سابوفين بلص – Sapofen Plus | لعلاج نزلات البرد والزكام

أقراص ومعلق سابوفين بلص Sapofen Plus / سابوفين كولد اند فلو Sapofen Cold & Flu

يتركب سابوفين بلص من الإيبوبروفين، سودوإيفيدرين هيدروكلورايد Ibuprofen, Pseudoephedrine HCL

التركيب:
الأقراص: يحتوي كل قرص سابوفين بلصر على ٢٠٠ ملجم من مادة إيبوبروفين في ب. بالإضافة إلى ٣٠ ملجم من مادة سودوإيفيدرين هيدروكلورايد.
المعلق: تحتوي كل ٥ مل على ١٠٠ ملجم من مادة إيبوبروفين في ب. بالإضافة إلى ١٥ ملجم من مادة سودوإفدرين هيدروكلورايد.

الخواص: يحتوي سابوفين بلص على المواد الفعالة التالية: إيبوبروفين وهي مادة تنتمي لمجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرودية وتستخدم كمادة مسكنة للالام وخافضة للحرارة. مادة السودوإفدرين هيدروكلورايد لعلاج احتقان الأنف.

دواعي استعمال سابوفين بلص

سابوفين بلص خليط تم تصميمه خصيصا من مادتي ايبوبروفين و سودوايفي درين هيدروكلورايد للتحكم السريع والفعال في نزلات البرد والزكام.
مادة إيبوبروفين لتسكين الألام والأوجاع، الصداع، ولخفض الخمى ولتخفيف أوجاع الحلق. ومادة سودوإفدرين هيدروكلورايد لإزالة إحتقان الأنف والجيوب الأنفية.

موانع استعمال سابوفين بلص Sapofen Plus: لا يجب إستخدام سابوفين بلص إذا:
• أصيب المريض من قبل بتفاعلات أرجية لأي مسكن للألام أو خافض للحرارة.
• قبل أو بعد عمليات جراحية بالقلب. في حالات المرضى الذين يتناولون مثبطات أحادي أمين الأوكسيدايز (MAOI) وهي مستحضرات تستخدم لعلاج الاكتئاب والحالات النفسية والانفعالية الأخرى أو المرضى الذين يتناولون أدوية لعلاج مرض باركينسون أو في خلال أسبوعين من تاريخ إيقاف العلاج بهذه المستحضرات.

تحذيرات: تحذير خطورة الحساسية (الأرجية): قد تؤدي مادة الإيبوبروفين إلى الإصابة بتفاعلات أرجية شديدة خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ضد عقار الأسبرين، وتكون الأعراض كالتالي: شرى، تورم بالوجه، طفح جلدي. في حالة حدوث تفاعلات أرجية، يجب التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب في الحال. تحذير الإصابة بنزيف المعدة: إن هذا المستحضر يحتوي على مادة من مجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والتي قد تؤدي إلى نزيف بالمعدة. وتزداد فرصة حدوث هذه الإصابة إذا كان المريض: عمره ٦٠ عاما أو أكثر، يعاني من قرح بالمعدة أو نزيف، يتناول مضادات للتجلط أو أدوية من مجموعة الستيرويدات، يتناول أدوية أخرى من مجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية أو يتناول الدواء بكمية أكبر أو لمدة أكثر من المحددة.

تحذير خاص بالتهاب الحلق: في حالة استخدام معلق سابوفين بلص في الأطفال الذين يعانون من التهاب الحلق: إن الإصابة الشدية أو المستمرة بالتهاب الحلق والتي يصاحبها أعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة، الصداع، الغثيان، القيء قد تكون خطيرة وعندها يجب استشارة الطبيب في الحال. في هذه الحالة لا تستخدم الدواء لمدة تزيد عن يومين أو في الأطفال يقل عمرهم عن ٣ سنوات إلا بعد استشارة الطبيب.

الاحتياطات: يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء إذا كان المريض: ينطبق عليه التحذير الخاص بخطورة النزيف المعدي، يعاني من تاريخ مرضي متعلق بأمراض بالمعدة، قد فقد الكثير من السوائل بسبب القيء أو الإسهال، يعاني من ارتفاع ضغط الدم، أمراض، تليف كبدي، أمراض بالكلى، أمراض بالغدة الدرقية، داء السكري أو ربو، أو إذا كان المريض يتناول مدرات للبول.
يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء إذا كان المريض: يتناول أي عقار آخر يحتوي على السودوافدرين أو أي مادة أخرى مزيلة للاحتقان، يتناول أسبرين في حالة النوبة القلبية أو السكتة الدماغية وذلك لأن أيبوبروفين قد يقوم بخفض عمل الأسبرين.

عند تناول هذا الدواء:
• يتم تناوله مع الطعام أو الحليب في حالة ما أحس المريض باضطرابات في المعدة.
• قد تزداد خطورة حدوث حالة النوبة القلبية أو السكتة الدماغية إذا تم تناول الدواء بكمية أكبر أو لمدة أكثر من المحددة.
في حالة استمرار الأعراض أو ازديادها سوءا، أو إذا ظهر احمرار أو تورم في المنطقة التي يوجد بها الألام، أو إذا ظهرت على المريض حالة عصبية أو دوخة أو عدم الحاجة للنوم أو في حالة ظهور أعراض جديدة أو ظهور أي من الأعراض أو العلامات التالية والمتعلقة بالنزيف المعدي مثل ؛ الإغماء، قيء دموي أو براز أسود أو مدمم، أو إذا كان المريض يعاني من الام مستمرة بالمعدة، فإنه يجب التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب.
• بالنسبة لمرضى من الأطفال: إذا لم يحدث تحسن خلال اليوم الأول من العلاج أو استمرت الحمى أو الألم أو احتقان الأنف لمدة تزيد عن ٣ أيام أو ازدادت سوءا، فيجب التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب.
• بالنسبة للمرضى من البالغين: إذا ازدادت الحرارة ارتفاعا أو استمرت لمدة تزيد عن ٣ أيام أو استمر احتقان الأنف لمدة تزيد عن ٧ أيام فيجب التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب.

الحمل والرضاعة: يجب سؤال الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء أثناء الحمل أو الرضاعة لا يستخدم أيبوبروفين خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل وذلك لاحتمالية تأثيره على الجنين أو على الولادة • إلا إذا قرر الطبيب المعالج ذلك.

التأثيرات الغير مرغوبة: على الرغم من قلة الأثار الجانبية المصاحبة لمستحضر سابوفين بلص إلا أنه قد تظهر بعض مشاكل في الجهاز الهضمي، حساسية في الجلد، صداع، طنين في الأذن والعصبية الزائدة.
في حالة فرط الجرعة، يجب اللجوء لاستشارة الطبيب أو الذهاب إلى المستشفى في الحال.

الجرعة: سابو فين بلص اقر اص: للبالغين والأطفال فوق ١٢ عام: يتم إعطاء قرص إلى قرصين كل ٤ • ٦ ساعات. لا يجب أن تزيد الجرعة عن ٦ أقراص يومياً، كذلك لا ينصح بإعطاء أقراص سابوفين بلص للأطفال أقل من ١٢ عام.
سابوفين بلص معلق: لا تعطى سابوفين بلص أكثر من الكمية والمدة المحددة. رج الزجاجة جيدا قبل الإستعمال.
لا يستخدم سابوفين بلص معلق في الأطفال الذين يقل عمرهم عن عامين.
تكرر الجرعة كل ٦ ساعات حسب الحاجة. لا يستخدم سابوفين بلص معلق أكثر من ٤ مرات يوميا.

المزيد عن Sapofen Plus سابوفين بلص

الحفظ: يحفظ في درجة حرارة تقل عن ٣٠ درجة مئوية.
العبوات المتوفرة: الأقراص: يتوفر سابوفين بلص على هيئة أقراص. كل قرص يحتوي على ٢٠٠ ملجم إيبوبروفين بالإضافة إلى ٣٠ ملجم سودوإفدرين هيدروكلورايد.
المعلق: يتوفر معلق سابوفين بلصر في زجاجات. كل ٥ مل تحتوي على ١٠٠ ملجم إيبوبروفين بالإضافة إلى ١٥ ملجم.
سودوإفدرين هيدروكلورايد.

إنتاج: Spimaco.

صورة,تصميم, سابوفين بلص, Sapofen Plus
صورة/تصميم: سابوفين بلص Sapofen Plus
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: