رسائل إلى حماتي بمناسبة عيد الأم

رسائل إلى حماتي بمناسبة عيد الأم

كُنت أبحث عن رسائل إلى حماتي بمناسبة عيد الأم كثيرًا فيما قبل، والآن أُدرك جيدًا معانِ كثيرة تجاه هذه الأُم، فإن الله سبحانه وتعالى يرزقنا أناسًا يطول بقاؤهم، يودونا ولا ينقطعون عنا، تدور علينا دائرة الأيام ويبقى في قلوبنا الود والمحبة، ولا ينتقص من داخلنا الإجلال والتوقير لهم والتعلم الدائم منهم، من هؤلاء الناس، الذين هم هدية من الله، الحماة.. فبرها واجب، والعمل لسعادتها فرحة ندخلها في نفوسنا قبل نفسها، فمهما نفعل لا نستطيع أن نشكر صنيعها، الذي لا تقطعه ولا تنتظر له مقابلًا، وأقل ما قد يقدم لها في عيد الأم، رسالة جميلة فيها مشاعر صادقة عما تؤديه من دور في حياتنا.

رسائل إلى حماتي الحبيبة بمناسبة عيد الأم (22 رسالة)

  • الرسالة الأولى: نبع صافٍ من العطف، تنيرين عام صغارنا بشمس ابتسامتك، فأنتِ جدتهم التي يجلونها، ويحبونها بكل ما فيهم، فلا تمليهم ولا يملوكي، أنتِ وردة حياتنا التي غرسها الله فينا، نأنس بك، ولا نرجو أن تفارقينا، فأنت رمز لحب صادق نابع من قلب أمٍّ، وأنتِ أمي الثانية، كل عام وأنتِ بخير يا حماتي.
  • الرسالة الثانية: حماتي الغالية، كل عام وأنتِ بخير، إن عيد الأم لا يحلو إلا في وجودك، ولا تحلو الأيام إلا بإطلالتك، فأنت نبع مشرق من الحياة، تدبيها في نفوسنا كلما التقيناكي، ودائمًا ما أتذكرك بكل خير، وأتمناه لكِ.
  • الرسالة الثالثة:مهما طال بقاء الغاليين في حياتنا، ستبقين أنتِ يا حماتي أغلى الغاليات، كل عام وأنتِ معنا، وكل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الرابعة: اليوم لا ننساكي أبدًا، فأنت مهجة حياتنا، رزقك الله العلم والخلق والدين، ووهبك سماحة النفس وطهارة القلب، فابتسامتك لا تفارق عالمنا، ونصحك يقوم دربنا، فأنتِ نعم الأم، ونعم الحماة. وفي عيدك نقول لك: كل عام وأنتِ بخير، وإلى الله أقرب.
  • الرسالة الخامسة: حماتي العزيزة.. أحبك جدًا، لطالما جمعتنا مودة ورحمة، وطالما زدت من قربك بوصال الود، والمحبة، اليوم عيدك، عيد كل أم عطوف مثلك، نهنئك يا أماه بقلبك الطاهر، ونقول لكِ، كل عام وأنتِ بيننا، لا تفارقينا، ولا تذهب عنا ابتسامتك.
  • الرسالة السادسة: في عيد الأم، لا محيص من تهنئتك، على سنوات جدك وشقائك في الحياة، حتى تربي لنا هذه الزوجة الصالحة، وتربي أبناءنا من بعدها، فهم يجلوك، ويجتمعون حولك في سمر ومحبة، فلا تغيبي عنا، وابقي بيننا أمتعينا بنبل قلبك، وحكمة عقلك. كل عام وأنتِ بخير يا أغلى حماة.
  • الرسالة السابعة: حماتي الغالية.. نحن ندين لكِ بكل خير، لذلك لا نتمنى لكِ دائمًا إلا الخير، وفي عيد الحب نتمنى لكِ كل الخير.
  • الرسالة الثامنة: أصبح اليوم عيدك، فاليوم شمسك ساطعة، وقلوبنا مشرقة بحبك، لا يغيب عنا عطفك، ولا تغيب الابتسامة عن ثغرك، نحن وإن طال بنا الزمن كل يومٍ على حال، لا أكنُ لك سوى الود والمحبة والإخلاص، فأنت ربيتينا، والآن تربين صغارنا. جزاكِ الله عنا كل خير، وكل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة التاسعة: أحبك حبًا صافيًا، أنتِ أمي الثانية التي وهبتني من عطفها، ونهلت من سماحة قلبها، وعشت في ظل كنفها، وربتني مع الأيام على رجاحة عقلها، كل عام وأنتِ بخير يا أمي.
  • الرسالة العاشرة: إني وإن طالني الود، يبقى ودك أحلى الود، ومحبتك لا تفارق قلبي، فأنا أحبك حبي لأمي، وأحترمك وأجلك، احترامي لها وإجلالي، ولا لي في الدنيا من شيء سوى برك، ولا أرجو من الحياة سوى رضاكِ. كل عام وأنتِ بخير يا أحلى حماة.

معايدة عيد الام للحماة

  • الرسالة الحادية عشر:وردة جميلة أنتِ يا حماتي غرست في أيامي، فأنبتِ فيها الخير، والمودة والمحبة، وحصدت من مؤانستك الحكمة، والأخلاق، ولمست فيكِ الحنان والعطف الأمومي الصافي، كل عام وأنتِ بخير، كلنا نحبك جدًا.
  • الرسالة الثانية عشر: الأم أكثر إنسان يضحي من أجل صغارها، وأنتِ ما زلت تضحين من أجلنا كلنا، ومن أجل أحفادك، لذلك فهم يوقروك ويحترمونك، ويأبون فراقك، ويتعلقون في عنقك بلا كلل أو ملل، واليوم يبعثون لكِ قبلاتهم، ويقولون لكِ: كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الثالثة عشر: في برواز صورتنا الكبير، تجتمع الفرحة حول ابتسامتك الناصعة، نلتف حولك ونستند إلى كتفك، فأنتِ دائمًا عوننا، وأملنا. يحبك أولادنا كثيرًا وينشدون لهوك الدائم معهم، فهم لا يملون منكِ، وبحبك لهم لا تملين منهم، يتربون على حكمة عقلك، وحسن خلقك، وجميل وصفك، ويبعثون لكِ أجمل التهاني بمناسبة عيد الأم.
  • الرسالة الرابعة عشر: أجمل التهاني أبعثها لكِ في رسالة مزينة بالورود، أنتِ تستحقين كل خير، لأنك جهدتي لتنشئي فينا الخير والود، وعملت بكل جهدك على صلاح الحال بيننا، فنحن نجلك ونحترمك، ولا نرجو لقلبك سوى الفرحة والسعادة الدائمة، التي لا تخالطها شائبة حزن، كل عام وأنتِ بخير يا أجمل حماة.
  • الرسالة الخامسة عشر: في وجودك نشعر بالبهجة يا حماتي، بإتيانك أغلى الناس إلى حياتي، وربيتيها على المودة والحب والإخلاص، فكان انتسابي لكم خير انتساب، وإني لهذا الرزق الجميل الذي كنتِ سببًا في أن يرزقني الله إياه، فأنا أشكر صنيعك ومعروفك.
    كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة السادسة عشر: إنني أدعو الله دائمًا أن يرزقك الصحة والعافية، وأن يجعل فيكِ كل الخير، تزرعيه في أحفادك الذين يحبونك من كل قلبهم، ويشعرون بالسعادة في مؤانستك لهم، ولا يملون صحبتك، ولا يعزفون عن كلامك، ويلقون منكِ كل الخير، كل عام وأنتِ بخير وسعادة دائمًا يا أمي.
  • الرسالة السابعة عشر: عيد الأم عيد جميل لأنه يتزين بوجودك، لأن فيه أجمل قلب، قلبك أنتِ يا أجمل حماة، فأنت في لينك وقسوتك لا تكنين سوى المودة والخير، ولا تضمرين لنا شرًا، بل تحثينا على الصلاح والطريق القويم، كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الثامنة عشر: حملت بيننا الأيام كل المواقف الطيبة والحسنة، أظهرت في كل أوقات الضيق مدى رجاحة عقلك، وطيب كلماتك، وخلقك الكريم الذين نتتوج به في حياتنا، ونضرب به الأمثال أمام كل الناس، نحن نحبك كثيرًا، ونأمل لكِ الخير والمودة، كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة التاسعة عشر: كل عام وأنتِ بخير يا أجمل حماة وأجمل أم، أبعث إليكِ رسالتي لأهنئك بكل ما كابدتيه في الدنيا من أجلنا، وأثني على صنيعك المعروف الذي لا ينقطع ولا يخلو منه المحبة والمودة، أطال الله بقاءك وزين حياتك بكل الخير والسرور.
  • الرسالة العشرون: أي هدية قد أحملها لكِ وأنتِ أجمل الهدايا التي رزقني الله بها في الدنيا، أمتن لمعروفك لنا، ومساندتك في كل الأوقات.
    نحن نعيش على حسك الراقي، وخلقك الحسن، ونتعلم من رجاحة عقلك، وننهل من محبتك ما حيينا، كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الحادية والعشرون: مهما طالت الأيام تدوم محبتك في داخلي ولا تنقطع، فإني أحبك وأحترمك وأوقرك، وأتمنى لكِ دائمًا الخير، وأن يرزقك الله السعادة في الدارين، ويهديك راحة البال وغبطة القلب، ويزيدك حلمًا وصبرًا، كل عام وأنتِ بخير يا أمي.
  • الرسالة الثانية والعشرون: من موقع الأسرة الصغيرة، نبعث إلى كيان حماتي الكبير، كلمات تهنئة بعيد الأم، قليلة في الألفاظ، كثيرة في معاني المحبة التي نكنها بداخلنا، ونقول لكِ بكل سرور: كل عام وأنتِ بخير يا أجمل أم في الوجود.

وهُنا نُوصيك بالاطّلاع على

أضف تعليق