قصة للأطفال الصغار عن الماء وأهميته في حياتنا: نورة والماء

من المُمكن بل والأفضل أن نُنبِّه إلى السلوكيات الجيدة عبر القصص اللطيفة للأطفال؛ وهنا قصة للأطفال الصغار عن الماء وأهميته في الحياة؛ بعنوان (نورة والماء). ومن خلالها سيكون هناك الكثير من التسلية التي مُزِجَت بالإفادة الهادفة.

قصة للأطفال عن أهمية الماء

الكثير في الفصول الدراسية في المدارس يُريدون قصة للأطفال عن الإسراف في الماء وإيضاح أهميته للفرد والمجتمع عامة؛ هنا من أجلِكُم قصة تحكي عن أهمية الماء للأطفال الصغار؛ مسلية وهادفة في نفس الوقت. فما أذكى من أن نطرح الفوائد والسلوكيات الصحية للطفل في قصص قصيرة بسيطة نحكيها لأطفالنا ليخرجوا منها بدروس هامة تُفيدهم دراسيًا وحياتيًا.

نورة والماء

نورة والماء

نورة تُحب الماء

نورة بنت حلوة… كحبة السكر الحلوة، شعرها طويل، وصوتها عذب جميل. نورة تحب الماء وتستمتع بصوت خرير الماء، وتُحب حبات الرمل الصفراء.

نورة وقطرات الماء

تفتح نورة الصنبور وتسمع قطرات الماء تك.. تك.. تك، تملأ نورة يدها من قطرات الماء؛ قطرة… قطرة، وتجمع قطرات الماء وتبعثرها وتنثرها، وتخلطها مع الرمل، وتلعب تارة بالرمل وتنثر الماء، وترة تخلط الرمل بالماء. وتارة تصنع بيتاً وتصنع قلعة، ثم تحفر حفرة وتملؤها ماء.

نورة تحب الماء؛ تحب خرير الماء، وتلعب مع صديقاتها لمى والجوهرة وأروى بالماء والرمل، تفتح الصنبور وتملأ الإناء بقطرات من الماء قطرة.. قطرة وتستمتع في كل مرة بصوت قطرات الماء.

جاءت أمها وقالت: نورة أغلقي الماء فقد لعبتي كثيراً والماء غالٍ يجب أن نحافظ عليه؛ منه نشرب، ومنه نأكل.. وبه نحيا. نورة تحب الماء و تستمتع بصوته وبقطراته، فهي تظن أن الماء كثيرٌ لا ينتهي فهي ترى أن البحر كثيراً ومداه كبير لذا فهي لا تكف عن اللعب بالماء.

حلم نورة والبحث عن الماء

ذات مساء نامت نورة وجاءتها الأحلام حديقة خضراء وورود حمراء وماء كثير.. تك.. تك.. تك وفجأة تنتهي قطرات الماء فتفتح الصنبور بقوة تبحث عن قطراته، ولكن تنتهي القطرات وتركض.. وتركض وتركض.. عطشت نورة فقد ركضت كثيراً بحثاً عن الماء وبدأت تبكي.. وتبكي، وفي الأحلام لا صوت للبكاء ولا دموع، وهذا ما أتعب نورة، وزاد من ألمها.

الماء سر الحياة

تعبت نورة من البحث عن الماء واشتاقت لصوت قطرات الماء تك.. تك.. تك.. فاستيقظت من النوم وعرفت أنها كانت تحلم، وسمعت خرير الماء في الحمام، فقامت وركضت، وأسرعت وأقفلت الصنبور ووجدت كأس ماء على الطاولة بالقرب من سريرها؛ قالت: بسم الله الرحمن الرحيم، وشربت منه ثم قالت: الحمد لله.

عرفت نورة أن الماء سر الحياة، ومن قطراته نسقي الزرع والحيوان ونشرب ونحمد الله، وأن حُبنا للماء أن نحافظ عليه كما قالت لها أمها.

اقرأ هنا أيضًا قصة شيقة للأطفال عن الحيوانات الأليفة: القطة ميو

أضف تعليق