ديسلورات – Deslorat | يستعمل كمضاد للحساسية

ديسلورات أقراص مغلفة، شراب Deslorat / ديسلوراتادين Desloratadine

ما هو / دواعي استعمال ديسلورات ؟

ديسلورات يستخدم كمضاد للحساسية ولا يسبب الشعور بالنعاس وهو يساعد علي تخفيف تفاعلات الحساسية وأعراضها.
ديسلورات يعمل علي تخفيف الأعراض المصاحبه لحساسية الأنف (إلتهاب الممرات الأنفيه نتيجه الحساسية مثل: حمى القش أو الحساسية الناتجه عن ذرات الغبار)، هذه الأعراض تتضمن: العطس، زياده إفرازات الأنف أو حكه الأنف، حكه في الحلق، حكه أو إحمرار أودموع في العينين .كما يستخدم ديسلورات لتخفيف الأعراض المصاحبه للأرتيكاريا (حساسية الجلد) هذه الأعراض تتضمن الحكه والطفح الجلدي .ويستمر هذا التأثير لمده يوم ويساعدك ذلك علي إستئناف النشاطات اليوميه والنوم.

قبل أن تستخدم Deslorat ديسلورات
لا تستخدم ديسلورات: إذا كان لديك حساسية لماده ديسلوراتادين أو لأي من مكونات المستحضر أو الماده لوراتالين. يستخدم ديسلورات شراب للأطفال من سن سنتين إلي 11سنه والمراهقين من سن 12 سنه فاكبر والبالغين وكبار السن. يستخدم ديسلورات أقراص من سن 12 سنه فيما فوق.

توخى الحذر عند استخدام ديسلورات.
إذا كنت تعاني أو تشك في أنك تعاني من ضعف في وظائف الكلى, يرجي إستشارة الطبيب قبل إستخدام ديسلورات.

إستخدام أدويه أخرى: لا توجد تفاعلات معروفه لديسلورات مع الأدويه الأخرى.

الحمل والرضاعه: استشر الطبيب أو الصيدلي قبل إستخدام أي دواء أثناء الحمل أو الرضاعه.لا ينصح بإستخدام المستحضر أثناء الحمل أو الرضاعه.

القياده وأستخدام الالأت: عند إستخدام الجرعه الموصي بها لا يسبب المستحضر النعاس أوقله الإنتباه، ومع ذلك في حالات نادره بعض الاشخاص يحدث لهم دوار والذي قد يؤثر علي قدراتهم علي القياده وإستخدام الآلات.

معلومات هامه عن مكونات ديسلورات: يحتوي ديسلورات شراب علي سوربيتول، يحتوي ديسلورات أقراص علي لاكتوز أحادي الماء، اذا كنت قد علمت من طبيبك بأن لديك مشكله في إمتصاص بعص السكريات، قم بإخباره قبل إستخدام ديسلورات.

كيف تستخدم ديسلورات؟
ديسلورات شراب:
الأطفال من سن سنتين الي 5 سنوات 2,5 مللي مره واحده يوميا.
الأطفال من سن 6 سنوات إلي 11 سنه 5 مللي مره واحده يوميا، والبالغين والراهقين (12سنه فيما فوق) 10مللي مره واحده يوميا.تناول جرعه الشراب ثم قم بشرب الماء بعدها ويمكن تناوله مع أوبدون الطعام.
لا يستخدم ديسلورات شراب للأطفال أقل من سنتين.

ديسلورات أقراص:
المرضي من سن 12سنه فأكثر: قرص واحد يومياً يبلع كاملا مع الماء ويمكن تناوله مع أو بدون الطعام.

مده العلاج: سوف يحدد الطبيب نوع حساسية الأنف التي تعاني منها وسوف يحدد لك المده العلاج بديسلورات، إذا كنت تعاني من حساسية الأنف المتقطعه (وجود الأعراض لأقل من أربعه ايام في الاسبوع أو لأقل من أربعه اسابيع). سوف ينصحك الطبيب بجدول علاجي والذي سيعتمد علي تقييم التاريخ المرضي. إذا كنت تعاني من حساسية الأنف المستمره (وجود الأعراض لأربعه أيام أوأكثر في الأسبوع ولأكثر من أربعه أسابيع )، قد ينصحك الطبيب بعلاج طويل المدى.
لعلاج الأرتيكاريا: تختلف مده العلاج من مريض الي أخر لذا يجب إتباع تعليمات الطبيب.
في حاله إستخدام جرعه أكبر مما حدد لك الطبيب: استخدام ديسلورات كما وصفه لك الطبيب، لا توجد مشاكل خطيره متوقعه عند استخدام العرضي لجرعه أكبر مما حدد لك الطبيب ومع ذلك استشر الطبيب أو الصيدلي.

في حاله نيسان الجرعه: في حاله نيسان الجرعه,قم بتناولها بمجرد ان تتذكر وبعدها ارجع الي النظام المعتاد للجرعات .لا تتناول ابدا جرعتين في وقت واحد لتعويض الجرعه التي تم نسيانها.

الآثار الجانيبة المحتملة:
مثل كل الأدويه، ديسلورات يمكن ان يسبب بعض الآثار الجانبيه ولكنها لا تحدث لكل المرضى، في الأطفال اقل من سنتين: إسهال، إرتفاع في درجه الحراره، أرق.
في البالغين: تعب، جفاف الفم والصداع.
في المراهقين: صداع.
آثار جانبيه نادره جدا: تفاعلات حساسية (صعوبه في التنفس، صفير، حكه، طفح، تورم) حالات من الخفقان وسرعه ضربات القلب، الم في المعده، غثيان، قئ، إضطربات المعده، إسهال، دوار، عدم القدره علي النوم، ألم في العضلات، هلوسه، رعشه، أرق مع زياده حركه الجسم، إلتهاب الكبد، تغيرات في إختبارات وظائف الكبد اذا تطورت أي من آثار الجانبيه الي درجه خطره أو اذا لاحظت آثار جانبيه غير مذكوره في هذه النشره يرجي مراجعه الطبيب أو الصيدلي.

معلومات اضافية عن Deslorat ديسلورات:

ديسلورات شراب: كل 1 ملليلتر شراب يحتوي على: ماده فعاله: ديسلوراتادين 0,5مجم.
ديسلورات اقراص: كل قرص مغلف يحتوي على: ماده فعاله ديسلوراتادين 5 مجم.

التخزين: ديسلورات شراب: يحفظ عند درجه حراره لا تتجاوز 30 درجه مئويه. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

العبوه:
ديسلورات شراب: علبه كرتون تحتوي علي زجاجه بها 100ملليلتر شراب ونشره داخليه.
ديسلورات أقراص: علبه كرتون تحتوي عي شريط، شريطين أو ثلاثه شرائط (al/pvc) يحتوي كل منهم علي 10 أقراص مغلفه.

إنتاج: Bioriginal International Group.

صورة, عبوة, شراب, ديسلورات, Deslorat
صورة: عبوة شراب ديسلورات Deslorat
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: