فيروكال – FerroCal | مكمل غذائي

فيروكال كبسولات جيلاتينية رخوة FerroCal Capsules

بيان التركيب: تحتوي كل كبسوله من فيروكال على:

  • كالسيوم كربونات 500 مجم
  • فيتامين ج 60 مجم
  • فيتامين د 400 وحده دولية
  • حديد 10 مجم
  • حمض الفوليك 0.5 مجم
  • زنك 15 مجم

الخواص: فيروكال يتكون من تركيبه مستحدثه ومتوازنا من الكالسيوم، فيتامين ج، فيتامين د، الحديد، حمض الفوليك والزنك. وهي تركيبه يحتاجها الجسم عندما تزداد متطلباته من هذه العناصر وخاصه خلال الحمل والرضاعة، سن انقطاع الطمث عند السيدات، تقدم السن، سوء التغذية او سوء الامتصاص، وتزداد متطلبات جسم المرأة الحامل للكالسيوم مع تطور الحمل.

الكالسيوم: وهو عنصر ضروري لحياه الانسان، الى جانب انه العنصر الاساسي في تكوين العظام والاسنان. والكالسيوم ضروري لعمليات حيوية عديده مثل: التوصيل في الخلايا العصبية، انقباض العضلات، تنظيم ضربات القلب، تجلط الدم، قطاع الطاقة في الجسم، وكذلك المحافظة على الوظائف المناعية للجسم.

والنقص الشديد في الكالسيوم في الجسم قد يؤدي الى عدم انتظام ضربات القلب، تقلصات في العضلات، وتشنجات. وهناك مجموعات من الاشخاص تكون أكثر من غيرها تعرضا لنقص الكالسيوم مثل: السيدات في سن الانجاب، السيدات الحوامل والمرضعات، كبار السن، سن انقطاع الطمث عند المرأة، الاشخاص خلال الحميه (الرجيم) وكذلك الاشخاص محدودي الحركة والنشاط. وهناك دلائل كثيره على ان تناول الكالسيوم بصفه منتظمة يفيد في تقليل حدوث كسور العظام وهشاشه العظام في السيدات الحوامل وكذلك اللائي في سن انقطاع الطمث.

فيتامين د: وهو ضروري لعمليات التمثيل الغذائي ونمو العظام، فهو ينظم عمليات الامتصاص من المعدة لكل من الكالسيوم والفوسفات والذين بدورهم له دور مهم في تكوين والمحافظة على العظام والاسنان. وعندما تكون كميه فيتامين د المتناولة غير كافيه فان معدل امتصاص الكالسيوم يقل.

لين العظام، وهن العضلات، ضعف مستوى الكالسيوم والفوسفات في الدم هي من امراض نقص فيتامين د.

فيتامين ج: وهو العنصر المسؤول عن تجديد وحماية جدران الخلايا والأنسجة الضامة وهو المسئول عن احياء وتجديد الغضاريف والأنسجة العظمية والشعيرات والأوعية الدموية والأنسجة الليمفاوية.

هذا بالإضافة الى كونه في غاية الأهمية لعمليات تكوين الحيوانات المنوية في الرجال والبويضات في النساء. علاوة على ان الدراسات الحديثة اثبتت اهميه فيتامين ج في الاسراء وزيادة امتصاص الحديد من الامعاء مما يساعد على تجنب حدوث الانيميا.

وفيتامين ج يساهم ايضا في جعل اللثة والاسنان في حاله جيده وصحيه، وهناك احتياج الى فيتامين ج في عملية تخليق الاحماض المرارية. هذا بالإضافة الى ان الابحاث قد اثبتت دوره فيتامين ج في تخليق العديد من الهرمونات الهامة، التمثيل الغذائي لحمض الفوليك، ارفع مستوى المناعة في الجسم، وله ايضا وظيفة كمضاد قوي للأكسدة، وكذلك في عمليه التئام الجروح.

والاطباء دائماً يوصون السيدات الحوامل والمرضعات بزيادة تناولهن لفيتامين ج، لضمان اخذ احتياجاتهن من هذا الفيتامين المهم.

الحديد: ويلعب دورا هاما في عمليه نقل الاوكسجين والالكترونات، فهو يمد الجسم بالتكوين الضروري للهيموجلوبين، الميوجلوبين، الهيم انزيم والعديد من العوامل المساعدة الضرورية لأنشطة الانزيمات التي تساعد في حماية الجسم من الانيميا. وخلال سن الانجاب لابد من ان تعوض السيدات كميه الحديد التي تفقدها خلال الحمل او الدورة الشهرية، والحاجة للحديد تزداد خلال تقدم الحمل، حتى يتم تخطيط احتياج الام والجنين، وليس من الممكن تخطيط هذا الاحتياج من خلال الطعام فقط ولكن بتناول المستحضرات التي تحتوي على حديد.

حمض الفوليك: يكون نقص هو اساسا في السيدات الحوامل وغالبا ما يصاحب هذا النقص بعض الاعراض مثل: الاسهال، التهاب اللسان، اوجاع في القناة المعديمعوية والانيميا، وعندما يحدث نقص في حمض الفوليك خلال الحمل تزداد حالات الانيميا وحالات ولادة اطفال مبتسرين او ناقصي الوزن.

الزنك: قد ثبت حديث ان له اهميه خاصه في التئام الجروح وخاصه بعد الجراحات، هذا بجانب انه عنصر مهم في تكوين الانزيمات ومساعدات الانزيمات الضرورية لعمليات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات، هذا بالإضافة الى ان الزنك يحمي من تأخر النمو، تجاعيد البشرة وسقوط الشعر، وكذلك الالتهابات الجلدية.

دواعي استعمال فيروكال: يستخدم فيروكال كمكمل غذائي يحتوي على فيتامينات ومعادن.

الجرعة: ما لم يصف الطبيب غير ذلك فإن الجرعة المعتادة: كبسولة واحدة يومياً يفضل بعد الأكل.

تحذيرات

• تناول كمية من الكالسيوم قد تؤثر على امتصاص وفاعلية بعض الأدوية.
• تجنب تناول جرعة زائدة والاستعمال لفترة طويلة.
• للإستخدام لفترة طويلة مع الجرعة العالية ضرورة قياس الكالسيوم في الدم والبول لتجنب زيادة الجرعة.
• تجنب استخدام الدواء في حالات زيادة الكالسيوم بالدم والبول.
• يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
• يستخدم تحت الإشراف الطبي في حالات الأمراض المزمنة.
• أحياناً يحدث إمساك عند تعاطي كميات كبيرة من كربونات الكالسيوم.

معلومات أخرى عن FerroCal فيروكال

العبوة: علبة تحتوي على شريطين، كل شريط يحتوي على 7 كبسولات جيلاتينية رخوة.
التخزين: يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، في مكان جاف.
ملحوظة: المكملات الغذائية ليست للتشخيص أو لعلاج أو منع الأمراض.
إنتاج: الشركة العربية للمنتجات الجيلاتينية والدوائية لصالح إيجيفار.

صورة، دواء، علاج، مكمل غذائي، عبوة، فيروكال ، FerroCal
صورة: عبوة فيروكال FerroCal
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق