طرق سهلة لإزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل

 

Hair removal , إزالة الشعر

طرق سهلة لإزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل ، تعد فترة الحمل هي الفترة الأصعب في حياة المرأة فيما يخص إزالة الشعر، فضلًا عن أن الشعر الزائد أثناء فترة الحمل يسبب ضيقًا للمرأة بشكل كبير يعود إلى أسباب عضوية أثناء الحمل، ولا يستطيع أغلب النساء الحوامل إزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل بالطرق التقليدية لذلك نقدم لكي عزيزتي طرق سهلة لإزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل.

قد ينمو الشعر أثناء فترة الحمل بصورة أكبر من المعتاد نتيجة إلى تغيير في الهرمونات وبالتالي يحدث زيادة في نمو الشعر طوال فترة الحمل، كما يحدث زيادة في نمو الشعر في المناطق الحساسة مثل تحت الإبط والذراعين والبكيني.

وقد تستعين السيدات أثناء فترة الحمل باستخدام طرق غير آمنة لإزالة الشعر مثل التعرض لأشعة الليزر أو جهاز الومضات الكهربائية أو استخدام كريمات الإزالة وهي التي بدورها أن تؤثر على الجلد، وقد يذهبن الأخريات من النساء إلى استخدام الطرق الأكثر آمانا مثل إزالة الشعر من خلال الحلاوة والشمع والحلاقة.

عند إزالة الشعر في المنطقة الحساسة أو العانة خلال فترة الحمل والتي يصعب وصول السيدات الحوامل إليها في ظل زيادة حجم البطن خاصة مع تقدم الحمل وزيادة حجم الجنين خلال الشهور الأخيرة من الحمل، وهو أصعب توقيت للحوامل وبإمكان السيدات خلال هذه الفترة من الحمل استعمال الحلاوة سواء على الذراعين أو على الرجل وذلك في البداية قبل استعمالها في المنطقة الحساسة البكيني.

إزالة شعر الوجه بالخيط

أما في حالة إزالة شعر الوجه فأمامك سيدتي خيارات وبدائل كثيرة منها إزالة الشعر بالخيط وسوف تجدين الشعر ينمو أسرع وقد تجدين أن هناك بعض من الشعر السميك ظهر خلال الحمل فوق الشفاه أو في بعض الأجزاء من منطقة الشارب، وفي هذه الحالة فإن استخدام الخيط في إزالة الشعر يساعد على نتف شعر الحاجبين والوجه والشارب بطريقة أسرع وأكثر أمانًا، حيث أنه يبتعد عن استخدام أي مستحضرات كيميائية في إزالة الشعر.

وفيما يخص إزالة شعر المنطقة الحساسة إليك من ضمن الطرق السهلة لإزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل استخدام الحلاقة والتي يمكنك من خلالها الحلاقة بالشفرات التقليدية تلك التي يتم بيعها في الصيدليات، أو عبر شفرات الماكينة الكهربائية.

إزالة الشعر أثناء الحمل بالحلاوة

إزالة الشعر أثناء الحمل بالحلاوة وتعد هذه الطريقة هي الطريق الآمنة بالنسبة للكثير من السيدات أثناء فترة الحمل في الشهور الأولى ويجب أن يتم استخدام مهدئ للجلد تجنبًا للآلام أثناء استخدام الحلاوة في إزالة الشعر خلال الحمل، تجنبًا لحدوث تهيج المنطقة.

الشمع لإزالة الشعر

كما أنه هناك الشمع لإزالة الشعر ويعد الشمع من أفضل الوسائل الآمنة خلال فترة الحمل والتي ينصح بها الخبراء، نظرًا لفوائده المتعددة في إزالة الشعر من جذوره، بجانب تنعيم البشرة من خلال إزالة الأتربة والجلد الميت.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: