شهر العسل في مصر

صورة , الاسكندرية , مصر
الاسكندرية

رحلة شهر العسل، هي رحلة العمر التي تنطبع ذكرياتها في القلب قبل العقل، حيث السفر بصحبة شريك العمر واستكشاف الدنيا بعين جديدة، مقبلة على الحياة وكلها أمل وحيوية ورومانسية.

ولأن فكرة السفر لقضاء شهر العسل خارج مصر برغم روعتها وسحرها فهي غير متاحة للكثير من الشباب، وخاصة في هذه الظروف والأوضاع الاقتصادية المتردية، ولكن حرصا على مساعدة الراغبين في القيام بتلك الرحلة التي تتميز بخصوصيتها وروعتها وطابعها الفريد، نقدم استعراض لأهم المناطق التي تصلح لقضاء شهر عسل ممتع يستعصي على النسيان، داخل حدود مصر وليس خارجها.

أهم المزايا والخدمات المتاحة في المناطق السياحية المصرية

الاسكندرية: عروس البحر المتوسط، وساحرة القلوب بجمال شواطئها وإطلالتها المميزة على البحر، حيث بإمكانك أن تمارس السباحة وأن تصطحب شريك العمر في جولة ترفيهية رائعة، حيث تحوي الاسكندرية بين جنباتها عدد من الأماكن الرائعة مثل متحف الاسكندرية، والمسرح الروماني، ومتحف المجوهرات وعمود السواري.

أما عن فنادقها ومنتجعاتها فما أروعها ومنها على سبيل المثال فندق شيراتون المنتزه، وسيدي جابر، فضلا عن منتجع إيفو الرائع وبردايس ان المعمورة.

العين السخنة: تعتبر العين السخنة من أهم المناطق السياحية وأجملها في مصر، والتي تتيح لك فرصة الاستمتاع بقضاء أجمل شهر عسل ممكن مع نصفك الأخر، حيث توجد بها شواطئ وينابيع في غاية الروعة، كما يتيح لك السفر للعين السخنة فرصة للاستمتاع بالسباحة أو التزلج على القوارب.

من أهم المعالم الموجودة بالعين السخنة جبل الجلالة، بالإضافة إلى وجود عدة منتجعات رائعة من أهمها منتجع بورتو ولافيستا وجنة الشواطئ وستيلا دي ماري وكذلك موفنيك وبالميرا ومنتج بوتريه العين السخنة وغيرها من المنتجعات المتميزة جدا. كما يوجد عدد من الفنادق التي تتفاوت في أسعارها، ومن ثم يمكنك اختيار ما يناسب ميزانيتك، ومنها مثلا العين روتانا وسيتي سيزونز العين وايلا جراند وغيرهم.

محمية وادي الجمال: مكان متميز جدا، يقع جنوب محافظة البحر الاحمر، تبلغ مساحتها 7450 كيلو متر مربع، يقع جزء منها في جبال الصحراء الشرقية في حين يقع الجزء البحر في البحر الأحمر، وتتكون تلك المحمية عدة عناصر بيئية متنوعة من أهمها، حوض وادي لجمال والذي يعتبر من اغنى الاودية بالكائنات الحية، وجبل حماطة الذي يتميز بشعابه المرجانية الرائعة.

خليج مكادي: يقع خليج مكادي في الغردقة، ويتيح لك الاستمتاع بالسباحة، يتميز باحتوائه على عدد كبير من الفنادق والمولات والمطاعم التي تتميز بخدماتها الجيدة.

دهب: تعد دهب من أجمل الأماكن في مصر لقضاء شهر عسل لا يُنسى، حيث أن لها طبيعة خلابة وجاذبة تأخذ القلوب، تستطيع أن تستمتع بركوب الأمواج والغوص، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة أروع الشعاب المرجانية من خلال البلو هول، ومن أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في دهب سانت كاترين وجبل موسى، ومن أهم منتجعات دهب، تروبيتل دهب اوازيس ريزورت، وميرديان دهب، ولا يفوتك زيارة شاطئ لاجونا ومقهي إفري داي.

مرسى علم: من أروع المناطق السياحية في مصر حيث الشواطئ الهادئة والشعاب المرجانية الرائعة، يوجد بها عدد من المنتجعات مثل ماجيك توليب بيتش، وشاطئ شمس علم وغيرها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: