صور محمود علاء مع نادي الزمالك ومنتخب مصر

صور محمود علاء ، نادي الزمالك
صورة محمود علاء بعد إحرازه أحد الأهداف مع نادي الزمالك

وهنا صور محمود علاء الذي وُلد في 28 يناير من عام 1999، هو لاعب مدافع كرة قدم مصري يلعب حاليًا لصالح نادي الزمالك. وكان ضمن صفوف منتخب مصر الأوليمبي الذي شارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

معلومات عن محمود علاء

يلعب محمود علاء حاليا في نادي الزمالك المصري قادمًا من صفوف وادي دجلة في صفقة كلفت النادي الأبيض حوالي 12 مليون جنيه وكان هذا الرقم كبير جدا للغاية في هذا التوقيت خاصة عندما يتم دفعه في لاعب مدافع. وكان احمد حسام ميدو المدير الفني لنادي وادي دجلة في ذلك الحين هو من قام بترشيحه للانضمام للقلعة البيضاء. وبعد انتقاله للفارس الأبيض لم يظهر نفسه بالشكل المطلوب خاصة في البداية وذلك لأسباب فنية وإدارية في ذلك الوقت.

لكن بعد ذلك استطاع إثبات نفسه بقوة وفرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق وطور من أدائه بشكل لافت للأنظار فأصبح ليس مجرد مدافع يجيد ألعاب الهوى فقط بل أصبح بمثابة العمود الفقري للدفاع الزملكاوي من حيث بناء الهجمة والتدرج السليم بالكرة والتسليم والاستلام. ولم يكتفي بأدوار الدفاعية فقط بل الهجومية أيضا للحد الذي جعله يدخل التاريخ من أوسع أهدافه لإحرازه أكثر من 15هدف في بطولة الدوري كأكثر مدافع في تاريخ الدوري احرازا للأهداف في موسم واحد. بالإضافة لتسجيله ثلاثة أهداف في مباراة واحدة وكانت امام طلائع الجيش في بطولة الدوري الممتاز المصري.

وبعد التطور الملحوظ والأداء اللافت للمدافع محمود علاء تم استدعائه على الفور لقائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية ولم يتم استدعائه فقط بل كان من العناصر الأساسية للتشكيلة المصرية في البطولة وكان أحد نجوم الفراعنة في تلك البطولة وأحرز جائزة رجل المباراة في لقاء له امام منتخب زيمبابوي. مما جعل العروض الخليجية تنهال عليه من كل ناحية. بعد نجاحه في قيادة دفاع الفراعنة ومن قبله قيادة الفارس الأبيض للتتويج ببطولة الكونفدرالية بعد إحرازه هدف المباراة النهائية والذي كان سببا بصعود الزمالك لركلات الجزء ومن ثم التتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه والرقم القاري الأول منذ 2004.

أبراز إنجازات محمود علاء

من أهم إنجازاته حتى الآن: حصوله على جائزة أفضل مدافع في الدوري المصري عام 2019 بالإضافة لتتويجه ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس مصر وكأس السوبر المصري السعودي الودي في نفس العام. بالإضافة إلى حصوله على بطولة كأس مصر عام 2018. بالإضافة لمشاركته في صفوف المنتخب الأوليمبي في أولمبياد 2012.

والحقيقة ان المدافع محمود علاء مدافع من طراز رفيع يجمع بين الصلابة الدفاعية والنزعة الهجومية بالإضافة لامتلاكه الروح القتالية العالية وهي من المؤهلات الكبرى لنجاح أي لاعب.

صور محمود علاء

وإليكم الآن أجمل صور محمود علاء مع نادي الزمالك المصري، ومع منتخب بلاده، المنتخب المصري لكرة القدم.

صورة محمود علاء ، فرجاني ساسي ، نادي الزمالك
صورة محمود علاء وفرجاني ساسي في نادي الزمالك
صورة محمود علاء ، المباريات الإفريقية ، نادي الزمالك
صورة محمود علاء في إحدى المباريات الإفريقية مع نادي الزمالك
صورة محمود علاء ، أفضل مدافع في مصر ، العميد أحمد حسن
صورة محمود علاء مُتسلّما جائزة أفضل مدافع في مصر “استفتاء وشوشة”، وبجانبه العميد أحمد حسن
صورة , المدافع , الهداف , محمود علاء
صورة المدافع الهداف محمود علاء
صورة ، اللاعب ، محمود علاء ، تدريبات نادي الزمالك
صورة اللاعب محمود علاء في تدريبات نادي الزمالك
صورة جميلة ، محمود علاء ، نادي الزمالك
صورة جميلة لمحمود علاء مع نادي الزمالك
صورة محمود علاء ، حمدي النقاز، محمد عواد، طارق حامد
صورة محمود علاء مع كلاً من: حمدي النقاز، محمد عواد، طارق حامد
صورة محمود علاء ، تدريبات المنتخب المصري
صورة محمود علاء في تدريبات المنتخب المصري
صورة محمود علاء ، منتخب مصر
صورة محمود علاء في منتخب مصر
صورة محمود علاء ، طارق حامد ، مصطفى محمد ، يوسف أوباما
صورة محمود علاء وطارق حامد ومصطفى محمد ويوسف أوباما
صورة محمود علاء ، بطولات نادي الزمالك
صورة محمود علاء مُحتفلاً مع زملائه بأحد بطولات نادي الزمالك

Images-Credits: Social Media

أضف تعليق