عيد الفطر أحلى مع… اختر أنت

عيد الفطر أحلى , صورة

عيدكُم مبارك، أولًا، خاصّة مع عيد الفطر وهو بيت قصيدنا. ونقول أن الحياة فيها كل شيء، فيها الأحداث السعيدة والمواقف الصعبة، وفيها المحن، وفيها محطات الانتصار والفرحة، ولكن احساسنا بكل شيء يختلف بوجود بعض الناس معنا، وملامح رحلتنا تتغير بسببهم، فهناك أشخاص تطيب الحياة بهم وتصير الأحداث السعيدة أكثر سعادة، وتصبح المواقف الجميلة أجمل بهم ألف مرة، وتهون بصبحتهم مصاعب الحياة ومشقاتها.

ولا شك أن الأعياد من المناسبات الطيبة التي امتن الله بها علينا والتي تزورونا في كل عام مرتين، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، وهي بمثابة محطات للراحة والهدوء وتجديد الفرحة وهناك بعض الأحبة والصحبة الطيبة الغالية الذين تصبح الأعياد معهم أحلى، والفرحة بهم أعمق وأكبر، وكل منا له أشخاص أعزاء يصير العيد معهم أحلى.

وهنا وفي هذا المقال الذي اخترنا له عنوان (عيد الفطر أحلى مع …) سوف نذكر أهم الأشخاص في حياتنا وأغلاهم على قلوبنا الذين تحلو بهم أيامنا وتزيد معهم سعادتنا.

عيد الفطر أحلى مع أبنائي

أبنائي وفلذات كبدي هم أغلى ما في حياتي، لأجلهم أبذل كل ما في وسعي، وأتحمل مشقات الحياة بلا كلل ولا ملل ولا شكوى، فهم من يمنحوني القوة ويجددوا طاقتي وتسموا بهم أهدافي وطموحاتي وأمنياتي، وتسعد بهم أوقاتي، تمر لحظات التعب والمشقة بفضل وجودهم، بل تمر لأجلهم، أما عيدي فهو لا يحلو إلا بهم ولا أشعر بمذاق السعادة إلا حين أنظر إليهم وأجدهم حولي يقضون لحظاته في مرح وفرح.

وحين أرى في عيونهم الفرحة تتضاعف بداخلي الفرحة، ويصبح للحظة الواحدة ألف وجه جميعهم يبتسم ويبش لأجلي، عيد الفطر أحلى وأغلى وأجمل ألف مرة مع أحبة القلب ومهجة الروح ابني وبنتي، حفظهم الله لي وبارك في أعمارهم وأعاد عليهم عيد الفطر باليمن والخير والبركة والسلامة والعافية وراحة البال، وكل ما فيه سعادة لهم وفرحة لقلوبهم.

عيد الفطر أحلى مع زوجي

زوجي الحبيب ورفيق رحلتي، من اختاره الله لي ليشاركني تفاصيل يومي ويتقاسم معي لحظات عمري، هو مصدر الأمان والحماية لي ولأبنائي، هو السند عند الخوف والقوة عند الضعف، والرعاية التي لا نشعر بها إلا عنده، ولا نطالب بها أحداً إلا هو، هو أنسي ورفيق دربي، واحتواء ابنائي وأمانهم.

فاللهم يا رب أدمه لي بعافية وستر وصحة، واحفظه من كل سوء، واجعل حياتنا معاً ملؤها الحب والسعادة والرضا وتبادل الثقة والاحترام، العيد أحلى مع زوجي، كل عيد وزوجي بخير وصحة وعافية.

عيد الفطر أحلى مع أخواني واخواتي

اخواني واخواتي هم سندي في الحياة، والجانب المضيء من عالمي، أذهب إليهم بكل أوجاعي وعيوبي ومشاكلي بلا خجل ولا حرج، ولا تجميل ولا تزييف للحقائق، أظهر أمامهم كل ضعفي فأجد لديهم الدعم والسند والقوة، ألجأ إليهم فأجد لديهم الاحتواء والحنان الذي يخفف همي ويشعرني بالأمل، وحين تبتسم لي حياتي وتجود علي بالفرحة والحب أجدهم يشاركوني سعادتي ويفرحون لفرحتي ويباركون اللحظات الطيبة التي تمر بعمري، ومهما قلت فلن أوفيهم حقهم ولن أفلح في وصف مكانتهم عندي.

لأجل هذا وأكثر يصبح عيد الفطر معهم أحلى وأجمل، حفظهم الله لي وبارك في أعمارهم وأسعد قلوبهم، ورزقهم من كل خير سألو الله عز وجل إياه، وأن يديم مودتنا ويحفظ من كل سوء أخوتنا.

عيد الفطر أحلى مع أمي وأبي

مهما باعدت بيني وبينهم المسافات، ومهما استقلت حياتي عن حياتهم ومهما كانت التفاصيل الخاصة بي بعيدة عنهم يظل أمي وأبي هما السند والمتكأ والحضن الدافئ الذي يحتويني بكل الحب والمشاعر الصادقة، بلا مقابل ولا انتظار أجر، حتى وان كبرت وأصبحت أما وأصبح لي عالمي الخاص، أظل بحاجة إلى دعواتهم وسؤالهم عني وبركة برهم، وأظل بحاجة أكثر إلى نصحهم ومساعدتهم لي في أي وقت وتحت أي ظرف فهما فقط من أستطيع أن الجأ إليه في أو وقت، بلا سابق موعد أو استئذان.

هما فقط من يظل باب قلوبهم مفتوحاً لي، وأيادي مساعدتهم ممتدة لأجلي طوال العمر، وإن أصبحت أنا أقوى وأكثر نضجاً وأصبحا هما أضعف وأقل قوة، فكلما ضاقت علي حياتي أو استصعبت أمرا لجأت إليهم لأستعين بدعواتهم.

يقينا مني أنهما أكثر شخصين في هذا الكون يمكن أن يدعوان لي بإلحاح وحب وإخلاص، وأنهما يريدان لي النفع كما يرداه لأنفسهما ويخافان علي من السوء أكثر مما يخافان على أنفسهما، لذا ألجأ إليهم بمنتهى الثقة واليقين، فعيد الفطر بالتأكيد أحلى وأجمل مع أمي وأبي.

عيد الفطر أحلى مع صديقاتي

أما صديقاتي ورفيقات رحلتي، اللائي اشاركهن حكاياتهن وتفاصيل واقعهن، هن من أتحدث إليهن بأريحية وثقة، ويخففن عني كل ما أعانيه بآرائهن، ونصائحهن أو حتى بمجرد الاستماع إلي وإعطائي مساحة كافية للتعبير عن كل ما بداخلي من المشاعر والهواجس والخواطر، هن من يشاركنني ميلاد الفكرة وتطورها ولحظات الإنجاز والإخفاق.

والأهم من ذلك أنهُن القلوب الحانية التي تستوعبني حين أتحدث في المسكوت عنه، وحين أقول ما لا يصح وحين أبوح بشكوكي أو مخاوفي أو غيرها، لأجل كل ذلك عيد الفطر أجمل وأحلى مع صديقاتي.

ما رأيك بمزيد من المقترحات

عيدكم مبارك جميعًا

اتمنى أن أكون قد وفقت في الحديث عن أناس تحلو بهم أعيادي وتطيب بهم أيامي، واستمد من وجودهم أجمل معاني الحياة، أبنائي وزوجي وأبي وأمي واخوتي وأحبتي ورفيقات دربي، هم أجمل ما في الحياة.

أضف تعليق