كلام عن جدتي المتوفية

كلام عن جدتي المتوفية

جدتي المتوفية لها مقدار كبير بقلبي، ومهما كثر حول الإنسان الأصدقاء والمحبون، ومهما كان المعجبون به والمناصرون له فإن كل مشاعر الحب والعلاقات عرضة للتغير والتبدل، وكلها تتأثر بتغير حاله وظروفه، إلا قلة قليلة جداً من الخلق حبهم لا يتبدل وودهم لا يتغير، ومن هؤلاء الناس الأمهات والجدات والعمات والخالات، فهم يحبون بصدق وبدون دافع من منفعة ولا مصلحة ولا غيرها، ولا يتنكرون للإنسان إذا تغير حاله أو تبدل وضعه.

وهنا سوف نكتب كلام عن جدتي المتوفية يحمل بعض معاني الامتنان لكل جدة ضحت وأعطت أبنائها وأحفادها الحب والحنان حتى آخر عمرها فتابعونا.

أجمل كلام عن جدتي المتوفية

  • جدتي الحبيبة نبع الحنان والعطف والأمان، مهما مضت الأيام وانقضت الأزمان على فراقك فإن القلب لا ينساك، ولا ينسى فضلك وجميل صنيعك ومعروفك الذي امتد أثره حتى بعد موتك، جدتي الغالية أذكرك فأذكر الكرم والعطف واللطف فرحمة الله عليك يا غاليتي.
  • جدتي الحبيبة هي الحضن الدافئ والقلب الوحيد الذي يستطيع أن ينافس أمي، بل هي أمي بعد أمي، تعوض غيابها، وتسد ذلك الفراغ المفزع الذي تتركه خلفها، تخاف علينا مثل خوفها، وتدعوا لنا بلهفة وإلحاح وتتمنى لنا الخير، وفاة جدتي حدث شق القلب نصفين وأوجع الروح، وترك ذكرى قاسية ووجعاً لا يمحى من الذاكرة، لم أعد أملك أن أمنحك شيئاً من الحب ولا العطف ولا أستطيع أن أرد لك شيئاً من المعروف غير أني أستطيع أن أدع لك، وأذكرك بعد كل صلاة وألح في الدعاء في كل وقت أظن معه الاستجابة، فيا رب ارحم جدتي رحمة واسعة واغفر لها، واجعل جنة النعيم مستقرها ونزلها، فأنت أكرم الأكرمين.
  • الجدة هي أم تمارس أمومتها مع أحفادها وتواصل رسالة العطاء تجاههم كما لو كانوا أبنائها وفلذات أكبادها، لا تقصر معهم ولا تبخل عليهم بأي شيء مهما كان غالياً أو عزيزاً، وكم من جدة قامت مقام الأم والأب معاً، وتولت رعاية الأحفاد فأدت الرسالة على أحسن وجه، وصانت الأمانة كما لم يصنها أحد، وكم جدة كانت همزة الوصل بين الأحفاد وبين الأمان، وكم جدة كانت وفاتها مصيبة كبيرة وابتلاء عظيم تغيرت بعده حياة الأحفاد، فرحمة الله على كل جدة واراها الثرى وانتقلت إلى الرفيق الأعلى.
  • جدتي الحبيبة من اعتدت منها العطاء وغمرني كرمها وامتدت إلي يديها بصور الود والمحبة الصادقة، لك مني الشكر والتقدير والاحترام، ولك من السلام، وفي ذكرى رحيلك أسأل الله لك نعيماً مقيماً، وقرة عين لا تنتهي وجزاءً طيباً ومباركاً فيه يا أمي بعد أمي.
  • إلى كل جدة رحلت وتركت أحفادها كلمة شكر مفعمة بالمحبة والعرفان ودعوات من القلب نتوجه بها إلى الرحمن أن يتغمدها بالرحمة والعفو والغفران، إنه على ما يشاء قدير.

واقرأ هذه المقالات قد تنال إعجابك

دعاء لكل جدة متوفية

  • اللهم اغفر لكل جدة وارحمها وأكرم نزلها واجعل الجنة مثواها ومصيرها، ودار الخلد مستقرها.
  • اللهم اغفر لجداتنا بعدد دعواتهن لنا وجازهن خيراً عن كل معروف قدمن لنا، وكل جميل طوقن به أعناقنا، وأبدلهن داراً خيراً من ديارهن، وأهلاً خيراً من أهلهن، وأغدق عليهن من الرحمات واللطائف ما يليق برحمتك يا الله.
  • اللهم إن جدتي في ذمتك فتولها برحمتك، واغفر لها وتجاوز عنها وبلغها مقام الصديقين والشهداء والمتقين في جنتك، يا أرحم الراحمين.

وفي الختام: كان هذا المقال متضمناً كلام عن جدتي المتوفية رحمها الله وطيب ثراها وأسكنها فسيح جناته، واجعل النعيم مصيرها وجزائها، فهي صاحبة القلب الطيب والروح النقية والدعوة الصادقة حرمنا وجودها فحرمنا الكثير من الخير، ولكن لله الأمر.

هذه بعض المقترحات المُفضّلة لدينا من أجلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: