دعوات العام الجديد لكل من نحبهم.. عائلة وأصدقاء وأحِبّة في بداية سنة ٢٠٢١

بالطَّبع، نسعى دومًا مُبتهلين إلى المولى -عزَّ وجَل- بأطيب دعوات قلبية لكل من نحبهم، سواء في العام الجديد أو بسائِر الأيّام. فمهما اجتهدنا في التعبير عن مشاعرنا الطيبة تجاه من نحبهم، وانتقينا أجمل العبارات وأحلى الكلمات لأجلهم، يظل الدعاء لهم بظهر الغيب أوثق وأكبر دلالة على صدق المودة ومشاعر الحب، فإن الإنسان منا لا يختص بدعائه إلا من يحبه، ولا يشرك أحدا في خلوته مع الله إلا من يحمل همّه ومن يتمنى له الخير بمنتهى الصدق والإخلاص.

لذا سوف نجعل لأحبتنا في بدء عامنا الجديد النصيب الأوفر من دعواتنا، وسوف نشاركهم خلواتنا مع الله ومناجاتنا معه جل في علاه، وسوف نتمنى لهم كل ما نتمناه لأنفسنا، ونتمنى من الله أن يدفع عنهم كل ما نتمنى أن يدفعه عنا، لأنهم ببساطة جزء منا وسعادتنا لا تكتمل إلا بسعادتهم وراحتنا لا تتم إلا براحتهم، ولا يطيب لنا وقت إلا إذا كانوا هم في أتم صحة وعافية فلهم منا أغلى وأصدق الدعوات.

10 دعوات في بداية العام الجديد 2021 لكل من نحبهم

لتكُن بدايات العام الجديد دعوات نرفع بها أيادينا إلى رب الأرض والسماوات، ونرجوه من فضله أن يجعلنا من المستجابين والمقبولين عنده، وأن يجعل لنا ولأبنائنا وأحبتنا حظا وافرا من دعواتنا، وأن ينفعنا ببركتها في ديننا ودنيانا، ويصلح بها عامنا وجميع أعوامنا القادمة.

  1. اللهم أهل علينا هذا العام بكل الحب والمودة والغرام، وأصلح ذات بيننا وحسن أحوالنا وأصلح ما افسده الخلاف أو ضيعه بعد المسافات، اللهم عاماً جديداً تغمرنا فيه السعادة يا أكرم الأكرمين.
  2. وفي مستهل العام الجديد أتوجه إلى الله بأغلى الأمنيات وهي أن يحفظكم من كل سوء ويمتعكم بأطيب الأوقات.
  3. اللهم إني في بداية العام الجديد أسألك أن تعين القلب على أمنياته، وأن تخفف عنه أثقاله وأعبائه وتمحو أوجاعه، يا رب اجعل لنا في عامنا فرجاً لسائر همومنا وما يثقل أرواحنا، يا رب ممدداً تهون به كل المشقات وتتيسر الأمور يا كريم.
  4. اللهم أفرغ علينا وعلى أحبتنا في بدء عامنا رضا منك ولطفاً بنا يا أرحم الرحمين، واسعد قلوبنا بالعافية.
  5. ربنا لا تكلفنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا وارحمنا وانصرنا على كل من يعادينا يا الله.
  6. يا رب أسألك من فضك الكريم أن تبارك لنا في كل ما يحمله لنا عامنا، وأن تكتب لنا ما يجبر خواطرنا وأن لا تشمت بنا عدواً ولا تسئ بنا محبا يا الله، وانصرنا على كل ضعف أو هم يا من بيدك الخير.
  7. اللهم إننا في مستهل عامنا الجديد نتوكل عليك، ونسلم الأمر لك، ونتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن تجبر بخواطرنا وتعوضنا عن كل ما أصابنا من هم أو غم أو نصب، وأن لا تكتب لنا في عامنا القادم شيئا من التعب، ومتعنا بعافيتك ونعمك يا رب العالمين.
  8. اللهم إن لنا بعض أمنيات لا يحققها لنا سواك، ولا يسعدنا بها إلا أنت، فبحق علمك الذي لا يحد واطلاعك على حالنا، وضعف نفوسنا نرجوك أن تؤتنا سؤلنا وتجيب دعواتنا، وتحقق فيك رجائنا، وتغير حالنا وحال أبنائنا إلى أفضل حال.
  9. يا رب في بدء العام الجديد قنا شر كل حاقد أو حاسد أو ناقم، وقنا شر كل عين لا تحب رؤيتنا بخير، وادفع عنا شر كل نفس لا تتمنى لنا الخير، وباعد بيننا وبين هؤلاء كيفما شئت وبما شئت.
  10. اللهم في مستهل العام الجديد اصلح لنا بيوتنا وما فسد من علاقتنا وما تقطع بيننا وبين أزواجنا، وعمر بالرحمة والمودة بيوتنا، يا رب اهدنا واهد لنا أزواجنا وقرب المسافات بيننا، واسترنا يا ستير، واغننا بحلالك عن حرامك ولا تجعلنا بحاجة إلى أحد من خلقك، واجعل بداية عامنا بداية لكل خير وكل سعادة وبر إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

12 دعاء لكل حبيب وقريب في أول يوم في السنة الجديدة ٢٠٢١

  1. اللهم إننا في زمان فتن اختلط فيه الحق بالباطل، والصدق بالكذب، وما عاد بإمكاننا أن نميز بين من يؤتمن ومن يخون، فاكتب لنا في بدء عامنا هدى نتلمس به دربنا، واكتب لنا نجاة من هذه الفتن، ما ظهر منها وما بطن، واجعلنا من المخلصين يا رب العالمين.
  2. اللهم سلم أبداننا من الداء وأجرنا من ويلات الألم والشقاء، واسعد قلوبنا بمدد من لطائفك يا الله وارضنا وارض عنا يا أكرم الأكرمين وخير المنصفين.
  3. يا الله ونحن نخطو أولى الخطوات نحو عامنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا، وانعدام علمنا يما ينفعنا أو يضرنا، وما فيه الخير لنا فأصلح لنا جميع أحوالنا وأذن لنا براحة تنعم به قلوبنا وأبداننا، وكن معنا لا علينا يا رب العالمين.
  4. اللهم في بداية عامنا نسألك بركة تغمر سائر أوقاتنا وتعمر لحظاتنا، وتسعد بها قلوبنا، يا رب نعوذ بك من ضياع العمر ومن شتات الأمر ومن نفاذ الصبر ومن ذهاب الأجر، فما لنا سواك ولي نرجوه ولا رب نتوسل إليه وندعوه.
  5. يا رب اكتب لنا من لدنك مدداً وعوناً نستعين به على كل ما ألم بنا من ضعف وما مسنا من خذلان وما أثقل كاهلنا من الأعباء والمسؤوليات، فهب لنا من لدنك توفيقاً تجعل به كل آت في أعمارنا أفضل مما فات إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  6. اللهم اعفنا وفي بداية عامنا اغننا من فضلك، واغمرنا بعطائك وارزقنا عيش الأغنياء وحساب الأتقياء، وبارك لنا في كل شيء رزقتنا به ورضنا يا الله.
  7. يا رب اجعل ميلاد عامنا الجديد ميلاد أحداث سعيدة، وأفراح جديدة وعلاقات وطيدة، وكل ما من شأنه أن يسعدنا ويرضينا، وبارك اللهم لنا في أهلينا وأحبتنا ولا تقلق قلوبنا عليهم، ولا تشغل بالنا خوفاً عليهم وسلم قريبهم وبعيدهم ومتعنا بصدق الوداد، يا مجيب الدعاء ويا رب العباد.
  8. اللهم آتنا في السنة الجديدة رزقاً واسعاً وعملاً متقبلاً، وعلماً نافعاً واجعل قلوبنا راضية حامدة شاكرة لجميع فضلك يا رب العالمين.
  9. اللهم اكشف الهم والغم وارفع الألم عن كل من يعاني ألماً، وخفف التعب عن كل من كتبت عليه سقماً، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  10. يا رب نقسم بك عليك ونتوسل بك إليك أن تجعل عامنا المقبل خير من عامنا المدبر، وأن تجعل حياتنا فيه أسهل وأيسر، وأن تبارك لنا في كل أيامه ولياليه وتجعله شاهد خير على كل خير، وأن تعمر قلوبنا بالحمد والشكر وترضى عنا في الدنيا والآخرة يا الله.
  11. اللهم ما كان منا من تقصير في عامنا المدبر فوفقنا إلى تداركه في عامنا المقبل، وما كان منا من خلل فأصلحه وما كان منا من ذنب فتجاوز عنه واغفره لنا يا أكرم الأكرمين وخير الرزقين.
  12. يا رب لا تؤاخذنا بما كان منا، فإنا بذنوبنا مقرون وعنها مستغفرون، فلا تأخذنا بجهلنا وضعفنا فنهلك وأنت ولينا، ولكن معذرة إليك يا خالقنا ويا من أنت أعلم منا بما في قلوبنا، فبارك يا رب لنا في أيام عامنا.

اللهم عام يُسر وخير

كان هذا خير الكلام ومسك الختام في موضوعاتنا عن العام الجديد 2021، نسأل الله أن يجعل دعواتنا مستجابة وأن يجعل عامنا المقبل عند حسن ظننا، وأن تنال موضوعاتنا إعجابكم وتحظى بمشاركتكم، دمتم بخير.

أضف تعليق