نصائح عند شراء رسيفر جديد – اقرأها لتحصل على أفضل جهاز استقبال

شراء رسيفر جديد , جهاز استقبال , رسيفرات HD

في ظل الازدحام بكل الأجهزة الرقمية والتكنولوجية الحديثة حولنا أصبح شراء رسيفر جديد وشاشة تليفزيون جيدة ضرورة حياتية مُلِحَّة. ورغم وجود الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية متابعة الأحداث والأخبار بعدد من الوسائل؛ يظل اقتناء التليفزيون ومتابعة القنوات الفضائية وما تنقله لنا من الأحداث والأخبار له مذاق مميز يجعله الخيار الأفضل والأول لمعظمنا.

فنجد أن المقبلين على تأسيس بيت الزوجية يسعون إلى شراء رسيفر جيد؛ من حيث نظام التشغيل والتطور وقوة التحمل؛ لضمان عدم تعرضه للتلف في فترات قصيرة أو الحاجة إلى تغييره. كذلك من يتعرض الرسيفر الحالي لديه للتلف يبحث عن آخر أحدث وأفضل على كل المستويات.

وفي الواقع فإن اختيار الرسيفر الأفضل يتطلب الخبرة أو الاستعانة بفني متخصص في هذا المجال، فهو على دراية بالإصدارات الأحدث وما تتمتع به من مزايا وما بها من العيوب. ولكن في محاولة لمساعدتك عزيزي القارئ سوف نجمع لك مجموعة من النصائح التي تساعدك إلى حدٍ ما في اختيار رسيفر مناسب، فتابع مقالنا (نصائح عند شراء رسيفر).

معايير اختيار رسيفر (جهاز استقبال) جيد

على الرغم من جودة الأنواع التي ذكرناها آنفا والتي يمكنك الاختيار من بينها، إلا أن هذه الأنواع تتفاوت في جودتها وتختلف في نظم التشغيل الخاصة بها والخصائص التي تتمتع بها. ومن ثم فإن معرفة المعايير التي تحدد مدى جودة جهاز الاستقبال تعد الفكرة الأكثر وضوحاً والأفضل.

وإليك مجموعة من أهم المعايير التي يجب أن تفكر فيها وتحكم على جودة الرسيفر من خلالها، لتصل في النهاية إلى قرار الشراء الموفق.

العلامة التجارية وجهة التصنيع

تعتبر العلامة التجارية المعروفة بجودتها ضماناً في حد ذاتها. حيث تكفل لك امتلاك جهاز قوي وقادر على العمل بكفاءة عالية ولفترات طويلة نسبياً. وكذلك دولة التصنيع تضفي سمات خاصة على أجهزتها.

فمثلاً الأجهزة المصنعة في كوريا واليابان تشتهر بقوتها العالية وكفاءتها وعمرها الطويل. في حين الأجهزة الصينية تعد الاختيار الأسوأ لأنها أقل جودة وأقصر عمراً.

قوة وجودة السوفت وير الخاص بالرسيفر

شراء جهاز استقبال “Satellite Receivers” يدعم برمجة قوية ومتميزة يكفل لك تجربة استخدام جيدة. ومن الخصائص التي تعزز جودة الجهاز احتوائه على بعض خصائص الجرافيكس، واحتوائه على ذاكرة قوية، مع إمكانية تشغيل عدد كبير من القنوات الفضائية يتراوح من 5000 إلى 10000 قناة.

كبر الحجم وكونه يدعم صيغ متعددة

عند شراء رسيفر جديد ابحث دائماً عن الرسيفر ذي الحجم الأكبر، فهو أقل تأثراً بالحرارة مع طول مدة التشغيل. على عكس الرسيفر ذي الحجم الصغير.

فقد يُخبِرك أحدهم أن رسيفرات HD الأصغر هي الأفضل، لكن هذه معلومة غير دقيقة.

كذلك من أهم معايير جودة رسيفر معين أن يكون مزود بنظام تشغيل يدعم العديد من صيغ الملفات المختلفة ومن أهمها الصيغ التالية: MPL4.1 و MP4.1 و MPHL و MPEG-4/H.264.

خاصية دعم الواي فاي والتسجيل

من الخصائص الهامة والتي يجب أن تبحث عنها عند شراء رسيفر جيد خاصية دعم الواي فاي وكذلك إمكانية التسجيل من أي قناة. فهذا يوفر درجة من الرفاهية والخدمات التي قد تحتاجها في وقت ما.

إذا كان في نيتك رسيفر واي فاي قوي فاسأل عند شرائك عن إمكانيات هذه النقطة تحديدًا. لأن الكثيرين يقعون في “مطب” الاختيار العشوائي لمجرد توفر الـ Wi-Fi في الريسيفر.

احتواء الرسيفر على منافذ USB والكروت

احتواء الريسيفر على مداخل USB والكروت يمكِّنَك من استخدامه في أغراض متعددة والقيام بمهام متعددة عند الحاجة إليها.

احتواء الجهاز على تيونير

التيونير هو ملحق صغير عبارة عن علبة مستطيلة الشكل يتم توصيل سلك الطبق الصناعي بها. ويستمد هذا الملحق أهميته من عدة مميزات يضيفها للرسيفر وهي:

  • يعزز جودة الريسيفر.
  • يزيد من قوة وسرعة تحميل القنوات الفضائية
  • يسهل عملية الانتقال من قناة فضائية لأخرى.
  • يمنع حدوث التشويش أو مشاكل الإرسال أثناء تحميل القنوات أو التنقل بينها.

ومن الجدير بالذكر أن من أفضل أنواع التيونير dvd-s2/8psk، و dvd-s2/16psk حيث يتميزان بالجودة العالية والصوت النقي.

يمكنك تجربة الرسيفر قبل دفع ثمنه

من المُجدِي أن تقوم بتجربة الرسيفر لتشاهد بنفسك مدى جودة الصوت ونقاء الصورة ودرجة سطوعها. كما يمكنك تجربته في التسجيل من أي قناة وفي تحميل قناة، واستعراض قائمة القنوات والتنقل بينها.

ذلك، لترى إذا كان كل ذلك يتم بسلاسة ويسر أم يوجد أي تشويش أو بطء في التحميل أو غيره مما يعكس عدم جودة الجهاز.

حدد السعر

تختلف أسعار الريسيفرات باختلاف خصائصها والخيارات التي تدعمها والشركات المصنعة لها. لذا، فمِنَ المهم أن تحدد ميزانيتك وتحاول الحصول على أفضل جهاز بأفضل إمكانيات في حدود ما تملك.

ويمكنك اخبار البائع بالمبلغ الذي تملكه ليعرض عليك ما يناسب ميزانيتك.

أفضل أجهزة الاستقبال (الرسيفر) التي يمكنك أن تختار من بينها

لا شك أن هناك ازدحام كبير في سوق أجهزة الاستقبال وعند الشراء تشعر بالحيرة أيها يمكن أن تختار!

ولتضيق دائرة هذه الحيرة يمكنك الاختيار من بين الأسماء التالية فهي الأكثر شهرة والأفضل:

  • رسيفر هيوماكس HUMAX.
  • كيومامكس عبد العال (مصر) QMax.
  • دريم بوكس DreamBox.
  • رسيفر تايجر Tiger.
  • رسيفر أيكولينك Echolink.
  • رسيفر أيكون Icon.
  • رسيفر تكنوكوم Technocom.

فهذه تعد من الأسماء المميزة والمعروفة بجودتها في عالم أجهزة الاستقبال.

هذه الأسماء على سبيل المثال لا الحصر.

وفي الختام

نرجو أن تكون مجموعة النصائح التي قدمناها لك عزيزي القارئ مفيدة ونافعة لك فيما يتعلق بشراء رسيفر جيد.

وسواءً كانت بلدُك: الأردن، ليبيا، قطر، السودان، اليمن، الكويت، عمان، سوريا، تونس، موريتانيا، الجزائر، البحرين، الإمارات، لبنان، فلسطين، العراق، مصر، المغرب، السعودية. فهذه النصائح والتوصيات يُمكن تطبيقها بشكل كامل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: