٧ نصائح عند شراء ساعة يد لا تغفلها لتختار الأفضل والأنسب

شراء ساعة يد, نصائح الشراء, Buy wristwatch

بينما ينظر البعض إلى اقتناء ساعة اليد وارتدائها باعتباره تقليداً كلاسيكياً وقديماً بعض الشيء، ويعتقد أنه لم تعد هناك حاجة إلى ارتداء ساعة يد طوال الوقت حيث أن الهواتف المحمولة وفت بهذا الغرض تماماً، ينظر البعض الآخر إلى الأمر باعتباره سلوكاً رائعاً ينم عن الأناقة، والطلة المتميزة، ويلفت النظر، ويجعل صاحبه يحاكي النجوم والمشاهير ورجال الأعمال والشخصيات البارزة.

ومن ثم فإن ساعة اليد هي شيء رائع يكمل الأناقة، ويصلح جدا كهدية غالية وقيمة إذا ما أردنا أن نهد شخصًا عزيزًا علينا سواء امرأة أو رجلا، وهنا علينا أن نتبع ما يقدمه لنا مقال (نصائح عند شراء ساعة يد WristWatch) لتكون عملية الشراء موفقة سواء لك أو لغيرك، فتابعنا.

نصائح عند شراء ساعة يد

هناك عدة ملاحظات لو تمت مراعاتها ستتمكن من شراء ساعة يد أنيقة ومريحة وتعكس ذوقك العالي في الانتقاء، ويمكنك الحصول على كل ذلك أحياناً بسعر غير عالي جداً، ولعل الأمر يختلف قليلاً في تفاصيله من الرجال إلى النساء، فمساحة الاختيار عند النساء أكثر بكثير، حيث تناسبهن تصميمات متعددة.

كما يخرج شكل وتصميم الساعة النسائية تماماً عن التقليدي والعادي، وينصب التركيز على الأساور أكثر من الساعة نفسها حيث تعتبرها المرأة حلية كبقية الأساور والحلى الأخرى، وهنا سنسوق أهم النصائح والموجه أغلبها للرجال فتابعونا.

١. اختيار سوار الساعة

توجد عدة خامات يصنع منها سوار الساعة، فهناك الجلد أو المعدني والمعدن يشمل الفضي والذهبي، وربما معادن أخرى، ولاختيار نوع سوار الساعة ينبغي أن تعرف ميزة كل نوع وما يضفيه على مرتديه من السمات، فمثلا السوار المصنوع من الجلد يضفي الكثير من الاناقة والرسمية أيضاً، ويتناسب كثيراً مع الملابس الرسمية والمناسبات الرسمية مثل حضور المؤتمرات واللقاءات الخاصة بالعمل.

أما السوار المصنوع من المعدن فمن حيث الجودة والعمر فهو الأفضل، حيث أنه يقاوم الماء ويتحمل الاستخدام اليومي، وإلى جانب كونه يضفي شعورا بالأناقة والتميز فهو يعكس الشعور بالانطلاق والحرية، ويصلح للارتداء في المناسبات العادية والسهرات واللقاءات الشبابية، كما أنه يناسب الكثير من الملابس مثل القمصان أو التيشرتات أو الجينز أو غيره، والسوار الفضي أكثر ملائمة لتنوع الملابس، أما الساعات الذهبية فهي بالطبع غير مناسبة لمعظم الرجال.

٢. اختيار المقاس المناسب وحجم وجه الساعة

من حيث المقاس المناسب فهو يختلف من شخص لآخر، ولكن بوجه عام فإن الأنسب اختيار مقاس منضبط على معصم اليد تماماً، فهذا يعطى مظهراً جميلاً وشعوراً بالفخامة، أما من حيث حجم وجه الساعة فهناك تنوع كبير جداً في التصميمات منها الصغير والمتوسط والكبير بشكل ملحوظ.

أما الحجم الصغير والكبير جداً فلا يستحب شراؤهما، فالأول يخفي أناقة الساعة، ويجعلها تبدو كما لو كانت ساعة نسائية بينما النوع الثاني يجعلها ملفتة للنظر بشكل زائد عن المفروض، والأفضل اختيار ساعة يتراوح قُطر وجهها الدائري من ٣٨ إلى ٤٢ مليمتر.

٣. راعي الأنسب من حيث كون الساعة عادية أو ديجيتال

الساعات العادية أو التناظرية التي تشير إلى التوقيت من خلال عقارب الساعة هي الأنسب للمناسبات والأماكن الرسمية، بينما الساعات الديجيتال والتي تحتوي على وجه رقمي LCD أو LED وتشير إلى الوقت والتاريخ من خلال الأرقام، وهي جيدة وتناسب الأماكن التقليدية والمناسبات العادية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض التصميمات الحديثة تجمع بين خصائص النوعين، فيمكنك اقتناء واحدة من تلك التصميمات.

٤. لون الساعة

لون الساعة جزء لا يتجزأ من ملائمتها لما ترتديه وللمناسبات التي ترتدي فيها الساعة، لذا فإنك إذا كنت ستشتري ساعة واحدة ولا يمكنك شراء أكثر من ذلك فحاول أن تختار الألوان المحايدة التي تناسب معظم الملابس مثل الأسود والبني، وإن كنت تملك أكثر من واحدة فيمكنك شراء ما يعجبك من الألوان حتى لو بدا ملفتاً وزاهياً.

٥. تفاصيل الساعة

بينما تعد ساعة اليد الكلاسيكية هي الأكثر ملائمة للظهور بالمظهر الأنيق الرسمي، إلا أن هناك خيارات أخرى تم إضافتها إلى الساعات فأصبحت تقدم تفاصيل أخرى كالإضاءة الليلية وتحديد الاتجاهات أو قياس المسافات وغيره من الوظائف المستجدة التي توفر الرفاهية لمرتديها.

ومن ثم فإنك حين ترغب في شراء ساعة يد حدد ما إذا كنت تريد الشكل النمطي الفخم أم الشكل العصري بتفاصيله الجديدة والمعقدة في بعض الأحيان ليسهل عليك الاختيار من التصميمات المتاحة.

٦. السعر

يظل السعر هو العامل الأساسي الذي يحدد اختياراتنا، وفي عالم الساعات الكبير تجد تفاوت رهيب في الأسعار.

فحدد ميزانيتك واحتياجك من الساعة لتجعل دائرة اختياراتك محدودة.

٧. العلامة التجارية

الأشخاص المهتمين بفكرة الأناقة والرفاهية يتطلعون لانتقاء العلامات التجارية الشهيرة، وإن كان ذلك يكلفهم الكثير من المال، لذا فإن كنت ترغب في اقتناء ساعة تظهر أناقتك وتدل على مستوى رفاهيتك المادية لتحاكي المشاهير والأثرياء فيمكنك البحث على الانترنت عن الساعات ذات العلامة التجارية البارزة.

وإن كنت ترغب في اقتناء ساعة عملية وتضفي على مظهرك التألق العادي فيمكنك التخلي عن العلامة التجارية وعدم التركيز عليها، والبحث فقط عن جودة الخامة وأناقة التصميم.

وفي الختام، نأمل أن نكون قد قدمنا ما يفيدك عزيزي القارئ بشأن الإقبال على شراء ساعة يد جديدة وأنيقة ومتميزة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: