تعرف على فائدة الرياضة في شد ترهلات البطن

صورة , الرياضة , ترهلات البطن , شد البطن
ممارسة الرياضة

كيفية شد ترهلات البطن حيث تعتبر البطن من الأماكن الموجودة في الجسم القابلة للتمدد لذلك تعتبر مشكلة موجودة بشكل كبير للغاية بين الرجال والسيدات ويأتي هذا التمدد من الأسباب الآتية:
السبب الأول: من تناول الطعام بشكل مبالغ فيه ومفرط ويترتب على ذالك تراكم الدهون والغازات فيه.
السبب الثاني: خصوصا عند السيدات بطبيعة أجسامهم وأيضا تكرار عملية الحمل والولادة يحدث بشكل كبير ترهلات فى منطقة البطن ويصبح شكل الجسم غير لائق لذلك لابد من التخلص من تلك الترهلات عن طريق التمارين الرياضية المناسبة والتعليمات الخاصة بطبيعة كل جسم سواء رجال أو سيدات.

تعليمات قبل بدء التمرينات الرياضية لشد ترهلات البطن

حرصا على الوصول لأقصى استفادة من ممارسة الرياضة فى شد ترهلات البطن لابد من معرفة وزن الجسم وتعديل النظام الغذائي لنا بوضع برنامج يشمل تنظيم الوجبات والتمرينات الرياضية في نفس الوقت من قبل اخصائى رياضي لوجود بعض الأسئلة قبل بدء ممارسة الرياضة.
بعض أسئلة الأخصائي الرياضي:
هل قمت بإجراء العمليات الجراحية من قبل؟
هل تعانى من أمراض مزمنة كمرض الضغط والسكر وغيره؟
هل قمت بممارسة رياضة ما من قبل؟
وبناءا على ذلك يقوم الاخصائى بوضع التمرينات والبرنامج الرياضي المناسب.

التمرينات الرياضية الخاصة بشد ترهلات البطن

تمرين الاستلقاء مع الانحناء: ويتم بالاستلقاء على الظهر مع ثنى الركبتين ورفع اليدين لأعلى ثم بعد ذلك رفع الجسم مع البطن لأعلى وإنزاله للأسفل حتى يصبح شكل الجسم قريبا للمنحنى ثم يكرر هذا التمرين خمسة عشر مرة يوميا .

تمرين القرفصاء: هو أقوى تمرين لشد ترهلات البطن وكذلك منطقة الأرداف ويتم التمرين بالوقوف معتدلا والظهر مشدود ومن ثم إبعاد القدمين عن بعضهما البعض بمقدار خمسين سنتيمترا والبدء بإنزال الخلفية للأسفل كوضعية الجلوس على الكرسي ومن ثم رفعها للأعلى مع مد اليدين للأمام ويكرر هذا التمرين خمسة عشر مرة يوميا.

تمرين نقل الكرة باستخدام الكرة الطبية: يتم التمرين بالاستلقاء على الظهر مع ثنى مسك الكرة الطبية باليدين بعدها نمرر الكرة للقدمين مع الحفاظ على استقامة الظهر وتتم عملية النقل برفع كل من اليدين والقدمين والتبادل بينهما ثم يكرر التمرين خمسة عشر مرة .
ومن هنا نلاحظ الفارق الملحوظ عند ممارسة الرياضة والتمرينات المناسبة لشد ترهلات البطن والحفاظ على ممارسة الرياضة للحصول على جسم أنيق ورشيق يجعلنا نمارس حياتنا الطبيعية بشكل طبيعي بعيدا عن المواقف المحرجة لشكل أجسامنا.

أضف تعليق