رحلت أختي الغالية.. كلمات مؤثرة في رثاء الأخت المتوفية

كان الوداع الأخير بعد ظهر يوم الجمعة، كانت قبلها بيوم تحدثني وتبتسم.. كانت ابتسامتها الأخيرة.. لم أتمالك نفسي وقفت أمامها ببكائي وحزني على فراقها، ضعيف حين أسمع صوتها مازال في أذني وقلبي، «أم صالح» أختي التي افتقدتها، يوم وفاتها الاثنين الماضي حزن عميق، كبير، بكيتها بصوت مرتفع حين شاهدتها دون حراك، كأنها تبتسم، تذكرت أمي وأبي وأم محمد والشيخ سليمان وأبو سليمان وأبو طارق وصديقي القريب جدا الذي غاب عن الدراسة حين سألت عنه قالوا مات، حزن في زمن الطفولة كم هو مؤلم ذلك الحزن أبكيه أتذكره أعود للوراء زمنا طويلا لكنه في ذاكرتي.

أم صالح أراها في وجوه زوجها وأطفالها وبناتها وإخواني وأخواتي. هزني ذلك الشيخ الذي بكى وقال عن حبها لعمل الخير ومساعدتها للمحتاجين وحرصها على رعايتهم وتقديم العون لهم، كانت تسأل، تحث على الوفاء بالأقارب وجمعهم بروح أسرية عالية جدا، أبكيك يا أختي أم صالح، أدعو لك بالرحمة والمغفرة وأن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة، ويتوب عليك عدد ما كان وما يكون وعدد الحركات والسكون، وأن يلهمنا الصبر والسلوان وأن يجمعنا بك وبالأهل والأحباب في الفردوس الأعلى. اللهم آمين يا رب العالمين.

سلام عليكم أمي وأبي وأم محمد وأم صالح وكل الأحباب حين تغادرون وتبقون في القلب والذاكرة، سلام عليكم بالدعاء والدموع والألم، ألم الفراق الصعب.

أدعية لأختي الرَّاحِلة

  • اللهم نور قبرها واحشرها مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم اغفر لها وارحمها عدد من قالها ويقولها القائلون من أول الدهر إلى آخره، عدد من أحصاه كتاب الله وأحاط به علمه.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعها بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما جمعت بين الروح والجسد.

بقلم: فالح الصغير

وإذا أردتم؛ فهنا: أدعية للزوجة المتوفاة – ٢١ دعاء لزوجتي الميتة تغمدها الله برحمته

وكذلك تجدون هنا: الله يرحم جدتي المتوفية.. كلمات رثاء مؤثرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: