علاج مسامير اللحم.. بأشهر 6 طرق منزلية

صورة , مسامير اللحم
مسامير اللحم – أرشيفية

مسمار اللحم دائمًا ما يظهر في الأقدام ويسمى مسمار القدم، هي عبارة عن دائرة أو مجموعة من الدوائر الصغيرة من الجلد الصلب أو السميك التي تظهر عادةً في الأقدام في الأجزاء الطرفية أو على حواف أصابع القدم أو بينها ولكن قد تظهر في مناطف أخرى من الجسم.

لا تكون مسامير اللحم مؤلمة في الغالب ولكنها مع التطور والضغط عليها قد تكون مؤلمة.

أشهر الطرق المنزلية التي تعالج مسامير اللحم

1) استخدام الحجر الخفاف

تساعدك تلك الطريقة أن تتخلص من الجلد الميت والصلب بالإضافة إلى التخلص من مسامير القدم اترك قدميك في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة قم بفرك قدميك بالحجر الفقاعي لمدة تتراوح بين 3 أو 5 دقائق، يمكنك تكرار تلك الطريقة يوميًا حتى تتخلص من المسامير.

2) صودا الخبز (الباكينج صودا)

تعد من الطرق الفعالة للتقشير والتخلص من الجلد الميت حيث تقضي على الفطريات والجراثيم وتحافظ على البشرة نظيفة وخالية من العدوى، يمكنك إضافة 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى الماء الدافئ وتنقع الأقدام لمدة ربع ساعة بها ثم نقوم بفرك القدم باستخدام الحجر الخفاف، يمكنك إضافة عصير الليمون على الماء وتكرار الطريقة يوميًا لتتخلص منها نهائيًا.

3) قشر الليمون

يمكن وضع قشر الليمون على الأقدام وربط الأقدام في الليل ثم نقوم بغسل الأقدام بالمياه الدافئة، حتى تحصل على النتيجة المرجوّة يمكنك تكرارها يوميًا ليلًا

4) البصل والثوم

يحتوي البصل والثوم على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجراثيم والفطريات وتحافظ على البشرة، يمكنك القيام بفرك المسامير باستخدام قطع الثوم أو عصير الثوم أو وضع لبخة للثوم والبصل يوميًا حتى تتخلص منهم.

5) الماء والملح

تشتهر تلك الطريقة في الحفاظ على القدمين والتخلص من التعب وإرهاق اليوم، لكنها أيضًا تحمي القدم وتتخلص من مسامير اللحم حيث يمكنك نقع الأقدام في مياه مالحة دافئة لمدة ساعة يوميًا، قد تحصل على نتائج مذهلة بعد ثلاث أيام فقط.

6) الخل

يعد الخل فعال جيد جدًا في القضاء على مسامير اللحم لأنه يحتوي على أحماض كثيرة تزيد نعومة البشرة ويحتوي على مضادات الجراثيم والفطريات التي تقلل العدوى.

قم بإحضار نصف زجاجة من الخل وقم بخلطها مع ثلاثة أكواب من الماء وقم بوضع المحلول على الأقدام واربط الأقدام ليلًا ثم في الصباح قم بتقشير الأقدام بالحجر الخفاف ثم استعين بزيت الزيتون واللوز والخروع للترطيب.

أضف تعليق