سعر تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف

يتبادر إلى أذهاننا بمجرد ذكر كلمة تقويم الأسنان هو التقويم المعدني بمختلف أنواعه، ولكن يوجد نوع آخر، بل أنواع أخرى، منها تقويم الأسنان الشفاف، حيث يتميز تقويم الأسنان الشفاف بمميزات كثيره أولها وأهمها هي المظهر الجذاب الذي يظهره، كما يوجد ماركات متعددة من هذا النوع من التقويم بمختلف أسعارها، ويختلف سعر تقويم الأسنان الشفاف طبقاً لجودته وفعاليته في تصحيح الأسنان.

تقويم الأسنان الشفاف

يُعد تقويم غير مرئي يختلف تصميمه قليلاً عن التقويم المعدني ويقوم بدوره مع فعالية أكثر، ويعد أكثر مرونة من التقويم المعدني، ويقم بدور التقويم المعدني من تصحيح لخل الأسنان من اعوجاج أو تباعد أو إعادة صفها وتنسيقها، والفارق بين تقويم الأسنان الشفاف وبين تقويم الأسنان المعدني أنه يمكن عدم رؤيته حيث لا يسبب ارتدائه أي احراج مثل الذي يسببه التقويم المعدني أو فقدان الثقة عند التبسم.

مميزات التقويم الشفاف

يرتفع سعر التقويم الشفاف ليس من فراغ، ولكن لتميزه كثيراً عن التقويم المعدني، يًعد التقويم الشفاف (المرئي) من التقنيات الحديثة وله عدة مميزات أهمها أنه يحافظ على المظهر الجمالي حيث يصعب رؤيته على الأسنان، كذلك يتميز تقويم الأسنان الشفاف بخاصية الحركة السلسة حيث يمكنه تحريك الأسنان حتى تأخذ الوضع الطبيعي لها، وهذه الخاصية تميزه عن غيره؛ لأنه لا يستخدم فيه أسلاك معدنية تساعده في الحركة، كما يعطي المريض راحة في استخدامه حيث يمكن للمريض خلع جهاز التقويم عند الأكل أو غسل الأسنان، تزداد الراحة أيضاً بعدم وجود اسلاك معدنية أو مشابك تحدث مضايقة للمريض اثناء فترة العلاج فهو مطاطي ولا يشعر المريض بأي ضيق اثناء ارتدائه.

ترجع جودة جهاز التقويم الشفاف ومميزاته إلى مادة تصنيعه، فهو مصنع من مادة بلاستيكية مع دعامات سليكون، ولا يحتوي على اي مادة معدنية كالتقويم المعدني الذي يحتوي على مشابك وأسلاك معدنية تمكنه من الحركة وهو مكا يسبب ضيق كبير للمريض وعدم ثقة بالنفس اثناء التبسم.

اقرأ هذه المقالات أيضًا

سعر تقويم الأسنان الشفاف والأنواع الأخرى

يختلف سعر تقويم الأسنان الشفاف عن بقية أنواع التقويم الأخرى بالطبع، وكذلك يختلف على حسب نوعيته وحجمه ومظهره، فيتراوح سعر التقويم المعدني ما بين ٢٥٠٠ إلى ٦٠٠٠ دولار أمريكي وهو ما يعادل من ١٠٠٠٠ إلى ١٥٠٠٠ جنيه مصري، كذلك تقويم الأسنان السيراميكي يزيد سعره عن المعدني قليلاً ليصل إلى ٣٠٠٠ إلى ٨٠٠٠ دولار أمريكي.

أما سعر تقويم الأسنان الشفاف فيختلف حسب نوعه وطبقاً لمستوى التغطية، يتراوح سعر تقويم الأسنان الشفاف السيراميكي ما بين ٥٠٠٠ إلى ٩٠٠٠ دولار أمريكي، وتقويم الأسنان الشفاف الخفي Invisalign يصل سعره إلى ٩٠٠٠ دولار أمريكي وأكثر، حيث يوجد فارق في السعر من طبيب إلى آخر، والأفضل اختيار طبيب متخصص وماهر لتركيب تقويم الأسنان الشفاف.

أنواع تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف المصنوع من السيراميك

يشبه هذا النوع كثيراً التقويم المعدني حيث أنه يأخذ نفس الشكل والتر كيب إلا أنه يتم استبدال المادة المعدنية بالسيراميك، وكذلك يختلف في اللون من اللون المعدني إلى لون السيراميك الشفاف.

تقويم الأسنان Invisahign

وهو أهم وأغلى الأنواع حيث يتميز بفعالية كبيرة جداً، يتميز هذا النوع بسهولة التركيب والإزالة في المنزل، حيث انه عبارة عن قالب شفاف من البلاستيك يأخذ شكل الأسنان وحسب النتيجة المراد الوصول إليها، والعيب الوحيد الذي يذكر في هذا النوع هو كسل المريض من خلعه ولبسه إذا أراد خلعه عند التنظيف يمكن أن ينسى لبسه فيسبب تأخر النتيجة.

التقويم الخفي

لا يعد من التقويمات الشفافة ولكن بسبب استخدام جهة شفافة في تركيبه يدرج في قائمة التقويمات الشفافة.

المراجع: Tajmeeli , Dentalcareclinic , Dentaly , Australiadental

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: