فارما تيرز – Pharma Tears | محلول لحالات جفاف العين

كبدايةً، فإن فارما تيرز هو اسم تجاري لمُنتج دوائي في شكل صيدلي محلول للعين، اُنتجت Pharma Tears من المادة النشطة كاربوكسي ميثيل سيليلوز صوديوم، أما لمعلومات تفصيلية عن هذا المنتج فعليك المُتابعة للقراءة والمعلومات التفصيلية.

معلومات عن قطرة فارما تيرز Pharma Tears

1. اسم الشركة: فارما ميديكا.
2. الاسم التجاري: فارما تيرز (محلول للعين).
3. الاسم العلمي: كاربوكسي ميثيل سيليلوز صوديوم 5 مجم / مل.
4. الشكل الدوائي: 15 مللي محلول للعين.

5. التركيب:كل 1 مللي جرام من المحلول يحتوي على المادة الفعالة كاربوكسي ميثيل سيليلوز صوديوم 5 مجم.
المواد الغير فعالة: حمض البوريك، كلوريد الكالسيوم، كلوريد الماغنسيوم، كلوريد الصوديوم، كلوريد البوتاسيوم، بورات الصوديوم، كلوريد الينزالكونيوم كمادة حافظة وماء نقي.

6. المفعول الدوائي: كاربوكسي ميثيل سيليلوز هي مادة ملطفة للعين لمنع الشعور بعدم الراحة في العينين ولتظل العينان رطبة ومنتعشة لفترة أطول.

7. دواعي الاستعمال: يستخدم للحصول على راحة مؤقتة من الحرقان والتهيج والشعور بعدم الراحة بسبب جفاف العين أو في حالة التعرض للرياح والشمس. وكذلك يستخدم كحماية ضد زيادة تهيج العين.

8. الجرعة وطريقة التداوي: ضع من 1 إلى 2 نقطة في العين المصابة عند الحاجة يجب عدم فتحة القطارة لأي سطح مع ضرورة اعادة الغطاء بعد كل استعمال وذلك لمنع التلوث.

9. موانع الاستعمال: لا يؤخذ لأي شخص لديه حساسة لأي من المواد الفعالة أو الغير فعالة الموجودة في القطرة.

10. الآثار الجانبية: من الآثار الأكثر شيوعًا: ألم بالعين، تغيرات في الرؤية، إحمرار مستمر أو تهيج بالعين.

11. التفاعل مع الأدوية الأخرى: في حالة استخدام أكثر من نوع قطرة للعين يجب ترك 5 دقائق على الأقل بين استخدام كل قطرة على حدة.

12. التحذيرات والأحتياطات: ينبغي اخطار المريض بأن مستحضر فارما تيرز قطرة يحتوي على مادة كلوريد البنزالكونيوم كمادة حافظة والتي قد تسبب تهيج بالعين يجب تجنب ملامسة المستحضر للعدسات اللاصقة الرخوة. ينبغي خلع العدسات اللاصقة قبل استخدام المحلول. ويجب الانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام القطرة وقبل اعادة تركيب العدسات. من المعروف أن هذه المادة قد تسبب تغيير بلون العدسات اللاصقة.
توقف عن استعمال الدواء واتصل بالطبيب اذا حدث لك الم بالعين، تغير بالرؤية، احمرار مستمر أو تهيج بالعين أو إذا ساءت حالتك أو استمرت لأكثر من 72 ساعة.
• لا يجب استعمال المستحضر إذا تغير لونه أو أصبح غامق اللون أو متعكر أو إذا كان لديك حساسية لأي مادة في Pharma Tears.
• لا يجب أن تلمس فتحة القطارة أي سطح لتجنب حدوث تلوث للمستحضر ويجب إعادة الغطاء بعد الاستعمال مباشرة. ويجب حفظ Pharma Tears بعيدًا عن متناول الأطفال.
• لا يجب استعمال القطرة لأكثر من 28 يوم بعد فتح الزجاجة لأول مرة.
• إذا تم بلع الدواء عن طريق الخطأ يجب طلب المساعدة الطبية على الفور أو التوجه إلى مركز السموم.

13. العبوة: علبة كرتون بداخلها عبوة بلاستيكية شفافة لها غطاء بلاستيكي أبيض اللون وتحتوي على 15 مللي من المحلول الشفاف المعقم خالي من أي رواسب ومعها نشرة داخلية.

14. التخزين: يتم التخزين في درجة حرارة لا تزيد عن 30° ولا يستخدم لأكثر من 28 يوم بعد فتح الزجاجة لأول مرة ويجب التخلص منها إذا تغير اللون. يُحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.

هناك قطرات لنفس الغرض، يُمكن استخدامها كبديل لهذه القطرة، مثل: ريفرش تيرس Refresh Tearsتيرس ناتورال Tears Natural II – تيرز جارد Tears Guardأوركاتيرز بلس Orchatears Plus.

15. تصنيع: شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) لصالح شركة فارما ميديكا.

قطرة فارما تيرز , صورة Pharma Tears

أضف تعليق