free counter

8 نصائح عند شراء الملابس للرجال حتى لا تقع في فخ الغير مناسب

شراء الملابس, ملابس الرجال , نصائح الشراء

عندما وقع اختيارنا على مقال للرِّجال هذه المرَّة تحت عنوان: نصائح عند شراء الملابس للرجال. كُنّا نُدرك حينها أن الملابس تعد ضمن قائمة المقتنيات الأساسية التي لا غنى عنها للرجل أو المرأة على السواء، وإن كانت المرأة أكثر شغفا بما يتعلق باللبس والزينة والاهتمام بالمظهر، إلا أن الرجل وخاصة في وقتتنا المعاصر أصبح أيضا يتطلع للظهور بمظهر لائق في عمله أو زياراته الاجتماعية أو حتى في بيته، لذ فإنه يحتاج إلى شراء الملابس من فترة لأخرى.

وعلى الرغم من أن مهمة شراء الملابس أكثر مشقة بالنسبة للمرأة إلا أنها أكثر متعة أيضاً، أما الرجل فلا تستهويه طريقة النساء في البحث عما يريد، ودخول كل المحلات ومقارنة الأسعار ثم المساومة عليها بمهارة.

لذا نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من النصائح التي تجعل عملية شراء الملابس موفقة وأقل مشقة وذلك من خلال هذا المقال الذي يحمل عنوان (نصائح عند شراء الملابس للرجال) فتابعونا.

نصائح عند شراء الملابس للرجال

1. اختيار الخامة الجيدة

أيا كان الغرض من الملابس التي تنوي شرائها فمن الضروري أن تركز على الخامة من حيث جودتها وقوة تحملها وسهولة تنظيفها.

وسواء كانت الملابس للخروج أو للبيت فإن الملابس التي يغلب في تكوينها القطن هي الأفضل والأكثر راحة، والتي تدوم وقت أطول.

2. اختيار ألوان محايدة

في حالة رغبتك في شراء مجموعة من القمصان أو التيشرتات فقط فاحرص على اختيار ألوان محايدة مثل البيج والرمادي والأبيض والأسود لكي تتماشى مع أكثر من بنطلون، فتشعرك بالتنوع والتجديد وخاصة إن كان عملك يوميا فتحتاج إلى عدد من الأطقم تغطي استهلاكك.

ولكن يمكنك شراء لون محدد إذا كان لديك جزء معين وتريد إكماله بما يناسبه كوجود بنطلون تريد له سترة أو العكس.

3. اختيار ما تحتاجه فعلياً

أحياناً نقع في خطأ سواء الرجال أو النساء، فنذهب للتسوق بعشوائية ودون وضع خطة محددة أو وصف محدد لما نريده فنشتري قطع ملابس ونكتشف أنها تشبه جداً قطع ملابس موجودة لدينا بالفعل، أو نشتري أطقم متناسبة مع بعضها ولدينا قطعة أو اثنين بحاجة إلى ما يكملها.

لذا فمن المفيد أن تنظر في خزانة ملابسك، فتعرف ما ينقصك بالفعل فإن كان لديك مثلاً بنطلون أو قميص أو تيشرت (T-Shirt) لا ترتديه لأنه لا يوجد معه قطعة مناسبة فقرر اللون المناسب والتصميم المناسب وضعه في خطة الشراء، لتحصل على طقم جديد وتستغل قطعة موجودة لديك بالفعل.

لاحظ الألوان التي لا توجد لديك واحرص على شرائها هذه المرة، وحدد ما تريده واكتب في ورقة ما تحتاج إلى شرائه، فهذا سيوفر عليك وقت البحث عما تحتاج إليه والجهد أيضاً.

4. احرص على التنوع

أيا كان ما تحتاجه من الملابس فاحرص على اختيار ألوان متباعدة ونقوش مختلفة بحيث يتحقق لك الشعور بالوفرة والتجديد في المظهر، وابتعد عن شراء ألوان متقاربة أو شراء درجات متفاوتة من اللون الواحد.

فالبعض يشتري ثلاث أو أربع قمصان مثلا من درجات الأزرق فتشعر وهو يرتديهم أنهم لون واحد وهذا خطأ.

5. اختار الأقمشة المناسبة لكل نوع من الملابس

ملابس الخروج إلى العمل ينبغي أن تكون خاماتها جيدة وفخمة ومن أنواع تتحمل الاستخدام وتضفي شيئا من الرسمية على شخصيتك.

على عكس ملابس البيت فيمكنك اختيار الخامات والألوان المريحة في المقام الأول وذلك لأنك تقضي بها ساعات طويلة في البيت والمفترض أن تكون على راحتك.

6. احرص على اختيار المقاس المناسب

من الضروري جدا الحصول على مقاس مناسب تماماً، فارتداء مقاس أكبر أو أقل من المناسب يجعلك تظهر بمظهر غير مقبول مهما كانت فخامة القطعة التي ترتديها.

وفي حال أعجبك شيء من الملابس وكان مقاسه كبيراً بعض الشيء فيمكنك تصليح المقاس عند متخصص، ولكن لا يمكن شراء مقاس أقل بأي حال من الأحوال.

7. تعرف على معايير الاختيار الصحيحة

قبل الشروع في شراء زي معين عليك أن تتعرف على بعض المعايير الخاصة بدلالات الألوان أو التصميمات فمثلا الألوان السادة تعطي شعوراً بالرسمية والتألق، بينما الألوان المنقوشة والمشجرة تعطي شعوراً بالانطلاق والحيوية والنشاط.

ومن حيث التصميم فإن القمصان والكرافتات (Cravate) تناسب الموظفين في المكاتب، والتيشرتات تناسب كثيري الحركة، فإن كان عملك مكتبياً وتضطر لإجراء مقابلات عمل ولا تغادر مقر عملك حتى انتهاء الدوام فمن المناسب لك الألوان السادة والقمصان.

أما إن كنت تعمل عملاً ميدانياً وتحتاج للتنقل والخروج من مقر عملك كثيراً فيناسبك الألوان الفاتحة والمنقوشة والتيشرتات أكثر ملائمة من القمصان، أما عن البنطلونات فإن الزي الرسمي يناسبه بنطلون من القماش الفخم ذو لون مناسب، والخروج والتنقل يناسبه بنطلونات الجينز والأطقم الكاجوال (Casual).

8. أخيراً .. انتبه إلى الأسعار

لأن الرجال أقل قدرة وحنكة في موضوع المساومة على الأسعار فمن الرائع أن تتوجه دائما لمحال معروفة وموثوق بها تعرض الملابس بأسعار ثابتة لا تقبل المساومة، واختر ما يعجبك خامته وتصميمه وافحصه جيداً، ويمكن اختيار ملابس جيدة الخامة ومقبولة من حيث السعر بشرط التأكد من ثبات اللون وجودة القماش وعدم وجود عيب في التفصيل.

وهنا من أجلِك ٧ نصائح عند شراء ساعة يد لا تغفلها لتختار الأفضل والأنسب

وفي الختام

يمكنك عزيزي الرجل اصطحاب صديق في تجربة الشراء بشرط أن يكون له خبرة ودراية وأن يتبع ما أشرنا إليه في مقالنا (نصائح عند شراء الملابس للرجال).

أضف تعليق

تابعنا على فيس بوك ليصلك كل جديد -