سابوفين – Sapofen | مسكن للآلام، خافض للحرارة ومضاد للالتهابات

سابوفين Sapofen + سابوفين – جنيور Sapofen Junior / إيبوبروفين Ibuprofen

التأثيرات الدوائية: سابوفين أو سابوفين – جنيور (أيبوبروفين) هو عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي ذو تأثير فعال كمسكن قوي وخافض للحرارة نظرا لقدرتة على تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلاندينات.

التركيب:
سابوفين ٢٠٠ أقراص: يحتوي كل قرص على ٢٠٠ ملجم أيبوبروفين ف. ب.
سابوفين ٤٠٠ أقراص: يحتوي كل قرص على ٤٠٠ ملجم أيبوبروفين ف. ب.
سابوفين ٦٠٠ أقراص: يحتوي كل قرص على ٦٠٠ ملجم أيبوبروفين ف. ب.
سابوفين- جنيور معلق: تحتوي كل ٥ مل من المعلق على ١٠٠ ملجم أيبوبروفين ف. ب.

دواعي استعمال سابوفين

يستعمل (سابوفين) كمضاد للالتهابات ومسكن في الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل الشبيهة بالروماتيزم والتهاب المفاصل الضموري والتهاب مفاصل العمود الفقري والتهابات المفاصل المتعددة في الاطفال والحالات المصاحبة، وإصابات الأنسجة الرخوة وكذلك في الامراض الروماتيزمية غير المفصلية، ويوصف كذلك كخافض للحرارة ومسكن للآلام البسيطة والمتوسطة لدى الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة. سابوفين – جنيور طعمة لذيذ بنكهة البرتقال.

موانع الاستعمال: أيبوبروفين كسائر الأدوية الأخرى المضادة للالتهابات غير الستيرودية لا ينصح باستعمالة للمرضى الذين يعانون من قرحة المعدة والإثنى عشر كما لا ينصح باستعمالة أثناء الحمل والرضاعة ما لم تكن هناك ضرورة طبية لذلك.
ولا يجب إعطاء أيبوبروفين للمرضى الذين يسبب لهم الأسبرين والأدوية غير الستيرودية المضادة للالتهابات أعراض الربو أو التهاب الأنف أو الأرتكاريا.

التأثيرات الجانبية: أيبوبروفين له احتمالية جيدة والأعراض الجانبية له قليلة الحدوث مثل اضطرابات هضمية، قرحة في المعدة أو الاثنى عشر أو كليهما، نزيف في الجهاز الهضمي، ومن الممكن حدوث طفح جلدي تحسسي أو عصبية أو صداع أو طنين في الأذنين أو اضطراب النظر. كما يحدث نادرا نقص في عدد الصفائح الدموية أو الإصابة بالفشل البصري أو الفشل الكلوي ولكن هذه الأعراض تزول عادة بالتوقف عن تناول الدواء.

معلومات إضافية عن Sapofen سابوفين

التخزين:
سابوفين ٢٠٠ و ٤٠٠ ملجم: يحفظ في درجة حرارة أقل من ٢٥ درجة مئوية.
سابوفين ٦٠٠ ملجم ومعلق: يحفظ في درجة حرارة أقل من ٣٠ درجة مئوية.

العبوات المتوفرة: يتوفر سابوفين على هيئة أقراص ٢٠٠ ملجم، ٤٠٠ ملجم و ٦٠٠ ملجم كذلك سابوفين – جنيور على هيئة معلق ١٠٠ ملجم / ٥ مل.
إنتاج: الدوائية – مصنع الأدوية بالقصيم – الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية – المملكة العربية السعودية.

صورة, عبوة ,سابوفين, Sapofen
صورة: عبوة سابوفين Sapofen
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: