهدف الذي يرمي إليه.

لا بد للشخص الذي يود استعمال الإنترنت في البحث عن عمل أن يكون مثقف بقدر كبير وأن تكون لديه القدرة على إيصال المعلومة للغير عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما أنه لابد من أن يستطيع الحديث والتواصل والمناقشة مع الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها كاليوتيوب كما يجب أن يكون شخص إيجابي لديه القدرة على الحوار مع غيره حتى يمكنه عرض سيرته الذاتية أو عرض فيديو يحكي فيه عما يمكنه القيام به أو بالأحرى لابد له من عرض المؤهلات الخاصة به حتى يصل للهدف الذي يصبوا إليه.

ما هي فوائد البحث عن عمل عبر الإنترنت؟

تكمن الفائدة الكبرى في البحث عن عمل عبر الإنترنت في استغلال المزيد من الوقت والوصول إلى الهدف المرجو بشكل أسرع، كما أننا نصل إلى الأشخاص الذين نود مخاطبتهم بشكل عاجل عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، عندما نود العمل في مجال الاتصالات أو في مجال الإعلام فإننا نقوم بنشر هذا الهدف عبر مواقع الإنترنت المختلفة ومن ثم يسهل علينا الوصول إلى بوتقة أخصائي الاتصالات أو من يعملون في مجال الإعلام بدون إضاعة للوقت ثم يمكننا التواصل مع أي مدير وأي مسئول في هذين المجالين بشكل مباشر – وفق ما تراه أخصائية مواقع التواصل الاجتماعي ” يسرا بن الأسود “.

كيف يمكننا إقناع الغير بفائدة مواقع التواصل الاجتماعي للعمل؟

لا يمكننا إغفال دور مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول بنا إلى هدفنا في الوصول إلى عمل دائم أو مؤقت وهذا لا يقتصر على فئة معينة من الناس وإنما يمكن للجميع استخدام تلك المواقع لنفس الغرض.

أما عن مدى مصداقية هذه المواقع ودورها في إيجاد الحل العاجل عند البحث عن أي عمل عبر الإنترنت فيمكننا القول أن الجميع أصبح يستخدم هذه المواقع الآن ومن ثم أصبحت شهرتها ومصداقيتها تزداد يوماً بعد يوم بسبب الشفافية المطلقة التي تقدمها هذه المواقع من خلال الآراء التي يقدمها لنا الغير حول ما نبحث عنه دوماً عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا بناء علاقات مهنية طويلة المدى لأن الإنسان لا يدري أين تذهب به الحياة العملية بعد عام أو بعد عامين من الآن وما هو المجال الذي سنتوجه له في ذلك الحين، لذلك يجب علينا تطوير أنفسنا يوماً بيوم مع ضرورة التواصل مع الآخرين وبناء معهم علاقات مهنية دائمة قدر الإمكان ثم يمكننا أيضاً تحديث المعلومات الخاصة بنا حتى يمكننا الحصول على العمل المناسب عبر الإنترنت.

هل تفيدنا مواقع التواصل في البحث عن عمل؟

بالطبع تفيد مواقع التواصل الاجتماعي الإنسان في البحث عن عمل خاصة عندما يكون العمل مرتبط بشكل جماعي حيث يمكننا الوصول إلى باقي الفريق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأخيراً، يجب علينا بناء علاقات مهنية مع بعض الأشخاص الذين قد يشتركون معنا في بيئة عمل تناسبنا جميعاً حيث يمكننا رفع صورة أو فيديو معين عبر انستجرام أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي بالاشتراك مع باقي المهتمين بالمجال الذي نبحث فيه عن عمل ومن ثم نصل جميعاً إلى الهدف المرجو وبصورة سهلة وذلك بعد معرفة المؤهلات التي لدينا جيداً والعمل على تحديثها بصورة دورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: