«فقرة» أسئلة محرجة

  1. مهما كانت شكواك فإن أكثر ما ستخرج به من أحد مراكز الرعاية الأولية هو: «خافض حرارة ومسكن» – «مسكن وخافض حرارة» – «جميع ما سبق ذكره».
  2. عندما تستمع لرئيس النادي في مداخلة هاتفية على القناة الرياضية «س» فإنه وبانتقالك للقناة الرياضية «ص» ستستمع حتما لـ: «نائب الرئيس مبررا للرئيس» – «أمين عام النادي مؤيدا للرئيس» – «رئيس النادي في مداخلة أخرى».
  3. وجه الشبه بين وثائق «ويكيليكس» والأمطار الغزيرة جدا هو: «كلتاهما تكشف المستور» – «كلتاهما تفضح المجرمين» – «كلتاهما تزيد من ترديد «اللهم حوالينا ولا علينا»».
  4. الأكثر جدارة بعبارة «منتهي الصلاحية» هو: «لبن أنتج قبل شهر من الآن» – «زيت القلي في أقرب مطعم منك» – «رئيس دائرة لم يصنع فرقا طوال فترة رئاسته».
  5. الشيء الذي لا يمكنه الارتفاع مهما حاولت التكنولوجيا مساعدته هو: «الدجاجة» – «سوق الأسهم» – «رواتب الموظفين».
  6. الشيء الذي لا يمكنه الانخفاض مهما حاولت التكنولوجيا مساعدته هو: «أسعار الأراضي» – «أعداد الفقراء و المساكين» – «ضغط الدم».
  7. في حال مشاهدتك لأحد قائدي السيارات رابطا حزام أمانه فإن أول ما سيتبادر إلى ذهنك هو: «أن أمام السائق نقطة تفتيش» – «أن السائق وافد جديد» – «أن السائق يستهبل».
  8. السبب الرئيسي لحفر شارع منزلكم لأكثر من ثلاث مرات في غضون سنة واحدة هو: «البحث عن كنز مفقود» – «التنقيب عن النفط» – «سوء التخطيط وعشوائية التنفيذ».
  9. الوقت المناسب لإغلاق جهاز التليفزيون حتى اليوم التالي هو: «عندما تتحدث الممثلة عن السياسة» – «عندما يتسول الشاعر المال» – «في الدقيقة الأولى من مسلسل تركي».
  10. المسؤول الأول عن ارتفاع عدد ضحايا حوادث المعلمات على الطرق السريعة هو: «وزارة التربية والتعليم»، «وزارة النقل»، «راعي البقالة».
  11. عندما تستيقظ في الصباح لتجد أن سعر «الطماطم» قد انخفض حقا فإن: «سعر الكوسة ارتفع»، «سعر البامية ارتفع»، «الطماطم تقوم بعملية مناورة وستعاود الارتفاع لاحقا».
  12. التفسير الوحيد لارتفاع معدل الولادة القيصرية عوضا عن الطبيعية في المستشفيات الأهلية هو: «عقوق المواليد»، «دلع المولودات»، «الفرق الكبير بين سعر الولادة الطبيعية والقيصرية».
  13. 35 مليون ريال هو مبلغ كاف جدا للقيام بما يلي: «بناء عشر مدارس بكامل مرافقها وكافة تجهيزاتها»، «إنشاء أربعة مستشفيات بجميع لوازمها الطبية»، «شراء ناقة من مزاين أم رقيبة».
  14. إذا استمعت يوما للغز التالي: «إذا قطعنا خرطوم الفيل إش يطلع؟» فأنت تتواجد حتما: «في صف ثاني ابتدائي ـ ج»، «في المكتبة العامة ـ قسم الأطفال»، «بجانب المذياع وتستمع لإذاعة خليجية».
  15. أكثر ما ستستمع إليه وأنت تشاهد برنامج عن «صافرة» حول التحكيم السعودي هو: «زاوية الرؤية»، «روح القانون»، «حالة تقديرية».
  16. وأنت تكتب سيرتك الذاتية حتى ترفقها بملفك الأخضر لنيل وظيفة لدى «شركة خاصة» فإن أكثر ما تفكر به هو: «أن يأخذ ملفك مجراه الطبيعي لقسم الأرشيف»، «أن يجرد ملفك من أوراقه ويستخدم لأغراض أخرى»، «أن يستخدم ملفك لغرض التدفئة في نزهة برية».

بقلم: ماجد بن رائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى