دعاء ليلة القدر لمن تحب

دعاء ليلة القدر لمن تحب

إن عاطفة الحب هي عاطفة من أجمل العواطف والمشاعر الإنسانية الطيبة، وهي نعمة من الله عز وجل تربط بين الأهل والأقارب والأحباء وجودها يقوي العلائق ويهون رحلة الحياة على الناس، وللمحبة دلائل كثيرة جداً ومنها التضحية والاهتمام والسؤال والسعي لقضاء حاجة المحبوب وتحقيق أمنياته وغيره الكثير ولكن يظل الدعاء على رأس تلك الأدلة وأصدقها وأهمها، فذكر المحب لمن يحبه في دعائه بظهر الغيب ومشاركته في خلوته مع ربه لا يمكن أن يكون إلا مع المحبة الصادقة والمودة الحقيقية، وخاصة حين يكون الدعاء في مناسبة طيبة ومباركة وهي مظنة استجابة الدعاء وقبول الرجاء وتحقق المسألة، ومنها ليلة القدر المباركة.

وإيماناً منا وتقديراً لأهمية الدعاء كصلة تربط بين المحبين وتعبير لا يقبل الشك ولا التكذيب عن صدق المودة والإخاء، فسنستقبل ليلة القدر المباركة بكتابة باقة من الدعوات الطيبة الجامعة لمعاني الخير والسعادة والبر لكل من نحبهم سواء تمكنا وإن توصيل دعوتنا لهم أم لا، فالمهم أننا نذكرهم في مناجاتنا ونتمنى لهم الخير وندعو الله لهم بما يسعدهم ويرضيهم، وسنضع كل هذا في مقال بعنوان (دعاء ليلة القدر لمن تحب) سائلين الله أن ينفعنا وينفعكم وينفع جميع أحبتنا بدعواتنا في الدنيا والآخرة، فتابعونا.

دعاء ليلة القدر لمن تحب

في ليلة القدر يتوجه الجميع بقلوب ملؤها الرجاء وألسنة تلهج بالدعاء، وأكف ترتفع بالضراعة والتوسل طالبة ما عند الله من الفضل والخير والأجر والعطاء، داعين:

  • اللهم في ليلة القدر لي أحبة لا تطيب الحياة إلا بهم، ولا تحلو الأيام إلا بصحبتهم فيا رب متعنا بصحبتهم في طاعتك، واجمعنا دائماً على الخير وبشر قلوبنا بما يسر واصرف عنا وعنهم ما يضر.
  • يا رب لا ترنا فيمن نحبهم مكروهاً ولا تسئنا بهم، يا رب لا تمسهم بوجع أو ألم فتتمزق قلوبنا لأجلهم واحفظهم من كل سوء إنك خير الحافظين.
  • اللهم اهدنا واهدي أحبتنا إلى ما يرضيك عنا، ويسر لنا ولهم ما نتمنى وكما جمعتنا في هذه الدار الفانية فاجمعنا في جنة الخلد في الدار الباقية، واجعل الفردوس الأعلى منزلنا ومنزلهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم وفق أحبابنا ووفقنا إلى كل ما فيه الخير لنا، واسعدنا بما يجبر خواطرنا، وعوضنا عن كل ما مر بنا من المحن والمتاعب، واسعدنا ورضنا بجميع قضائك وقدرك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أحبتنا من كل خير سألوك منه، وأجرهم من كل شر استجاروا بك منه، ودلهم على الخير أينما كان وحيثما كان.
  • اللهم إن لنا أشخاصاً نحبهم ونحب الحياة لأجل وجودهم، أبناءنا واخواننا وخلاننا وقلوباً تنبض بحبنا فاحفظهم جميعاً لأجلنا وبارك لهم في أعمارهم وأعمالهم، واسعدهم واجبر خواطرهم واسعدنا دائماً برؤيتهم بخير، وآنس قلوبنا بهم، واكتب لنا ولهم أياماً وليال وسنوات تمر في طاعتك، ونجتمع فيها على حبك يا رب العالمين.

اللهم اجمعنا دائماً بأحبتنا على مرضاتك وفي طاعتك واسعد قلوبنا بالرضا عن جميع ما قضيت لنا وقسمت لنا.

دعاء لمن تحب في ليلة القدر

حين يدعو الانسان لنفسه لا ينسى أحبته من الأهل والإخوان والخلان، لأن سعادة الإنسان وفرحته ورضاه في هذه الحياة أمور لا تكتمل إلا بسعادة أحبته وسلامتهم والاطمئنان عليهم ورؤيتهم بخير وعافية. ونُكمل الدعاء ونقول:

  • اللهم وفق أحبتنا وارزقهم النجاح والسعادة في حياتهم العملية والعلمية، وبوئهم أفضل المناصب وأعلى شأنهم وارفع بين العالمين قدرهم، وجازهم خيراً عن كل ما يفعلوه لأجلنا وما يقدموه لنا.
  • يا رب يسر لأحبابنا ولكل من ينبض قلبه بحبنا وتمنى الخير لنا كل أسباب السعادة وارضهم وارض عنهم وارزقهم السعادة، وهيء لهم من أمرهم رشدا.
  • يا رب نسألك لجميع أحبتنا دوام الصحة والسعادة والعافية، يا رب ادم عليهم سلامة أبدانهم ونقاء قلوبهم واملأ حياتهم بالبركة والخير واغمر حياتهم بالنعم وارزقهم الشكر.
  • اللهم اهدنا واهد أحبتنا إلى طاعتك وحسن عبادتك، وأعنا على ذكرك وشكرك واجعلنا لك من الأوابين والتوابين والمخلصين، وتقبل منا كل عمل صالح يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أحبابنا الطمأنينة والسعادة وراحة البال، واجبر خواطرهم ورضهم بنيل أمنياتهم وتحقيق جميع غاياتهم، يا رب لا تدع لهم هماً إلا فرجته، ولا أمراً عسيراً إلا يسرته، ولا تدع لهم دينا إلا قضيته، ولا دعاء إلا أجبته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لهم فيها سعادة ولك فيها رضا إلا قضيتها، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إن لنا أحبة يحتلون مساحات المودة نذكرهم في دعائنا، ونسعد بسعادتهم ونجاحهم فيا رب من فضلك وكرمك جد عليهم بكل ما يجبر خواطرهم ومتعهم بأسماعهم وأبصارهم، وعافية أبدانهم وسلامة قلوبهم، ولا تسئ بهم صديقاً ولا تشمت فيهم عدوًا يا من أنت على كل شيء قدير.
  • يا رب نستودعك في تلك الليلة المباركة أحبتنا وأبنائنا واهلينا ومن تطيب بهم أوقاتنا فاحفظهم بحفظك الذي لا يرام واحرسهم بعينك التي لا تنام وأدم عليهم نعمك وعطائك، ووسع أرزاقهم ومتعهم بكل ما أنعمت إليهم، وأعنهم على طاعتك ومرضاتك ليسعدوا في آخرتهم كما يسعدوا في دنياهم.

هذه مختاراتنا لك أيضًا

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها

كان هذا مقال بعنوان (دعاء ليلة القدر لمن تحب) وقد كتبنا فيه باقة من أجمل الدعوات التي نكتبها بأقلام المحبة والوداد ونودعها كل الأمنيات الطيبة لأحبابنا الذين تحلو معهم أيامنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: