دعاء ليلة القدر لشخص تحبه

دعاء ليلة القدر لشخص تحبه

المشاعر الإنسانية متعددة تشمل التعاطف والرحمة والغضب والرفض والعداوة وغيرها الكثير، ومهما ارتقت المشاعر الإنسانية يظل أرقاها وأجملها وأروعها على الإطلاق مشاعر الحب، فالحب هو ما يجعل الحياة أفضل وما يجعل رحلتها أسهل، وهو ما يقوي الإنسان ويعينه على تجاوز العقبات وتخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات.

والحب ليس قاصراً على تلك المشاعر التي تربط بين رجل وامرأة، وإنما هو أعمق من ذلك بكثير وأشمل، فقد يكون الحب من أخ لأخيه، ومن أب لابنه، ومن أم لأولادها، والحب هو ما يحمله صديق لصديقه، أو شخص لجاره أو زميله في العمل، أو حتى صديق على مواقع التواصل يجد الإنسان في التواصل معه راحة نفسية أو نصيحة طيبة.

ولأن الحب يحرك الرغبة في الخير للمحبوب فإن الدعاء له ومناجاة الله عز وجل ليحقق أمنياته ويسعده يعتبر أقوى دليل على المحبة فالداعي للمحبوب بظهر الغيب لا يبتغي بدعائه شكراً ولا جزاءً، ولا يطلب مقابل، بل يدفعه لذلك المودة والحب.

وحين تجود علينا الأقدار بأيام مباركة ومواسم طيبة يستجاب فيها الدعاء وتتنزل فيها الرحمات، وتحل بنا البركات، يجب أن لا نتركها تمضي دون أن ندع لأنفسنا ولكل من نحب بكل صور الخير والسعادة والستر وكل ما تحلو به الحياة وتتيسر به النجاة في الدنيا والآخرة.

دعاء ليلة القدر لشخص تحبه

هنا وفي معرض الحديث عن ليلة القدر التي أوشكت أن تحل علينا بكل الخير والبركة بعد أيام قلائل سوف نهدي أجمل الأدعية لكل من نحبهم ونحمل لهم المشاعر الرقيقة والطيبة في مقال بعنوان (دعاء ليلة القدر لشخص تحبه):

  • في ليلة القدر المباركة نسألك يا رب أن تجبر خواطرنا وخواطر من نحبهم، وأن تشملنا وتشملهم بالعافية والسلامة والنعم، وأن تجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة يا الله.
  • اللهم امنن علينا وعلى من نحبهم بطاعتك والعمل على مرضاتك، ومراقبتك واجعلنا لك من الأوابين والتوابين، وأسعدنا يوم نلقاك يا رب العامين.
  • اللهم إن لي حبيباً اشتد شوقي إليه، واشتد خوفي عليه، باعدت بيننا المسافات وفرقت بيننا الأماكن، فيا رب أسمعني عنه ومنه كل خير، واحفظه بعينك التي لا تنام وارضه وارض عنه واسعده بتحقيق ما يتمناه، والطف بي وبه فيما جرت به المقادير واقسم لنا لقاء تقر به اعيننا وتسعد به قلوبنا في مناسبة خير وفرح وسعادة، وارزقني وارزقه الخير وزيادة ويسر لي وله كل أسباب السعادة.
  • يا رب لنا أحبة نحمل لهم في القلب كل المودة والحب، نتمنى لو كان بإمكاننا أن نسعدهم وأن نبذل لأجلهم الجهد والتعب، ونتمنى لو قدمنا لهم كل الفرح والرضا على طبق من المحبة، ولكن حالت الأقدار دون ذلك، فلم نستطع أن نكون سبباً من أسباب سعادتهم، يا رب يسر لهم كل أسباب السعادة وسهل لهم أمورهم، وذلل كل صعوبات تواجههم، يا رب وبلغ أحبتنا عنا ومنا السلام والمودة.
  • اللهم ارزق حبيب قلبي وقرة عيني سعة في رزقه، وراحة في قلبه، وسعادة تغمر أيامه وساعات عمره، ووفق جميع مساعيه، وهبه من لدنك سداداً وتوفيقاً، وفلاحاً وصلاحاً.
  • يا رب العالمين ويا مجيب السائلين وقاضي حوائج المحتاجين، أسألك أن ترزقنا قربا من أحبتنا ورباطاً تنعم به أيامنا، وأجعلنا يا رب سبباً مباشراً في سعادتهم وتوفير الراحة لهم، وتقديم العون والدعم لهم، يا رب وارضنا وارضهم برغد العيش واستقرار الحياة، وعافية البدن والقلب.

اللهم أعن أحبّتنا على ما يرضيك عنهم، وأسعدنا واسعدهم بالتوفيق.

دعاء لشخص تحبه في ليلة القدر

نتابع أدعيتنا لهذه الليلة المُباركة، سائلين الله أن يتقبل دعواتنا لأنفسنا ولأحبتنا، فتابعونا:

  • اللهم آتنا من فضلك ما يسعدنا ويرضينا ويجبر خواطرنا، ومتعنا بصحبة أحبتنا وسلامتهم ولا ترنا فيهم مكروهاً ما أحييتا وأحييتهم، وأدم علينا وعليهم نعمك وسترك وعافيتك.
  • يا رب لنا أحبة يربطنا بهم رباط الود والمحبة والوفاء، فاحفظ ما بيننا وبينهم من كل كدر أو آفة، ولا تسلط علينا حاسدٍ ولا حاقدٍ ولا ناقمٍ ولا ساخطٍ، ومتعنا بصفاء النية وسلامة السريرة واجعلنا أحبة مخلصين وأوفياء وناصحين.
  • اللهم إن لنا أحبة نحبهم فيك ولأجلك فاجمعنا بهم تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واحشرنا مع المتحابين فيك، وشفع فينا تلك الأخوة التي تربط بيننا بلا طلب لمنفعة دنيوية ولا مصلحة يا الله.
  • اللهم اجعلنا وأحبتنا من الصالحين والمصلحين، واجعلنا هداة مهتدين، ولا تجعلنا ضالين ولا مضلين، وأعنا على عبادتك حتى يأتينا اليقين، واجعلنا في الآخرة من المغفور لهم والناجين من عذابك والفائزين بجنتك ونعيمك يا رب العالمين، يا رب في ليلة القدر وبحق بركتها وخيرها نسألك أن تحقق رجائنا وتقض حوائجنا وتؤتنا سؤلنا، وتحقق فيك حسن ظننا إنك ولينا ونعم الوكيل.
  • يا رب بارك لأحبتنا في أحبتهم واحفظ لهم أبنائهم وكل من يهمم أمره، ومتع بهم رفاق رحلتهم واحفظ لهم سلامة أبدانهم وعافيتهم، واملأ بالرضا والقناعة قلوبهم، وعمر بالبركة أيامهم، وبارك لهم في أعمالهم واجبر خواطرهم، وكن معهم ولهم وسدد مساعيهم واجعل التوفيق والنجاح حليفهم، فإنا والله فيك نحبهم.

ما رأيك بمزيد من الأدعية

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها

كان هذا مقالنا بعنوان (دعاء ليلة القدر لشخص تحبه) وقد تضمن عددا من أطيب الدعوات وأغلى الأمنيات لمن نحبهم ونسعد بوجودهم في حياتنا، فاللهم استجب دعواتنا وحقق لنا الخير جميعاً.

أضف تعليق