عملية التكميم وإنقاص الوزن

صورة , عملية جراحية , عملية التكميم
عملية التكميم

هل من الأفضل عمل عملية التكميم ومتى يجب عملها؟

قال”د. لؤي السالمي” اخصائي التجميل والترميم ” عن عملية التكميم وإنقاص الوزن. أن المريض هو من يقرر المسار الذي يريده لإنقاص وزنه، وعادة نحن نعطي المريض فرصة لمحاولة انقاص وزنه بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية، ولكن بعض المرضى لا يكون لديهم الوقت لذلك أو تكون لديه مشكلة في الغدد، وهنا نعطي المريض الوسائل المختلفة ليصل وزنه للوزن المثالي.

ما الذي يجب فعله بعد عملية التكميم؟

تابع “د. لؤي السالمي” أن أهم شيء في عملية التكميم هو التهيئة النفسية للمريض، وأن يقتنع تماماً بهذا الشيء، فهناك بعض الأشخاص لديهم الأكل لذة غير طبيعية، فيجب على المريض أن يتبع التعليمات اللازمة بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة وأهمها الحصول على وجبات قليلة تؤخذ على مدار اليوم، والتقليل من السكريات والدهون بقدر المستطاع.

كما يجب الابتعاد عن أي وسط يؤثر علينا ويجعلنا نأكل مواد ضارة وغير مفيدة سواء في العمل أو الأسرة، ويجب التحفيز والمتابعة مع أخصائية تغذية.

ما علاج الترهلات التي تظهر بعد عملية التكميم؟

يجب الانتظار سنة بعد عملية التكميم قبل الذهاب لطبيب التجميل، وخلال هذه الفترة يجب الحفاظ على الرياضة لتحسين القوام الداخلي للعضلات ورسم الجسم وهذا يساعد طبيب التجميل في تحسين القوام الخارجي حتى أنه لا يحتاج لعملية التجميل في بعض المناطق.

ما أهم عملية النحت التي يمكن أن تتم بعد عملية التجميل؟

أوضح “د. لؤي” أن الأماكن المترهلة هي التي تحدد الطريقة المستخدمة، فهناك مناطق تكون ضد الجاذبية كتحت الإبط وبين الفخذين، وهنا يكون الليزر قادر على التخلص منها، أما إذا كان الترهل كبير على قدرة الجهاز فيمكن الاستكمال بعملية شد مع الجهاز، وهذه ترجع للطبيب المعالج.

وأنهى “د. لؤي السالمي” حديثه بتوجيه نصيحة لمن يرغب في عمل عملية التكميم بأن يختار طبيب مختص وأن يكون له خبرة كبيرة في عملية التكميم ليستخدم التقنية المناسبة للمريض.

أضف تعليق