فولتارين – Voltaren Emulgel | مضاد للإلتهاب للإستعمال الموضعي

فولتارين ١% إيملجل Voltaren Emulgel

التركيب: كل ١٠٠ جم فولتارين إيملجل تحتوي على المادة الفعالة، أي ديكلوفيناك ثنائي إيثيل أمين، بكمية تقابل ١ جم من ديكلوفيناك الصوديوم، وكذلك على البروبيلين جليكول وعوامل مكسبة للرائحة.
قاعدة المستحضر مستحلب دهني في جل مائي، أضيف اليه الأيزوبروبانول والبروبيلين جليكول.

الخواص: فولتارين إيملجل مستحضر مضاد للالتهاب ومسكن للاستعمال الموضعي. وتقابل مادتة الفعالة ١% ديكلوفيناك الصوديوم. ومن السهل أن يدلك هذا المستحضر الأبيض ذو القوام الكريمي غير الدهني إلى داخل الجلد، وتعطية قاعدتة المائية الكحولية أثرا ملطفا ومبردا.
لقد تبين فى التجارب أن الديكلوفيناك يثبط التخليق الحيوي للبروستاجلاندينات، وينظر إلى ذلك على أعتبار أنه عامل هام بالنسبة لآلة مفعولة.
وفي حالة الإلتهاب رضحية المنشأ، أورثوية المنشأ، تبين أن فولتارين إيملجل يخفف الألم، ويقلل الوذمة، ويقصر الوقت اللازم للعودة إلى الوظيفة الطبيعية.

دواعي استعمال فولتارين ١%

علاج الحالات الآتية:
– الاشكال الموضعية من رثية (روماتزم) الانسجة الرخوة، مثل التهاب الوتر والغمد، ومتلازمة الكتف واليد، والتهاب الجراب، والاعتلال حول المفصل.
– الامراض الرثوية (الروماتزمية) الموضعية، مثل الفصال العظمي بالعمود الفقري والمفاصل المحيطية.
– الإلتهاب بعد الرضحية في الاوتار والأربطة والعضلات والمفاصل، مثلا الي تنجم عن حالات الوثء أو الشد أو الكدمات.

القيود على الاستعمال / موانع الاستعمال
فرط الحساسية للديكلوفيناك والحمض استيل الساليسيليك والمضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى وللأيزوبروبانول أو للبروبيلين جليكول.

تجاوز الجرعة: إن الامتصاص الجهازي المنخفض للديكلوفينك عند استخدامة موضعيا يجعل تجاوز الجرعة امرا بعيدا جدا عن التوقع.
التفاعلات الجهازية الهامة الناتجة عن الاستعمال غير الصائب أو عن تجاوز الجرعة بطريق الخطأ (مثلا في الأطفال) يجب أن يتم علاجها باتباع الاجراءات العامة المستخدمة في التعامل مع حالات التسمم بالادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية.

الاحتياطات: يجب ان يستخدم فولتارين إيملجل على سطح الجلد السليم فقط، وليس على الجلد غير السليم أو الجروح المفتوحة. يجب ألايسمح للمستحضر بملامسة العينين أو الاغشية المخاطية.

الحمل والارضاع: الثلاثة شهور الاولي والثانية من الحمل: لم تبين الدراسات على الحيوان وجود أي مخاطر على الجنين، غير أنه لا تتوافر أي دراسات قياسية على السيدات الحوامل.
الثلاثة شهور الثالثة من الحمل: يجب ألا يستعمل فولتارين إيملجل نظرا للمخاطرة بالأقفال المبتسر للقناة الشريانية وكبت إنقباضية الرحم.
الاستعمال أثناء الارضاع: من المفروض أن لا يكتشف وجود كمية يمكن قياسها من المادة الفعالة في لبن الثدي، غير أنه لا تتوافر أي خبرات باستعمال فولتارين إيملجل في علاج السيدات اللاتي يرضعن أطفالهن من لبن الثدي.

الآثار غير المرغوبة:
التفاعلات الموضعية:
بصورة عرضية: إلتهاب الجلد التماسي الأرجي واللاأرجي (مع أعراض وعلامات مثل الحكة أو احمرار الجلد أو الوذمة أو الحطاطات أو الحويصلات أوالفقاعات أو القشر).

التفاعلات الجهازية:
في حالات منعزلة: طفح معمم، تفاعلات فرط حساسية (مثل نوبة ربوية، وذمة وعائية). تفاعلات حساسية ضوئية.
يكون احتمال حدوث تفاعلات جهازية أثناء العلاج الموضعي بالديكلوفيناك صغيرا بالمقارنة بتكرار الآثار الجانبية الي تشاهد أثناء أعطائة بالفم.
إذا استخدم فولتارين إيملجل على مساحات كبيرة والفترات مطولة لا يمكن إمكانية حدوث تفاعلات جهازية. وفي مثل هذه الحالات أنظر المعلومات عن المستحضر الخاصة بفولتارين.

التأثرات: لم ترد حتى الوقت الحاضر أي تقارير عن حدوث تآثرات مع فولتارين إيملجل.

معلومات أخرى عن Voltaren Emulgel فولتارين إيملجل

التخزين: تحفظ الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال.
يحفظ بعيدا عن تأثير الحرارة. لا تخزن في درجة أعلى من ٣٠ درجة مئوية.
لا يستعمل الدواء بعد انقضاء تاريخ صلاحيتة المبين على العلبة.

العبوات: أنابيب تحتوي على ٢٠ جم و ٥٠ جم.
لمعرفة المزيد عن أحجام العبوات الأخرى أنظر المعلومات الخاصة بكل بلد.

بواسطة: نوفارتيس – سويسرا.

صورة, عبوة, فولتارين , Voltaren ,Emulgel
صورة: عبوة فولتارين 1% Voltaren Emulgel
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: