صور المولد النبوي الشريف يصاحبها أجمل كلمة تهنئة لكل الأهل والأصدقاء

صور المولد النبوي الشريف

قبل أن نسرد لكم هنا أجمل صور المولد النبوي الشريف وكلمات التهنئة لكل أحبائنا وأصدقائنا، نقول أنَّ الله -سبحانه وتعالى- خلق أُممًا جعل لكل منها رسول، أمم علمنا عنها بعض الأمور وأمم لم نعلم عنها شيئًا، كان لكل رسول يبعثه الله مواقف جليلة من قومه من أجل نشر دعوة الإيمان وعبودية الله وحده وانتهت بعيسى ابن مريم مع بني إسرائيل.

مرت الأيام والأزمان حتى ساد الكفر والجاهلية على البشر مرة أخرى، فأراد الله أن يبعث إليهم رحمة تقيهم عذاب النار فأرسل إليهم سيدنا محمد، ونحن اليوم بصدد الاحتفال بذكرى مولده المشرف المعظم من الله وملائكته لذلك يجب إلقاء نظرة عامة عن سيرته العظيمة إحياءًا لهذا الحدث العظيم الذي غيَّر حياة البشر أجمعين.

كلمة رائعة بمناسبة المولد النبوي الشريف

لم أبدأ كلامي في هذا اليوم العظيم الذي لم تشهد الكرة الأرضية أعظم منه بالكثير من المدح والغزل بل أترك الأمور تأخذ مجراها بداية من مولد النبي حتى وفاته:

  • ولدت السيدة آمنة بنت وهب رسول الله في عام الفيل (12 ربيع الأول) بعد وفاة والده بشهور، أرضعته حليمة السعدية وظلت أمه ترعاه حتى الخامسة من عمره ثم توفاها الله فأصبح يتيمًا للأم والأب، أخذ جده عبدالمطلب يرعاه حتى رحل هو الآخر بعد ثلاث سنوات، ثم تولى عمه أبو طالب تربيته مع أبنائه وأحبه كثيرًا مثلهم بل وأكثر منهم.
  • عمل بالتجارة مع عمه وعرفه الناس بالصدق والأمانة الكبيرة، مر وقت كبير على عمله بالتجارة فاكتسب خبرة عالية ثم صادفه الحظ وتزوج السيدة خديجة بنت خويلد وكان مديرًا لتجارتها، أنجب منها القاسم وعبدالله وزينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة الزهراء وكانت أول من آمنت به عندما نزل عليه الوحي، وتعددت زوجاته بعد السيدة خديجة.
  • لقى صعوبات جمَّة في نشر دعوة الإسلام، فجميع الذين أعلنوا إسلامهم سرًا علم بهم المشركون وأقاموا عليهم أبشع أنواع العذاب إلا أنهم أبوا الارتداد عن دين الحق.
  • اتفق الكفار على قتل سيدنا محمد ووهبوا الغنائم الكبيرة والمكافآت العالية لمن يقوم بهذه المهمة إلا أن الله كان ينجيه في كل مرة من مكرهم.
  • هاجر الرسول إلى المدينة سرًا فاستقبله الأنصار بأجمل التهاني والمديح، ظل في المدينة يدعو ويُرسِّخ الإيمان في قلوب أهلها حتى رأى منامًا كأنه يطوف مع أصحابه إلى الكعبة، ذهب مع جيشه قاصدين مكة للاعتمار والطواف إلا هاجمهم المشركون فلجأ إلى عقد الصلح معهم بحيث يسمحون لمن يريد الاعتمار الذهاب إلى الكعبة وترك الحرية لمن يرغب الإسلام، وكالعادة المشركين ليسوا برجال باقين على عهدهم فخاطب الرسول أصحابه وجيشه بأن ساعة الفتح قد حانت وأن فتح مكة أمر لا يجوز تأجيله.

أجمل صور المولد النبوي الشريف

  • شارك الرسول جيش المسلمين وقادهم في غزوات عديدة، ساد فيها الخوف والهلع وسُفك فيها الدماء ووقع فيها الكثير من ضحايا المسلمين إلا أن رسول الله كان يرغب أن تبقى كلمة الله هي العليا مهما كان الثمن، وبالنسبة للذين استشهدوا فجزاؤهم عند ربهم جنات عدن تجري من تحتها الأنهار.
  • عندما بلغ الرسول سن الثلاثة وستين من عمره: حجَّ بيت الله مرة واحدة (حجة الوداع) وخاطب في أصحابه بأنه مباه بهم الأمم السابقة يوم القيامة، وأن موعده الحقيقي معهم ومع جميع المسلمين من بعده عند الحوض في الجنة بإذن الله ورحمته، وبعد أيام كان رسول الله جليس الفراش فاستأذن زوجاته أن يمرض في بيت عائشة وبالفعل قد حدث، دخلت عليه فاطمة صبيحة يوم وفاته فأخبرها سرًا أنه مُفارق في نفس الليلة فبكت ثم عاد إخبارها سرًا أنها أول أهله لحاقًا به فضحكت.
  • بعد إعلان خبر وفاة رسول الله خاطب أبو بكر المسلمين قائلًا من كان يعبد محمدًا فإنه قد مات، ومن كان يعبد الله فإنه حيٌ لا يموت.
  • ما أعظم سيرتك الحسنة يا رسول الله! قسمًا بالذي بيده الحق والأمر كله نحن جميعًا المباهون بك فأنت خير نبي وأعظم رجل وبطل شهده الإسلام، وذكراك تترسخ في قلوبنا وعقولنا إلى الممات، عسى أن يجمعنا الله معك في مستقر رحمته كما جمعنا في هذه اللحظة المباركة التي نحتفل فيها بمولد خير الأنام.

صور المولد النبوي الشريف Image

كلمات لتهنئة المسلمين بالمولد النبوي الشريف

بعد التطرق إلى سيرة رسول الله العظيمة يمكن إلقاء التهاني القلبية على جميع المسلمين:

  • بكل أصناف الحلوى، وكل أساليب السعادة، وكل ألوان الفرح، بجمال زرقة السماء وسحر السحاب الذي يتوسطها، وجمال الصباح وهدوء الليل أرسل إليكم تهنئتي بالمولد النبوي الشريف، وأتمنى لكم عامًا حافلًا ببركة الصلاة على رسول الله,
  • كل عام والأمة الإسلامية في خير وطريق ممهد للوصول إلى الجنة اقتداءًا بكل سبيل سلكه الحبيب محمد.
  • رجوناك يا الله واليوم الآخر، فاتخذنا من رسولنا أسوة حسنة لنا ولأبنائنا من بعدنا، فاجعل ذكرى مولده خيرًا لنا، واحفظنا بذكره حبًا وتَبَرُّكًا.
  • يحن إليك الفؤاد يا نبي الله، تهفو إليك الروح شوقًا، فكتب الله لنا في ذكرى مولدك نصيبًا من رؤيتك في المنام كشربة تروي ظمأنا حتى نلقاك في جنة وعد الله بها المتقون.
  • هنيئًا لنا أمة آخر الزمان فقد فزنا ورب الكعبة بعد مولد محمد، أودعنا أرواحنا في هيامه واستودعنا آخرتنا بشفاعته.

أضف تعليق