صور محمد الشناوي مع الأهلي ومنتخب مصر

محمد الشناوي هو حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، ولد في محافظة كفر الشيخ في ١٨ ديسمبر ١٩٨٨. ولُقّب بالأخطبوط وذلك لقدرته الهائلة على حماية عرينه في المباريات.

مشوار محمد الشناوي كُرويًّا

بدأ بناشئي الأهلي من سنة ٢٠٠٢ إلى سنة ٢٠٠٩ ولعب مع المنتخب الأوليمبي ، ومن ٢٠٠٩ إلى ٢٠١٢ لعب في نادي طلائع الجيش، ثم انضم إلى بتروجيت لعدة سنوات وقدم مستويات رائعة طوال هذه الفترة وكان يثبت نفسه عام بعد عام وكان يحقق أرقام جيدة للغاية كأكثر الحراس تصديا للكرات وبعد تألقه وثبات مستواه قرر مجلس إدارة النادي الأهلي استرجاع الشناوي مرة أخرى إلى النادي الأهلي بداية من موسم ٢٠١٦-٢٠١٧. وذلك بسبب تألق الشناوي من جهة ومعاناة الأهلي في مركز حراسة المرمى من جهة أخرى.

وبعد إتمام انتقاله للأهلي لم تكن البداية موفقة للشناوي مع الشياطين الحمر بسبب قلة مشاركاته وظل جليسا لدكة البدلاء لمدة تقرب من السنة.

إلى أن حان الوقت وجاءته الفرصة وتمسك بها وأصبح الحارس الأساسي للنادي الأهلي وذلك بعدما أظهر براعة في اللقاءات التي لعبها وظل الشناوي يواصل عروضه القوية وتألقه مباراة بعد أخرى حتى أصبح مصدر الطمأنينة لجماهير الأهلي وإدارته ولاعبيه أيضا الذين احسوا بالأمان بوجوده خلفهم، كما جعل إدارة النادي تتراجع عن قرار التعاقد مع حارس مرمى آخر.

وبعد كل هذا الأداء الرائع الذي قدمه والذي أشاد به الجميع جاءت المكافأة للشناوي وهي إعلان انضمامه لقائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا ٢٠١٨ ولم يكتفي الجهاز الفني باستدعائه فقط بل جعله الحارس رقم واحد للمنتخب وشارك الشناوي اول لقاء دولي له وكان أمام منتخب الأوروغواي الذي يمتلك كتيبة من النجوم العالميين أبرزهم أديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في ذلك الوقت، ولويس سواريز مهاجم برشلونة في هذا الوقت وبالرغم من كل هذا إلا أن الشناوي قدم مباراة تاريخية وتصدي للعديد والعديد من الكرات سواء عرضيات أو انفرادات أو تسديدات وأشاد به العالم أجمع وبالرغم من خسارة الفراعنة بهدف نظيف في هذه المباراة إلا أن الشناوي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة عن جدارة واستحقاق وواصل الشناوي تألقه في المباراة التالية أمام منتخب روسيا المستضيف للبطولة.

لكن للآسف ودّع الفراعنة البطولة من دوري المجموعات، ونظرًا لما قدمه الشناوي من أداء قوي في المونديال أرادت العديد من الأندية التعاقد معه لكن النادي الأهلي في هذا الوقت لم يستمع لتلك العروض واغلق الباب ضد رحيل الشناوي نظرا لاحتياج النادي إليه، وظل الشناوي على نفس المستوى وأصبح الحارس الأساسي للأهلي والمنتخب وتم استدعائه أيضا لقائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، وكالعادة قدّم الشناوي بطولة كبيرة واستطاع خلال أربع مباريات شارك فيها في البطولة أن يحافظ على نظافة شباكه لثلاث مباريات، وبالرغم من الخروج المبكر للفراعنة في هذه البطولة إلا أن الشناوي ظل مرشحا للفوز بجائزة أفضل حارس في البطولة حتى النهائي وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها لكن في النهاية حسمها حارس مرمى الجزائر المتوج مع بلاده بنسخة هذه البطولة.

ألقاب الشناوي مع الأهلي حتى الآن

  • الدوري المصري الممتاز ثلاث مرات ٢٠٠٧-٢٠٠٨، ٢٠١٦-٢٠١٧، ٢٠١٨-٢٠١٩.
  • كأس مصر (مرة واحدة): ٢٠١٧.
  • السوبر المصري مرتين: ٢٠١٧ أمام نادي المصري البورسعيدي، ٢٠١٨ أمام الزمالك.
  • وصيف دوري أبطال أفريقيا عام ٢٠١٨ أمام الترجي.
  • أفضل حارس مرمى في مصر عام ٢٠١٨-٢٠١٩.

صور محمد الشناوي

الآن مع صور محمد الشناوي الجميلة سواء مع ناديه الحلي “حتّى كتابة المقال وعرض الألبوم” النادي الأهلي المصري، أو مع منتخب مصر لكرة القدم.

صورة محمد الشناوي في مباراة أوراجواي في كأس العالم - روسيا
صورة محمد الشناوي في مباراة أوراجواي في كأس العالم – روسيا
محمد الشناوي مع زميله في النادي الأهلي: شريف إكرامي
محمد الشناوي مع زميله في النادي الأهلي: شريف إكرامي
صورة الأخطبوط محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي
صورة الأخطبوط محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي
محمد الشناوي مع زملائه في النادي الأهلي أمام بيراميدز في الدوري المصري الممتاز
محمد الشناوي مع زملائه في النادي الأهلي أمام بيراميدز في الدوري المصري الممتاز
صور محمد الشناوي
صور محمد الشناوي في تدريبات النادي الاهلي
صورة محمد الشناوي مع كلّاً من: شريف إكرامي، مصطفى شوبير، علي لطفي
صورة محمد الشناوي مع كلّاً من: شريف إكرامي، مصطفى شوبير، علي لطفي

 

Images-Credit: Social Media

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: