الإفرازات المهبلية.. هل تدل على قوة الشهوة الجنسية أم أنها عادية؟

الإفرازات المهبلية.. هل تدل على قوة الشهوة الجنسية أم أنها عادية؟

سائِلة تقول: عندي استفسار، وأتمنى أن أجد الرد عليه؛ فأنا فتاة أبلغ من العمر 19 عاما، ولكن لدي استفسار فعندما أشاهد مشهدا مثيرا أو أقرأ قصة أو حتى عندما أقرأ إجابة عن الاستفسارات الجنسية ولو شيئا بسيط جدًّا تنزل لي إفرازات، وأيضا تبتل ملابسي الداخلية، وعندما تظل فترة في الملابس فإنها تصير برائحة غير مستحبة، وأيضا عندما آكل وجبة كاملة تنزل أيضاً إفرازات بيضاء، ولا أعلم لمَ الإفرازات هذه، هل هذا شيء طبيعي؟

وأيضا كم المقدار الطبيعي في اليوم الذي ينزل من الإفرازات عند المرأة، مع العلم أنني غير متزوجة؟ ولا أدري هل في هذه الحالة إذا كنتِ متوضئة تصح صلاتي أم يجب علي الاغتسال أو إعادة الوضوء فقط؟ وهل هذا يدل على أن الشهوة الجنسية لدي قوية أم أنها عادية؟

الرجاء إفادتي وردكم علي وجزاكم الله خير..

الإجـابة

أختنا الكريمة.. أهلا ومرحبا بك معنا ونسعد بالرد على تساؤلاتك فبالنسبة أختنا لما تسألين عنه من إفرازات مهبلية لديك، فأنت إن شاء الله طبيعية ولا تعانين من أي أمراض أو التهابات والحمد لله.

وعن تلك الإفرازات التي تجدينها عند مشاهدة مشهد مثير أو قراءة أي شيء متعلق بالجنس فهذه إفرازات طبيعية جدًّا وخاصة في هذه المرحلة من العمر، وتستوجب هذه الإفرازات الوضوء لكل صلاة فقط وليس الغسل.

أما عن الإفرازات الأخرى التي تجدينها من غير شهوة (أثناء ممارسة حياتك اليومية كتناول الطعام أو غيره) فهي الإفرازات الطبيعية والتي تنزل من المهبل بعد البلوغ باستمرار، فهي بمثابة تطهير ذاتي لهذا العضو كما في العين، حيث تفرز الدموع من خلال الغدة الدمعية لتحافظ على نظافة العين وحمايتها من العوامل الخارجية.

أما عن كم الإفرازات التي تنزل في اليوم فهذا لا يختلف فقط باختلاف فتاة وأخرى بل وأيضًا باختلاف يوم عن يوم آخر حسب طبيعة المجهود والحركة في هذا اليوم، وكذا أسلوب الغذاء وكونك متزوجة من عدمه وغيرها من العوامل، لذا لا يمكن تحديده كما تتوقعين.

وطالما أن هذه الإفرازات لا يصحبها ألم أو إحساس بالحرقان أو الحكة المهبلية، فهي طبيعية ولا تعني زيادة الشهوة لديك، ولا تسترعي الانتباه، ولا تحتاج لمنظفات خاصة أو غسول، وإنما يكفي التنظيف بالماء العادي ومراعاة النظافة الشخصية بشكل عام.

مع أطيب دعائنا لك بالتوفيق والسعادة.

كما نوصيكِ بالاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top